كيفية الربح من التليجرام للمتاجر الالكترونية

/ 10 دقائق مده القراءة
كيفية الربح من التليجرام للمتاجر الالكترونية
الفهرس

لابد وأنك تعلم جيداً أن لوسائل التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة في عالم التجارة الإلكترونية لما لها من دور فعال في زيادة عدد العملاء، وبالتالي زيادة معدل المبيعات والأرباح في وقت قصير جداً، ويرجع السبب كونها طريقة سهلة في نشر الوعي بالعلامات التجارية، بالأخص الصغيرة منها، وقد تحدثنا سابقاً عن العديد والعديد من قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة واحدة تلو الأخرى، ولكن اليوم قررنا نحن موقع الشهبندر أن نقدم لكم مقال مميز عن طريقة الربح من التليجرام، فهو واحد من أقوى وسائل وقنوات التواصل الهامة، حيث يعتبر التليجرام من أسرع وسائل التواصل الأكثر نمواً وانتشاراً في الآونة الأخيرة، والتي أصبح يتجه له الشباب بصفة عامة لتحقيق الأرباح، دعنا نطلعك إذن على كيفية الربح من التليجرام في التجارة الإلكترونية، وكيف يمكنك تحقيق أفضل استفادة منه، تابعنا حتى النهاية.

ما هو التليجرام؟

التليجرام هو من برامج المراسلة الأكثر شيوعاً وانتشاراً في الفترة الأخيرة، حيث يتمتع مستخدميه بمعدلات أمان كبيرة للخصوصية والبيانات الخاصة بهم، فهو يحتوي على محادثات سرية ورسائل مشفرة لا يمكن لأحد الوصول إليها، كما يمكن من خلاله إجراء المكالمات ومكالمات الفيديو المختلفة، ومشاركة الوسائط بأحجام كبيرة، هذا البرنامج له شعبية كبيرة في آسيا وبعض دول إفريقيا والهند وغيرها من الدول.

شروط الربح من التليجرام

الربح من التليجرام

هناك عدة أمور عليك القيام بها وأخذها في الاعتبار للاستفادة من تليجرام وتحقيق الربح من تليجرام فيما بعد، وتتمثل في التالي:

إنشاء قناة على تليجرام لبيع المنتجات

كي تحقق الربح عليسك أن تبدأ بإنشاء قناة على التليجرام من أجل متجرك والمنتجات التي تبيعها من خلاله، فهو الخطوة الأولى إن لم تكن تمتلك قناة بالفعل، فابدأ بالأمر مباشرة، وبعدها ابدأ بتنفيذ باقي الخطوات التي سنوضحها لك.

ابحث عن التخصص المناسب (المنتجات المناسبة لبيعها)

هناك الآلاف والآلاف من قنوات التليجرام التي تقوم ببيع منتجات مختلفة، وهذا ما سيجعل من الصعب عليك جذب نفس الجمهور مقارنة بتلك القنوات الكبرى، لا تقوم إذن ببيع الكثير من المنتجات ولكن قم بتخصيص قناتك لبيع منتج معين، قم بإجراء أبحاثك باستخدام الكلمات المفتاحية والرئيسية وقارنها بقنوات التليجرام الأخرى للحصول على فرصة مميزة وذهبية للتميز عليهم.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

اختر شعاراً واضحاً

لسوء الحظ هذه واحدة من أكبر المشكلات التي يقع فيها الكثير من مالكو قنوات التليجرام، عزيزي الأمر في غاية البساطة كل ما عليك فعله هو اختيار شهار لعلامتك التجارية بسيط وواضح ولا يحتوي على الكثير من البيانات التي لا جدوى منها، كما يفضل أهن يتم وضع اللوجو باللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضا:  14 موقع يساعدك في تصميم لوجو مجانا

استخدم الكلمات المفتاحية في اسم القناة

اجعل الأمر سهل وبسيط من خلال إدخال الكلمات الرئيسية في اسم قناتك، حتى تسهل على عملائك العثور عليك عند البحث بهذه الكلمات المفتاحية، كن صادقاً وضع في اعتبارك أن تتناسب تلك الكلمات مع علامتك التجارية بشكل كبير.

