كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج

/ 9 دقائق مده القراءة
كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج
الفهرس

الجدير بالذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً كبيراً وهاماً في مجال التجارة الإلكترونية، سواء كانت زيادة عدد المبيعات أو حتى استهداف عملاء جدد، لذا لجأ الكثير من أصحاب المتاجر في الوقت الحالي من استخدام بعض وسائل التواصل وإن لم تكن جميعها في الدروبشيبنج لزيادة المبيعات والأرباح في وقت قصير، وفي الأونة الأخيرة تم استخدام التيك توك في الدروبشيبينج بكثرة، وإذا كنت من أصحاب الأعمال الصغيرة أو الكبيرة حتى ولا تستخدمه، فأنت بحاجة لتطوير الاستراتيجيات الخاصة بك وتوجيه جهودك نحو التيك توك لتوسيع نطاق وحجم الدروبشيبنج الخاص بك، وإذا كنت لا تعرف كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبنج، فدعنا عزيزي التاجر نطلعك على الطريقة في مقالنا التالي من الشهبندر، تابعنا حتى النهاية.

طريقة عمل التيك توك

قد تكون من أولى الأشخاص التي لم تتعامل من قبل مع التيك توك ولا تعلم الكثير من الأمور عنه، دعنا نختصر لك الأمر في سطور مختصرة لتتعرف أولاً على طريقة عمله قبل البدء في التعرف على طريقة استخدام التيك توك في الدروبشيبنج في سطورنا القادمة، التيك توك هو هبارة عن منصة من منصات التواصل الاجتماعي التي يمكنك من خلالها إنشاؤء محتوى فيديو خاص بك وإضافة مجموعة من المؤثرات والأصوات إليها، يشبه هذا التطبيق إلى حد كبير سناب شات ولكن التيك توك يعتبر من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة على الإطلاق، والتي يمكنك استغلالها كما يجب.

قد يهمك أيضاً: التسويق عبر تيك توك

من هم الأشخاص الأكثر استخداماً للتيك توك؟

استخدام التيك توك في الدروبشيبينج

أثبتت الإحصائيات أن مستخدمي التيك توك أغلبهم من الشباب حوالي 49% تتراوح أعمارهم ما بين 18 ل24، و1% من المستخدمين ممن تتراواح أعمارهم بين 13 ل17 عام و50% من الأشخاص ممن تتراوح أعمارهم بين 25 ل55 عام وهذا ما يعني أن التيك توك من المنصات الشهيرة التي لا يستخدمها الشباب فقط بل الأشخاص الأكبر عمراً، والذي يعد بدوره علامة جيدة لأصحاب الأعمال التجارية ورواد الأعمال لاستخدامه في خطط التسويق الخاصة بهم.

كيف يمكن إنشاء محتوى حصري وجذاب للتيك توك

قبل أن تفكر في استخدام التيك توك في الدروبشيبينج، هناك عدد من الخطوات التي عليك اتباعها للتأكد من كونك تشارك محتوى جيد عبر تيك توك، وتتمثل في التالي:

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

  • قم بشراء المنتج بنفسك وفي هذه الحالة ستتمكن بالفعل من التجهيز لتقديم محتوى جاب ومفيد لم يشاهده المستخدم من قبل، ومن ثم قم بالتجهيز لتسجيل مقطع الفيديو الخاص بك.
  • اجعل المحتوى الخاص بك جذاباً قدر الإمكان خاصة في أول ثانيتين من الفيديو لأن فيديوهات التيك توك قصيرة جداً حتى لا يمل المستخدم ويغادر.
  • تذكر أن فيديوهات التيك تيك فيديوهات قصيرة، فاحرص على تقديم فيديو لا تزيد مدته عن 15 ثانية خاصة إذا كنت تقوم بالترويج لمنتجك فهي كافية تماماً.
  • استعن بالموسيقى والأصوات الخاصة بالتيك توك.
  • قم بعمل مقطع فيديو أو قصة يمكنك من خلالها أن تشرح مدى أهمية المنتج الخاص بك وكيف له أن يضيف الكثير من المميزات للعملاء.
  • استخدم صوتك في شرح مميزات المنتج وأهميتته للعملاء والمشترين تأكد من أن هذا الأمر سيعمل بفاعلية كبيرة.
  • تذكر أن تستخدم علامات التصنيف التي تتناسب مع مقطع الفيديو الذي تقدمه، حتى يتمكن العملاء والمستخدمين من العثور عليك سريعاً إذا ما قاموا يالبحث في تيك توك، يمكنك بعد ذلك تحرير الفيدو عن طريق التيك توك، وإذا كنت لا ترغب في استخدامه، فيمكنك الاستعانة بأحد البرامج المجانية التي يمكنها تحرير وتجميع مقطع فيديو قصير.

التسويق المؤثر على التيك توك

استخدام التيك توك في الدروبشيبينج

بالطبع أنت الآن تمتلك مقطع الفيديو الخاص بك الذي تعتقد أنه مميز وجذاب ولكن لسوء الحظ لم يحظى الفيدو الخاص بك على الكثير من التفاعل من قبل عملائك، لا تقلق نوصيك وبشدة من استخدام ما يعرف بالتسويق المؤثر عن طريق الاستعانة بأحد المشاهير عبر تيك توك ليقوموا بالترويج لمنتجاتك، يمكنك ببساطة التواصل معهم لتخبرهم أنك من أصحاب المتاجر الإلكترونية التي تبيع مجموعة من المنتجات الرائعة والمذهلة، والتي قد تنال إعجاب جمهورهم، تذكر أن المؤثرين والمشاهير أكثر قدرة على معرفة الأمور التي يمكن أن تعجب جمهورهم، كل ما عليك فعله هو إرسال المنتج للشخص المؤثر عبر أمازون وأن تطلب منه تصوير فيديو حول المنتج لتشجيع العملاء للشراء منك.

