زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك
الفهرس

من الطبيعي أن تقوم بامتلاك قناة أو صفحة خاصة بمتجرك على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، ويعتبر تيك توك من أشهر المنصات التي يمكن أن تساعدك في التسويق لمتجرك الإلكتروني، ولكن إن كنت تمتلك صفحة بالفعل، فإنك ترغب في زيادة عدد متابعين تيك توك، خاصة وإن كنت لا تملك الكثير من المتابعين، ولهذا السبب قررنا في مقال اليوم من الشهبندر أن نقدم لك أبرز الطرق التي تساعد في زيادة عدد متابعين التيك توك، وذلك حتى تزيد من مبيعاتك، لذا احرص على متابعتنا.

أهمية وجود عدد متابعين تيك توك كبير لمتجرك

من المهم أن تمتلك عدداً كبير من المتابعين على صفحة المتجر الخاص بك على تيك توك، ولهذا لأنها تساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وبالتالي تقوية العلاقة بينك وبين العملاء والوصول للعملاء المستهفين، مما يعني زيادة المبيعات ومعدلات التحويل، كما أن حساب التك توك الذي يحتوي على عدد كبير من المتابعين يتم التفاعل عليه بصورة أكبر، وبالتالي يمكن توثيق حسابك بصورة أسرع.

كيفية زيادة عدد متبعين تيك توك

من المهم لك أن تقوم بزيادة عدد المتابعين بصورة صحيحة وان تحصل على المتابعين المهتمين بما تقدمه من خدمات ومنتجات، فالهدف هنا ليس الحصول على متابعين بعدد كبير ولكنهم لا يهتمون بما تعرضه وتقدمه، لذا إن فكرت في شراء المتابعين فاعلم أن هذه الطريقة ربما لن تكون فعالة وأن الأفضل لك أن تقوم بزيادة عدد متابعين التيك توك بالطرق الصحيحة، ولاتي تتمثل في:

الاستعانة بالمؤثرين

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك

يجب عليك أن تبحث عن المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية والذين يكونون على صلة بما تقدمه، فبهذا تستطيع جذب عملاء مهتمين بمنتجاتك وخدماتك وكي تفعل ذلك عليك أن تبني علاقة طويلة المدى مع المؤثر الذي ستستعين به، حيث ستحقق تفاعلاً كبيراً من خلال المحتوى الذي سيتم تقديمه، وهذا سوف يساعد في جذب المتابعين الخاصين بهذا المؤثر، وبالتالي زيادة متابعينك أنت الآخر.

اقرأ أيضا: التسويق عبر المؤثرين لزيادة الأرباح

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

تفاعل مع جمهورك

من المهم أن تتفاعل مع جمهورك على التيك توك وأي منصة أخرى تمتلكها وما يساعدك أن تيك توك واحد من أهم المنصات التي تسمح بخلق تفاعل كبير مع الجمهور من خلال السماح لك بترك تعليقات على مقاطع الفيديو، كما يسمح لك بمشاركة المحتوى والتفاعل مع جمهورك في التعليقات الخاصة بالفيديوهات التي قاموا بمشاركتها من صفحتك أو الفيديوهات التي يوضحون فيها طريقة استخدام منتجك.

قم بعمل محتوى جذاب

لم يطلق على المحتوى بأنه ملك التسويق من فراغ، فهو واحد من أفضل الطرق التي تساعد في زيادة عدد المتابعين، وكلما قمت بتقديم محتوىأفضل، كلما ساعد هذا في جذب جمهور أكبر وأفضل، كما يجب أن تحرص على تقديم محتوى يكون متناسق مع الأحداث الجارية والقصص الملهمة وعند اختيارك لهذا المحتوى يجب أن يكون محتوى جيد جداً ومتعلق بعلامتك التجارية.

قم بمشاركة الفيديوهات بصورة مستمرة

من المؤكد أن متابعي التيك توك يفضلون التفاعل مع الفيديوهات، لذا إن كنت ترغب في زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك، فعليك أن تقوم بمشاركة الفيديوهات بصورة مستمرة وبعدد لا يقل عن 3 لـ 5 فيديوهات في الأسبوع، لأنك لم تقم بهذا الأمر وتقوم بوضع محتوى جذاب فسوف تفقد عدد من المتابعين الخاصين بك.

قم بالنشر في الوقت المناسب

منالمهم لك أن تعرف الوقت الذي يتواجد فيه متابعينك وجمهورك على تيك توك، فأنت لا ترغب في نشر المحتوى الذي تقدمه أثناء عدم تواجدهم، لذا ننصحك بنشر المحتوى في فترات الذروة، والتي قد تتمثل في أوقات تناول الغداء، وبعد انتهاء أوقات العمل، وفي عطلات نهاية الأسبوع، لكن تذكر أنه ربما يكون هناك اوقات أخرى تعتمد على جمهورك في تحديدها.