قد يهمك أيضاً: كيف تختار الكلمة المفتاحية لمتجرك الإلكتروني

كن متفاعلاً

لتحقيق أكبر استفادة من قناتك وتحقيق الربح من التليجرام فيما بعد عليك أن تقوم بإعدادها من هذه اللحظة، قم بالنشر باستمرار فالمحتوى هو الوسيلة المثالية لجذب المستخدمين وإبقائهم على اتصال مع علامتك التجارية، عليك ان تفعل هذا وإلا ستفقد متابعيك.

انشر محتوى متميز بدون مبالغة في النشر

لا تقوم بنسخ المحتوى الخاص بقنوات أخرى منافسة ونشرها على قناتك الخاصة، ولكن قم بإظهار إبداعك ومحتواك الفريد الذي يمكن أن يجذب أكبر عدد من الزوار والمتابعين ويجعل من قناتك مشهورة، هذا لا يعني أن تقوم بالنشر بمعدلات كبيرة في اليوم الواحد كن معتدلاً حتى لا يقوم الأعضاء بمنع الحصول على إشعارات من قناتك كونك مزعجاً بالنسبة لهم.

استخدم تليجرام للترويج لقنواتك الأخرى

قم دائماً بنشر روابط قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى على فيس بوك وانستاجرام وتويتر وغيرها، تذكر أن الزوار قد يتخلون في وقت ما عن التليجرام فهذا سيضمن لك أنهم سيبقون على اتصال دائم مع علامتك التجارية.

كيفية الربح من التليجرام

هناك الكثير من المستثمرين والذين يحققون الربح من تليجرام بصورة شهرية ويربحون آلاف الدولارات، ويرجع السبب لاتباعهم عدة استراتيجيات تحقق لهم الأمر، وتتمثل أهم وأبرز تلك الاستراتيجيات في التالي:

قم ببيع منتجاتك

الربح من التليجرام

بصرف النظر عن كونك بائع بالتجزئة أو صاحب علامة تجارية خاصة بك فتأكد من أن التليجرام من أفضل الوسائل التي يمكنك من خلاله الوصول لأكبر عدد من الجمهور المستهدف، بالطبع الربح من التليجرام يشبه تماماً الربح من وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى كالفيس بوك وتويتر ولكنه أكثر فاعلية حيث ستحص على المزيد من التفاعل فستصل معدلات المشاهدات على التليجرام حوالي 30% بينما على وسائل التواصل الأخرى بمعدل 10% فقط، ولكن عليك في المقابل أن تبحث جيداً لتقديم كافة احتياجات سوق العمل وإرضاء العملاء، كما أنه من خلال تليجرام سيحصل عملائك على آخر التحديثات حول عروضك وتحديثاتك، كما يساعدك التليجرام في الحصول على الكثير من المبيعات من خلال البوتات الخاصة به، والتي تعمل على معالجة الطلبات والرد على استفسارات العملاء وجمع بيانات الاتصال وما إلى ذلك.

الإعلانات المدفوعة

واحدة من أكثر الطرق الفعالة والشهيرة لتحقيق الربح من التليجرام هو شراء الإعلانات ونشرها عبر القناة الخاصة بك، وخاصة إذا كنت تمتلك عدد كبير من الأعضاء والمستخدمين حوالي 50 ألف مستخدم، والذي سيسمح لك بنشر أي نوع من أنواع الإعلانات الترويجية التي ترغب فيها، تختلف أسعار الروابط الترويجية فكلما كان الوقت أقل كلما كان السعر أقل والتفاعل أقل على حد سواء.

