كيف تبدأ في البيع للمشتركين على موقعك الالكتروني

/ 9 دقائق مده القراءة
كيف تبدأ في البيع للمشتركين على موقعك الالكتروني
الفهرس

إذا كنت تفكر في عمل متجر إلكتروني، فقد تفكر في بيع الاشتراكات و البيع للمشتركين . إنها حركة ذكية: سوق الاشتراكات الخاص بالتجارة الإلكترونية ينمو بمعدل أكثر من 100% في السنة، بوجود شركات تبيع كل شيء بدايةً من الألعاب للأعمال اليدوية. 

قيمة المشتركين مدى الحياة أعلى من المتسوق العادي لأن المشتركين يزودونك بعائد متكرر يمكن الاعتماد عليه. أي عمل لا يريد جني المال كل شهر دون الحاجة لإيجاد زبائن جدد؟ 

لكي تكون ناجحاً، قم بوضع المعايير الصحيحة في مكانها. لنلقي نظرة على هذه الخطوات الست الأساسية لبدء عمل الاشتراكات : 

1. اختر تخصصاً 

ابدأ بشيء أنت تشعر بالشغف حياله. ما الذي تحب التحدث عنه مع عائلتك وأصدقائك؟ هل هناك مشكلة يمكنك حلها؟ هل لديك خبرة في الأعمال اليدوية أو في تصنيع منتجات معينة؟ كل ما تحتاجه لبدء علامة تجارية محببة هو نفسك. الشغف ينتقل من شخص لآخر كالعدوى. 

الطاهي كيث، مؤسس خدمة الاشتراك في وجبات كولا جورميه الصحية يقول، “لقد بدأنا بالبحث عن طرق لتحسين صحتك العامة وخلال رحلتنا الخاصة اكتشفنا القوة الرائعة والتحويلية للطعام الجيد النظيف الصحي. بالنسبة لنا كولا جورميه ليس مجرد عمل، إنه شغفنا.” لقد أخذوا شيء نحن نحبه، الطعام الغني بالمغذيات، وحولوه لعمل ناجح. 

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

2. قم بتصدير وتغليف منتجاتك 

الخطوة التالية هي تحديد كيف ستقوم بتصدير وتغليف منتجاتك. هل ستقوم ببيع منتجات مصنعة يدوياً كالمخبوزات أو الأعمال الخشبية أو الصابون؟ هل ستقوم بتعيين مُصنع لتصنيع المنتجات الخاصة بك؟ أم ستقوم بإعادة تغليف منتجات موجودة بالفعل؟ 

إذا كنت ترغب في جعل خدمة الاشتراكات الخاصة بك ناجحة، سوف تحتاج لعرض شيء مميز لـ البيع للمشتركين . قد يكون هذا الشيء المنتجات، ولكنه قد يكون أيضاً الطريقة التي تغلفهم بها. 

تقوم شركة صندوق كاوايي باختيار وتنظيم منتجات، مثل الدمى القطنية وألعاب المكتب والدمى الصغيرة، في صناديق لها فكرة واحدة بشكل شهري.على الرغم من أنهم لا يقوموا بتصنيع منتجات مميزة بأنفسهم، إلا أنهم يغلفون هذه المنتجات بطريقة تتميز عن الآخرين وتجعل الزبائن متحمسين حيال الحصول على الصندوق الخاص بهم على عتبة بابهم كل شهر. 

تعلم المزيد عن تغليف المنتجات المتميز. 

3. قم ببناء متجر إلكتروني 

يوفر لك موقعنا كل شيء ستحتاجه لبدء متجر الاشتراكات الخاص بك.حيث يحتوي على أساسيات المتجر الإلكتروني ومكتبة كبيرة بها العديد من الإضافات التي تسمح لك بخلق موقع مخصص لك بالكامل.  

قد تحتاج أيضاً لتعيين مصور محترف أو قضاء بعض الوقت لتعلم كيفية أخذ صور بجودة عالية للمنتجات الخاصة بك. وبما أن الزبائن لا يمكنهم لمس المنتجات بأنفسهم سوف توضح الصور لهم كل ما يريدون معرفته. 