استخدم الهاشتاج المناسب

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك

حتى تقوم بزيادة عدد متابعين تيك توك الخاصين بمتجرك عليك أن تختار الهاشتاج المناسب، لأنه يلعب دوراً كبيراً في خطة التسويق الخاصة بك، وهذا يعني أنه يجب عليك أن تستخدم هاشتاج مرتبط بمنتجك وعلامتك التجارية، وألا تستخدم الهاشتاجات المنتشرة فقط.

استخدم الموسيقى

يجب أن تكون الموسيقى جزءًا من المحتوى الذي تقدمه، فيجب أن تضعها على مقاطع الفيديو التي تقدمها ويجب أن تكون مناسبة وجذابة ومتناسقة مع المحتوى الذي تقدمه، حيث أن منصة تيك توك واحدة من المنصات التي قامت أساساً على الموسيقى، لذا يجب أن تستغل هذه الميزة وتقوم باستخدام الأغاني المنتشرة لتبقى على تواصل مع متابعيك، وتقوم بزيادة عدد متابعين تيك توك الخاصين بمتجرك.

قم بعمل تحديات تيك توك

من المهم لك أن تقوم بعمل فيديوهات تحدي على صفحة المتجر الخاصة بك أو أن تشارك في التحديات التي تحدث على منصة تيك توك، لأن هذه التحديات تساعد في زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك.

لا تقم بمسح الفيديوهات

ننصحك بألا تقوم بمسح مقاطع الفيديو التي قد قمت بنشرها سابقاً حتى وإن لم تقم هذه المقاطع بتحقيق المطلوب وجذب انتباه العملاء في الوقت الذي تم نشرها به، وذلك لأن هذه الفيديوهات يمكنها أن تنتشر وتحقق تفاعلاً كبيراً حتى بعد مرور عدة أسابيع، وبهذه الطريقة يمكنها أن تساعد في زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك بمرور الوقت، لذا يجب أن تتحلى بالصبر.

استخدم قوالب تيك توك

ننصحك باستخدام قوالب ومميزات تيك توك الذي أطلقها، خاصة (stitch) وقالب ( duet) حيث أن هذان القالبان يساعدان في زيادة عدد متابعين تيك توك وزيادة انتباههم للصفحة التي تقوم باستخدام هذه القوالب، كما أن استخدامك للقالب الثنائي مع مغنيين مشهورين أو عن طريق وضع فيديوهين مختلفين يساعد في جذب انتباه جمهورك.

هل يمكن شراء متابعين تيك توك

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك

بالرغم من أن هذه الطريقة قد تساعدك في زيادة عدد متابعين تيك توك إلا أنها قد لا تكون فعالة تماماً، وذلك لأن:

  • شراء المتابعين سيزيد العدد، ولكن لن يجلب لك متابعين مستهدفين.
  • أن أغلب المتابعين الذين يتم شراؤهم عادة ما يكونون غير حقيقيين ولا يمثلون حسابات حقيقية.
  • شراء المتابعين لن يحقق لك التفاعل الذي ترغب به، فلا يهم عدد المتابعين لديك إن لم يتفاعلوا مع ما تقدمه من محتوى.
  • شراء المتابعين سوف يتسبب في ضياع فرص ظهور الصفحة الخاصة بك على تيك توك، حيث ستقوم خورازميات التيك توك باكتشاف المشكلة من خلال الفرق الكبير بين عدد المتابعين والتفاعل، وبالتالي سوف تمنع ظهورك وتقدمك.

والآن وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفتم معنا على طرق زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك الإلكتروني، وأهمية وجود هذا العدد الكبير، وهل يمكن شراؤهم، دعنا الآن نذكرك أن موقع الشهبندر موقع سعودي متخصص في إنشاء المتاجر الإلكترونية وحل مشاكلها، لذا إن كنت تواجه أي مشكلة داخل متجرك عليك التواصل معنا واطلب خدماتنا من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

كيفية زيادة متابعين انستجرام لمتجرك
18 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية زيادة متابعين انستجرام لمتجرك

طريقة الربح من التليجرام
9 ديسمبر، 2021 / 10 دقائق مده القراءة

كيفية الربح من التليجرام للمتاجر الالكترونية

كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج
21 نوفمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج

التسويق عبر سناب شات
27 فبراير، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

التسويق عبر سناب شات وطريقة بيع المنتجات عليه

واتساب التجاري
19 فبراير، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

واتساب التجاري: مميزاته وعيوبه وطريقة استخدامه

كيفية استخدام اليوتيوب
18 فبراير، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية استخدام اليوتيوب لزيادة المبيعات