كيفية زيادة متابعين انستجرام لمتجرك

/ 9 دقائق مده القراءة
كيفية زيادة متابعين انستجرام لمتجرك
الفهرس

في هذا المقال من الشهبندر سنطلعك على طريقة زيادة متابعين انستجرام بطرق بسيطة وسهلة، وأهمية وجود متابعين لعلامتك التجارية، هذا بالإضافة إلى طريقة إنشاء حساب تجاري بسهولة، تابعنا للنهاية.

ما هو التسويق عبر انستجرام؟

قبل أن نتكلم عن طريقة زيادة متابعين انستجرام دعنا أولاً نخبرك ما هو التسويق عبر انستجرام من الأساس، هو الطريقة التي تتواصل بها كل شركة أو علامة تجارية مع عملائها من خلال التفاعل معهم، الجدير بالذكر أن انستجرام من أدوات التسويق الفعالة التي أصبحت الشركات تعتمدها في التسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بها، ولكن بصورة جذابة وجديدة.

اقرأ أيضا: التسويق عبر انستجرام لزيادة أرباح المتجر الإلكتروني

كيفية إنشاء حساب تجاري على انستجرام لعلامتك التجارية

تستخدم الشركات الحسابات التجارية لتتمكن من التفاعل مع جمهورها المحتمل وتقديم منتجاتها بسهولة، إليك أهم خطوات إنشاء حساب تجاري:

قم بتنزيل التطبيق

إن لم تكن تمتلك حساباً على انستجرام من الأساس، فكل ما يتطلبه الأمر هو الذهاب إلى متجر التطبيقات وتنزيل التطبيق، ومن ثم قم بفتحه لاستكمال الخطوات التالية.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

أنشئ حساباً

زيادة متابعين انستجرام

بالطبع أنت لا تمتلك حساباً على انستجرام، في هذه الحالة ستضطر لاستكمال الخطوات المطلوبة لإدخال البريد الإلكتروني، واسم المستخدم، وكلمة المرور، ولكن تذكر أن تقوم بتسمية حسابك باسم يرتبط ارتباطاً وثيقاُ بطبيعة عملك، يمكنك أن تقوم بتسمية حسابك باسم علامتك التجارية كما تفعل العلامات التجارية الكبرى أو يمكنك إنشاء اسم فريد وجذاب.

قم بتعديل الحساب لحساب تجاري

الآن أصبحت تمتلك حساباً، عليك أن تتجه للإعدادات لتغيير وتبديل الحساب من حساب شخصي إلى حساب تجاري أو حساب احترافي، وهو حساب مخصص للعلامات التجارية أو الممثلين، عليك بعد ذلك اتباع الخطوات بانتظام وترتيب لتتمكن من الوصول للخطوة التالية.

أضف المعلومات الخاصة بعلامتك التجارية

الآن أنت تمتلك حساباً تجارياً يمكن من خلاله مباشرة أعمالك الخاصة والترويج لمنتجاتك، ولكن سيطلب منك الأمر أولاً تدعيم حسابك بطرق الاتصال المختلفة لاتي يمكن للعملاء والمتابعين من خلالها التواصل معك سواء كان أرقام الهواتف، أو البريد الإلكتروني وغيرها من طرق التواصل، ومن ثم يمكنك الترويج لمنتجاتك من خلال نشر محتوى حصري وجذاب لا تقلق إن لم تكن تمتلك مجموعة كبيرة من المتابعين في بداية الأمر، فسنوف نطلعك على بعض الطرق والنصائح لمساعدتك في زيادة متابعين انستجرام بسهولة.

لماذا من المهم زيادة متابعين علامتك التجارية على انستجرام؟

لأننا أغلب التعاملات أصبحت رقمية في وقتنا الحالي، فقد يكون زيادة متابعين انستجرام وزيادة التفاعل على انستجرام أمراً رائعاً، خاصة وإن كان هذا التفاعل على انستجرام باعتبارها منصة تواصل اجتماعي مميزة يستخدمها عدد لا حصر له من المستخدمين حول العالم، مما قد يساعد في وصول علامتك التجارية لأكبر عدد ممكن من عملائك المحتملين، بالإضافة إلى التفاعل الكبير الذي يمكن أن تلقاه علامتك التجارية من قبل العملاء المهتمين بمنتجاتك، والذين يمكن أن يتحولوا من مجرد عملاء عاديين إلى عملاء دائمين، ومن الجيد لك كعلامة تجارية أن تقوم بالتفاعل باستمرار مع عملائك لبناء علاقات طويلة المدى وقوية بمرور الوقت.

طريقة زيادة متابعين الانستجرام لمتجرك

زيادة متابعين انستجرام

إن المتابعين والمستخدمين والعملاء المتابعين لعلامتك التجارية هم حجر الأساس وبداية النجاح، خاصة إذا كانوا العملاء متواجدين بالفعل على تطبيق اجتماعي محبب لهم كانستجرام، دعونا إذاً نخبرك بالطريقة التي يمكنك بها جذب أكبر عدد من المتابعين:

قم بالترويج لحسابك على انستجرام على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى

إذا كنت ترغب في زيادة متابعين انستجرام الخاصين بعلامتك التجارية، ولكنك مازلت في بداية الأمر، فعليك إذاً أن تستغل منصات التواصل الأخرى في الترويج لحسابك الجديد على انستجرام، خاصة أن أغلب العملاء بالطبع يمتلكون حسابات على المواقع الأخرى، سيتابعك هؤلاء العملاء بالفعل إذا كانوا مهتمين بمحتواك وما تقدمه من منتجاتك فسيقومون بزيارة حسابك ومتابعتك بكل تأكيد، أو يمكنك أيضاً ربط حسابك على فيس بوك بحساب انستجرام الهاص بك.