4. اختر طريقة التسعير 

ويمكنك هذا من خلال :  

بيع منتجات بمفردها بشكل دوري 

بيع المنتجات بمفردها من خلال البيع للمشتركين له مميزاته لك ولزبائنك. سوف تحصل على دخل مستمر والزبائن لن يقلقوا حيال إعادة طلب المنتج ذاته بشكل متكرر. هذا الأمر له قيمته بشكل خاص إذا كنت تبيع منتجات مثل طعام الكلاب أو القهوة، هذه المنتجات وما يماثلها لا يحب الزبائن أن تنفذ لديهم. 

قم بتقديم خيار الشراء لمرة واحدة أو الاشتراك 

يمكنك عرض بعض المنتجات التي يمكن للعملاء شراؤها مرة واحدة فقط أو الاشتراك للحصول عليها بشكل دوري. متجر كانيني يقوم بهذا الأمر، حيث يسمح للمتسوقين بشراء منتجات العناية بالبشرة إما لمرة واحدة فقط أو بشكل متكرر كلما ينتهي المنتج لديهم يصلهم غيره. 

يمكنك أيضاً عرض خصومات لتشجيع الاشتراك أو إضافة خطط اشتراك لصفحة المشتريات وللأشخاص الذين يقومون بالتسوق بشكل مندفع. 

قم ببيع صناديق اشتراك 

صناديق الاشتراك تعد طريقة رائعة لتحفيز زبائنك وإضافة البهجة لهم. عادةً أنت من تقوم بتنظيف واختيار فكرة موحدة للمنتجات التي ستوضع بالصناديق والتي يمكنك تصنيعها أو شرائها بشكل شهري أو كل ثلاثة أشهر. قم بعمل هذه الصناديق وفقاً لمناطق العالم المختلفة أو وفقاً للهوايات أو الاهتمامات أو الحميات الغذائية، كن مبتكراً. 

يقوم متجر فيري لووت ببيع صناديق اشتراك مبنية على الكتب الخيالية، وتكون الصناديق مليئة بالكنوز المختلفة كفواصل الكتب والأقلام والأقلام الرصاص والشموع والملصقات. المشتركون لا يعرفون بالتحديد ماذا سيجدون في الصندوق عندما يحصلون عليه، لذا يكون فتح الصناديق دائماً مثيراً، الترقب هو جزء من تجربة الشراء. 

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

قم ببناء صناديق الاشتراك الخاصة بك ومجموعات الخصم 

يمكن للمتسوقون أن يقوموا بعمل صناديق الاشتراك الخاصة بهم واختيار ما يريدون الحصول عليه كل شهر. تعد هذه طريقة رائعة للسماح للعملاء باختيار أحجام ونكهات وألوان المنتجات وغيرها من الاختيارات التي تناسبهم. امتداد مجموعات المنتجات صنع خصيصاً من أجل هذا الأمر. 

اعتبارات أخرى تخص التسعير 

التكرار. متى تريد أن تصلك المنتجات؟ أسبوعياً أم شهرياً أم كل ثلاثة أشهر؟ هل تريد أن تزودنا بخيارات متعددة؟ 

الخصومات. هل تريد أن تقدم أسعار مخفضة للطلبات المتكررة أو خصم على الصندوق الأول لتشجيع الاشتراك؟ 

تكاليف التسجيل للمرة الأولى. قد ترغب في تحديد تكلفة للتسجيل والتوصيل للمرة الأولى وخاصةً وإن كان المنتج الذي تبيعه قيم. إذا كنت تبيع أحذية وتحاسب العملاء كل ثلاثة أشهر على تكلفة أربطة الأحذية الملونة يمكنك أن تحدد سعر للصندوق الأول من الأحذية وسعر مختلف وثابت للأربطة. 

يقوم متجر bold socks بالجمع بين العديد من الخيارات لتوفير عملية اشتراك مخصصة ومرنة. عندما يقوم الزبائن بتجميع الصناديق الخاصة بهم من الجوارب سيتمكنون من اختيار عدد من الأزواج التي يفضلونها كل شهر وإلى متى سيستمر اشتراكهم ونوع الجوارب التي يفضلونها ومدى جرأة تصميمات الجوارب التي يفضلونها. الصندوق الأول من الاشتراك يحتوي أيضاً زوج جوارب إضافي بالإضافة إلى شحن مجاني. 