استغل نظام الاشتراك المدفوع

اسمح لعملائك المتميزين بأن يكون لديهم القدرة على الدخول لمحتواك الحصري من خلال النظام المدفوع، حيث أنك لابد وأن تمتلك قناتين إحداهما عامة، والأخرى خاصة ومن يقوم بالاشتراك يكون لهم الحق في الدخول لقناتك الخاصة التي تكون مزودة بالروابط للعروض، وإن كنت صاحب متجر يمكنك تطبيق الأمر على الدورات التدريبية والمواد التعليمية داخل متجرك.

تحويل الزيارات إلى موقعك

يمكنك استغلال العدد الكبير الموجود على قناة التليجرام الخاص بك، وتحويل هذا العدد ودفعه لزياة الموقع والمتجر الخاص بك، وبالتالي تقوم بالربح من تليجرام من خلال تشجيع الوزوار على الشراء من موقعك أو من خلال زيارتهم لمدونة المتجر التي تكون مرتبطة بإعلانات أدسنس وبالتالي تتمكن من تحقيق الربح حتى لو لم يقم العملاء بالشراء.

الربح من التليجرام بدون ما ادفع مال

إن كنت تتساءل كيف تربح من التليجرام بدون وجود رأس مال وكنت لا تمتلك المال لفتح قناة لبيع المنتجات، فما عليك إلا أن تقوم بالتالي:

العمل كمسوق بالعمولة

يمكنك أن تعمل كمسوف بالعمولة للعديد من العلامات النجارية والشركات التي تطرح هذه الخدمة، حيث يمكنك ربح المل مقابل جذب العملاء من خلال خدمة الأفلييت، وهي خدمة مشابة لأفلييت أمازون وغيرها، لذا يمكنك أن تربح المال حتى لو لم تكن تاجراً يملك قناة على التليجرام.

اقرأ أيضا: الأفلييت (التسويق بالعمولة) وكيف تربح منه

عمل قنوات وبيعها على التليجرام

عمل عقناة على التليجرام، وتجميع المشتركين عليها، ومن ثم وبعد أن تحصل على عدد كافي من الأعضاء على قناتك الخاصة على التليجرام، فقم ببيع القناة لأحد مستخدميك وهكذا أيضاً تكون قد حققت الربح من التلجرام بسهولة، حيث يمكنك بعد ذلك إنشاء قنوات أخرى بنفس الطريقة وبيعها، تذكر أنه يمكنك تحقيق الربح من التلجرام وقنواته حسب عدد الأعضاء في القناة فكلما كان عدد الأعضاء كبير، كلما كان سعر القناة أكبر.

إنشاء مدونة

إن كنت تلارغب في استغلال تليجرام والعدد الكبير للمشتركين بقناتك، قم بإنشاء مدونة تقدم من خلالها مواضيع تهم عملائك، بحيث يتوجه العملاء للمدونة الخاصة بك لقراءة المقالات، ومن خلال هذا تحصل على الأرباح من خلال الإعلانات.

في نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفت معنا على طرق الربح من التليجرام بسهولة، وكيفية تحقيق أفضل وأقصى استفادة منه وإعداده لتحقيق الأرباح، دعنا نذكرك بأمر إنشاء المتاجر الإلكترونية، أنه وفي حالة رغبتك في إنشاء واحداً، فكل ما عليك أن تقوم به هو التواصل مع الشهبندر ليساعدك في إنشاء وبرمجة المتجر وتصميمه باحترافية، اطلب خدماتنا من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

كيفية زيادة متابعين انستجرام لمتجرك
18 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية زيادة متابعين انستجرام لمتجرك

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك
6 يوليو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك

كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج
21 نوفمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج

التسويق عبر سناب شات
27 فبراير، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

التسويق عبر سناب شات وطريقة بيع المنتجات عليه

واتساب التجاري
19 فبراير، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

واتساب التجاري: مميزاته وعيوبه وطريقة استخدامه

كيفية استخدام اليوتيوب
18 فبراير، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية استخدام اليوتيوب لزيادة المبيعات