استخدم الهاشتاجات الأكثر انتشاراً

عليك دائماً أن تراقب آخر الأحداث وأحدث الإحصائيات، والتي ستجعل منك أكثر قابلية للاكتشاب من قبل أكبر عدد من المتابعين والمستخدمين، قد لا يكون لديك تفاعلاً كبيراً في بداية الأمر، ولكنك ستحظى بعد ذلك بمزيد من التفاعل كلما استهدفت أحداث يفضلها عملائك بالفعل.

قم بإعداد محتوى فيديو جذاب

يتفاعل متابعي انستجرام مع مقاطع الفيديو المختلفة أكثر من الصور العادية، قم بإعداد مقاطع فيديو قصيرة وجذابة ولا تنسى أن تركز على رسالة علامتك التجارية باختصار، يمكنك أيضاً عمل بث مباشر تتفاعل فيه مع المتابعين.

اقرأ أيضا: كيف تستخدم فيديوهات انستجرام في التسويق لمتجرك؟

قم بالنشر بانتظام

قم بالنشر بانتظام حتى وإن قمت بالنشر مرة واحدة يومياً، ومن ثم قم بزيادة عدد المنشورات والمحتوى الخاص بك مع الوقت لتصبح أكثر قدرة على التنافس في سزق المنافسة وزيادة عدد متابعين انستجرام في وقت قصير، ولكن عليك أولاً قبل النشر أن تتحرى الأوقات التي يكون فيها التفاعل كبير وفي الوقت الذي يتواجد فيه المستخدمين.

اقرأ أيضاً: طريقة إنشاء ستوري انستجرام لجذب الجمهور

قم بالتفاعل مع المستخدمين

إن أسرع طريقة تساعدك في زيادة متابعين انستجرام الخاصين بك هو التفاعل معهم بلمسة شخصية جذابة عن طريق متابعتهم ووضع اللايكات على بعض الصور الخاصة بهم، وإضافة تعليق مميز ولطيف، فقد أشارت الدراسات أن التفاعل مع المستخدمين أكثر فاعيلة بحيث إذا قمت بالتفاعل مع 100 جهة اتصال فمن الممكن أن يتابعك منهم أكثر من الثلث.

اعتمد على التسويق المؤثر

زيادة متابعين انستجرام

كل ما عليك فعله لتتمكن من زيادة متابعين انستجرام هو البحث عن أحد الحسابات الكبيرة الخاصة بالمؤثرين المشهورين والمهتمين بمجال عملك في نفس الوقت لتتمكن من استهداف العملاء الخاصيني هم، يمكنك الاتفاق مع المؤثرين لعمل منشورات دعائية تتضمن طريقة التواصل مع شركتك والبريد الإلكتروني يمكن أن يساعد هذا النوع من التسويق على زيادة المتابعين بشكل هائل، خاصة أن المؤثرين يمتلكون عدد لا حصر له من المستخدمين قد يكون من بينهم عملائك المحتملين.

قدم الهدايا

لزيادة متابعين انستجرام الخاصين بمتجرك، عليك أن تقدم لهم الهدايا المجانية من المنتجات والخدمات التي تقدمها، يمكنك عمل ذلك من خلال تشجيع المستخدمين على دعوة 5 أصدقاء وإعادة نشر المحتوى للحصول على منتج مجاني، يمكن أن يساعد هذا الأمر على زيادة متابعين انستجرام بمرور الوقت ودون خسارة الكثير من الأموال.

هل يمكن شراء متابعين انستجرام؟

نعم يمكنك زيادة متابعين انستجرام من خلال شراء متابعين انستجرام بسهولة من خلال بعض البرامج والمواقع المختلفة، ولكننا لا ننصحك بالقيام بالأمر لأن زيادة متابعين الانستجرام بالاستعانة بتلك البرامج من شأنها أن تقلل من شعبيتك وقيمتك في سوق العمل، لأن أغلب المتابعين قد يكونوا أشخاص وهميين أو حتى روبوتات لا يمكنها التفاعل معك من الأساس.

والآن وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفت معنا على كيفية زيادة متابعين انستجرام الهاصين بمتجرك بأقل التكاليف وبنصائح وخطوات بسيطة، وأهمية زيادة متابعيك، ننصحك ألا تنجذب إلى الطرق الغير صحيحة كشراء المتابعين لأن وجود متابعين وهميين من شانها أن تؤثر على علامتك التجارية بالسلب وتفقدك شعبيتك بين متابعيك الحقيقيين، والآن دعنا نذكرك أن موقع الشهبندر موقع متخصص في إنشاء المتاجر وبرمجتها ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، يمكنك طلبها من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك
6 يوليو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك

طريقة الربح من التليجرام
9 ديسمبر، 2021 / 10 دقائق مده القراءة

كيفية الربح من التليجرام للمتاجر الالكترونية

كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج
21 نوفمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج

التسويق عبر سناب شات
27 فبراير، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

التسويق عبر سناب شات وطريقة بيع المنتجات عليه

واتساب التجاري
19 فبراير، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

واتساب التجاري: مميزاته وعيوبه وطريقة استخدامه

كيفية استخدام اليوتيوب
18 فبراير، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية استخدام اليوتيوب لزيادة المبيعات