5. قم بإعداد الشحن 

خطوتك التالية هي تحديد كيف تحب أن يتم شحن منتجاتك. يمكنك الأخذ في اعتبارك الطريقتين الأكثر شيوعاً، وهما: 

أي طريقة شحن تفضل اللجوء إليها؟ فكر في أوقات الشحن وخيارات الاستلام وتقييمات الشحن وأي اعتبارات أخرى قد يتطلبها المنتج الخاص بك، مثل التجميد. تعرف على جميع طرق وشركات الشحن. 

كيف تريد أن يتم دفع مصاريف الشحن؟ هل تريد أن تعرض شحن مجاني أو تحدد المصاريف وفقاً لوزن الطلب أو إجمالي الطلبات؟ اقرأ عن وثائق الشحن الخاصة بنا لمعرفة المزيد من التفاصيل. 

6. عندما يصبح متجرك جاهزاً للعمل، سوف تحتاج لإيجاد مشتركين. إليك بعض الطرق التي قد تمدك بالزوار الجدد لموقعك: 

يمكنك الوصول لزبائن جدد عن طريق الإيميل، قم بالإعلان عن الخصومات والمنتجات الجديدة لتحفيزهم على الشراء منك مجدداً و البيع للمشتركين . تعلم المزيد عن التسويق عبر الإيميل للمتاجر الإلكترونية. 

قم باستخدام السوشيال ميديا (مواقع التواصل الإجتماعي) للتوسع والوصول لعملاء جدد. تعلم المزيد عن المتاجر الإلكترونية الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي. 

قم باستخدام تسويق المحتوى للتواصل مع الناس ولتنمية متجرك الإلكتروني. 

حاول أن تظهر في نتائج البحث الخاصة بجوجل عندما يبحث المتسوقون عن المنتجات التي تقدمها عن طريق تحسين محركات البحث SEO. 

قم بتزويد عدد الزيارات من خلال الزوار الجدد والقدامى وتوصياتهم. 

التركيبة المناسبة من تقنيات التسويق سوف تختلف بناءاً على المكان الذي يقضي فيه زبائنك وقتهم وما يقدرونه. تذكر أن التسويق الناجح يتطلب المواظبة والتجربة المستمرة، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتصل للتقنيات الأمثل لك. 

قم ببيع الاشتراكات أون لاين 

إذا كنت مستعداً لبيع الاشتراكات أون لاين وتوليد عائد مستمر، لا يوجد وقت أفضل من الآن! يزودك الشهبندر بكل ما تحتاجه لخلق متجر كامل يعمل بكفاءة ويكون مميزاً مثل منتجاتك. كن مبدعاً وقم ببناء العمل الخاص بك والذي يشعرك بالشغف. 

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

قبول البيتكوين داخل المتاجر
11 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

أهمية قبول البيتكوين داخل المتاجر الإلكترونية

فتح متجر متعدد البائعين
3 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

كيفية فتح متجر متعدد البائعين

تجربة المستهلك
14 يوليو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ما هي تجربة المستهلك وأهميتها لمتجرك

التجارة الاجتماعية
28 يونيو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

ما هي التجارة الاجتماعية وأهميتها لمتجرك

السلع الاكثر مبيعا في الازمات
16 مايو، 2022 / 12 دقائق مده القراءة

السلع الاكثر مبيعا في الازمات وأوقات الركود

افضل منتجات للبيع اون لاين
14 مايو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

7 من افضل منتجات للبيع اون لاين

طريقة اختيار الموردين
8 مايو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة اختيار الموردين لمتجرك الإلكتروني

البيع بالتجزئة عبر الإنترنت
5 مايو، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

البيع بالتجزئة عبر الإنترنت

الفرق بين الشعار والهوية والعلامة التجارية
21 مارس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الفرق بين الشعار والهوية والعلامة التجارية