اقرأ أيضاً: التسويق عبر المؤثرين لزيادة الأرباح

كيفية العثور على المنتجات الجذابة عبر تيك توك

قبل أن نتحدق عن كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج دعنا نطلعك عزيزي التاجر على كيفية العثور على أفضل المنتجات التي يبحث عنها العملاء، لقد تحدثنا سابقاً على طريقة إنشاء مقطع فيديو للترويج للمنتجات والاستعانة بالمؤثرين، ولكن تمهل أنت لا تمتلك منتجاً للترويج له حتى الآن؟ إذن ستحتاج للبحث عن أفضل المنتجات التي يمكنك بيعها عبر تيك توك وستنال على إعجاب الكثير من العملاء أو حتى اختبار منتج أنت تمتلكه بالقعل قبل بيعه عبر تيك توك، خاصة أن العملاء والجمهور المستهدف عبر تيك توك يختلف تماماً عن الجمهور المتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وللعثور على أفضل المنتجات ستحتاج للتعرف على عدد من الطرق التي ستساعدك على اختيارها بجدارة، وتتمثل في التالي:

  • يمكنك استكشاف التيك توك ببساطه ستقابلك بعض مقاطع الفيديو المتصدرة، والتي تتضمن منتج معين، يمكنك حفظ المنتج وزيارة الموقع الإلكتروني والإعجاب به حتى تتمكن من العودة له فيما بعد وإضافته لمنتجاتك الخاصة في متجرك.
  • يمكنك الاستعانة بعلامات التصنيف التي ترتبط بما تبحث عنه لتتمكن من العثور عليها بسهولة دون هدر الكثير من الوقت والمجهود، كما ستساعدك تلك الطريقة من تحديد الوقت والتاريخ والفيديوهات الأكثر شهرة.
  • يمكنك استخدام بعض أدوات التجسس مثل droppoint.site، والتي يمكنك من خلالها العثور على المنتجات الرائعة، ومن ثم البحث عنها عبر تيك توك للتعرف على الجمهور الخاص بها، كذلك الأشخاص الذين يقومون بنشر محتوى مشابه ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

كيفية استخدام التيك توك في الدروبشيبينج

وبعد أن تحدثنا سابقاً عن كيفية العثور على أفضل المنتجات، سنتحدث الآن عن طريقة استخدام التيك توك في الدروبشيبينج يمكنك في هذه الحالة الاستعانة بإعلانات التيك توك لدوبشيبنج، ستحتاج إن لعدة خطوات للقيام بإعلانك الأول، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  • لتتمكن من استخدام التيك توك في الدروبشيبينج عن طريق الإعلانات عليك ولاً أن تنشئ حساباً على TikToks Ad Account لأن الحساب الشخصي الخاص بك لن يجدي نفعاً في هذه الحالة، عليك الانتفال إلى تيك توك بيزنس واضغط زر البدء ستنتقل إلى الصفحة التالية، حيث يمكنك ملئ معلومات بسيطة عنك وعن طبيعة عملك والإجابة على الأسئلة الأخرى التي يطرحها عليك تيك توك الأمر يعد غاية في السهولة.
  • أنشئ حملة إعلانية على التيك توك، إذا كنت ترغب في استخدام التيك توك في الدروبشيبينج فعليك في الخطوة التالية أن تنشئ حملتك الإعلانية عن طريق تيك توك أدس، والتي يمكنك من خلالها التركيز على التحويلات.
  • إذا أردت استخدام التيك توك في الدروبشيبينج عليك إذن في الخطوة التالية أن تقم بضبط حملتك الإعلانية من خلال متابعة بعض الأجزاء الهامة والرئيسية كـأن تتبع زوارك ومبيعاتك، فم بتطوير وتحسين حملتك الإعلانية للتركيز على التحويلات دون غيرها، فأنت لا تريد زيادة حركة المرور ولا ترغب في جذب عملاء جدد ولكنك ترغب في هذه المرة في التركيز على معدل التحويل الخاص بك، قم أيضاً بتحديد موقعك واللغة، وحدد السن يمكنك تحديد العمر من 18 لأكثر لأن الأشخاص في هذا العمر هم أكثر قدرة على الشراء عبر الإنترنت بسهولة.

اقرأ أيضاً: مشاكل الدروبشيبينج

والآن وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تحدثنا عن استخدام التيك توك في الدروبشيبينج في خطوات بسيطة، وكذلك طريقة استخدام المؤثرين على تيك توك وغيرها من الأمور الهامة، دعنا نذكرك أنك في حالة رغبتك في إنشاء متجرك الإلكتروني، فيمكنك التواصل مع موقع الشهبندر ليساعدك في تحقيق الأمر باحترافية تامة، لا تتردد في طلب خدماتنا من هنا.

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

كيفية زيادة متابعين انستجرام لمتجرك
18 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية زيادة متابعين انستجرام لمتجرك

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك
6 يوليو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

زيادة عدد متابعين تيك توك لمتجرك

طريقة الربح من التليجرام
9 ديسمبر، 2021 / 10 دقائق مده القراءة

كيفية الربح من التليجرام للمتاجر الالكترونية

التسويق عبر سناب شات
27 فبراير، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

التسويق عبر سناب شات وطريقة بيع المنتجات عليه

واتساب التجاري
19 فبراير، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

واتساب التجاري: مميزاته وعيوبه وطريقة استخدامه

كيفية استخدام اليوتيوب
18 فبراير، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

كيفية استخدام اليوتيوب لزيادة المبيعات