كيف تستخدم كوبونات الخصم لزيادة مبيعاتك؟

/ 8 دقائق مده القراءة
كيف تستخدم كوبونات الخصم لزيادة مبيعاتك؟
الفهرس

يبحث العملاء دائماً عن أفضل الصفقات التي يمكن من خلالها توفير بعض الأموال أو الحصول على هدايا إضافة، وتعد كوبونات الهدايا من أكثر الطرق الفعالة التي أصبح أصحاب المتاجر يستخدمونها بهدف جذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين، خاصة إذا كان هناك عدد كبير من المنافسين الذين يقدمون أفضل العروض الجذابة، وإذا كنت بالفعل لا تستخدم كوبونات الخصم لتكوين علاقات طويلة المدى مع عملائك، عليك بالفعل القيام بهذا الأمر لتحقيق الأرباح المطلوبة، لذلك نحن في هذا المقال سنتحدث عن أهمية استخدام كروت الهدايا، وكيف يمكنك الاستفادة منها خصوصاً في الأوقات التي يتزاحم فيها العملاء على الشراء، لا تغادر قبل أن تتعرف على كل هذا.

لما يجب عليك استخدام كوبونات الهدايا داخل متجرك؟

هناك أهمية كبيرة لاستخدام كروت الهدايا في فترات الأعياد والمناسبات، حيث تتمثل أهمية كوبونات الخصم في التالي:

زيادة قيمة الطلبات

لقد أثبتت الدراسات أن أكثر من ثلثي الأشخاص الذين يحصلون على كروت الهدايا يقومون بإنفاق ما يعادل 38% من البطاقات الخاصة بهم في المتاجر الإلكترونية المختلفة، فكوبونات الهدايا تلعب دوراً كبيراً في دفع العملاء لشراء المزيد من المنتجات المختلفة بل يصل الأمر أنهم قد ينفقون كل ما يمتلكون من أموال داخل البطاقات الخاصة بهم، لينتهي بك الأمر كصاحب متجر لكسب الكثير من الأموال وكسب عميل جديد مستهدف.

قد يهمك أيضاً: مميزات وعيوب استخدام كوبونات الخصم داخل المتجر الالكتروني

صناعتها لا تضع على عاتقك المزيد من التكاليف

إن استخدام كوبونات الخصم والهدايا من الأمور التي تسهل على صاحب المتجر العديد من الأمور، حيث أنها لا تحتاج إلى مكان فعلي لتخزينها، كما أن طريقة صناعتها والقدرة على تعقبها تتم بصورة أوتوماتيكية، ولهذا فإنها لا تكلف صاحب المتجر الكثير من الأموال كما يحدث في التسويق.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

قد يهمك أيضاً: كيف تستخدم البرومو كود داخل المتجر الاكتروني

تساعد في جذب أكبر عدد من العملاء الجدد

كوبونات الخصم
تقديم كوبونات الخصم كهدايا للأصدقاء

تعتبر كوبونات الخصم من أكثر الطرق والاستراتيجيات التسويقية الفعالة والقوية، والتي تلعب دورها في جذب العملاء الجدد ليصبحوا عملاء محتملين ودائمين لمتجرك، فيمكن لأحد العملاء الحاليين الخاصين بمتجرك إعطاء أحد أصدقائه كروت الهدايا ليأتي ويقوم باستردادها من من متجرك فيصبح عميلك هو الآخر، كما يمكنك استخدام كوبونات الخصم في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والإعلانات، والتي من شأنها أن تجذب العملاء لمتجرك.

تقدم كروت الهدايا خيارات هدايا آمنة للعملاء

لقد أثبتت الاستطلاعات والدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة أن شراء الكوبونات وصل إلى 74% أعلى في عام 2020 عن عام 2019، حيث تعتبر كروت الهدايا من أكثر الطرق الآمنة والمريحة للعملاء التي يمكن استخدامها في أي وقت واستخدامها في الشراء عبر الإنترنت.

تقلل كوبونات الخصم من عمليات الاسترجاع والاستبدال

تعمل كروت الهدايا على تسهيل أمر الشراء على العملاء، حيث يمكن للعميل تحديد لون وحجم المنتج الذي يرغب بشرائه دون الحاجة للقلق من كونه غير مناسب، وبالتالي تقليل مشاكل إرجاع المنتجات وما يتعلق بها من مشكلات مختلفة، والتي تتمثل في نفقات الشحن ورسوم إعادة التخزين وما إلى ذلك.

تساعد كوبونات الهدايا في زيادة عدد المبيعات

بالطبع أنت تملتك عملاء قدامى ودائمين لمتجرك، يمكنك استخدام كروت الهدايا في تشجيع هؤلاء العملاء على شراء المنتجات ومكافئتهم بها في حالة إنفاقهم لمبلغ معين من المال، كما أن هذه الكوبونات يمكن أن تشجع أكبر عدد من العملاء الذين لم يقوموا بالشراء منذ فترة طويلة.

تساعد في تكوين مراجعات إيجابية

كما ذكرنا سابقاً أن كوبونات الهدايا تلعب دوراً كبيراً في تقليل العوائد والمرتجعات وتساعد في احداث مرونة كبيرة في بيع المنتجات، مما يساعد في دفع العملاء على وضع المراجعات الخاصة بهم ونشرها في القنوات المختلة، والذي يخلق تجربة عميل سعيدة ومميزة، كما أن هذه الكوبونات ستزيد من تقييمات المنتجات الخاصة بك بشكل ملحوظ.

كيف يمكنك الاستفادة من كوبونات الخصم في الأعياد والمناسبات؟

وبعد أن ذكرنا أهمية استخدام كوبونات الهدايا، عليك أن تعرف كيف يمكن استخدامها واستغلالها بشكل صحيح في المناسبات لتحقيق الربح المطلوب:

قدم هدايا وخصومات للعملاء الذين يشترون كوبونات الخصم

يمكنك تشجيع العملاء الذين يقومون بشراء كوبونات الهدايا عن طريق تقديم هدايا مستقبلية على المنتجات التي سيشترونها فيما بعد، حيث يمكنك القيام بالإعلانات كأن تقوم بعمل عرض على شراء بطاقة خصم بقيمة 30 دولار على سبيل المثال وتحصل على 5 دولارات هدية في المرة المقبلة من عمليات الشراء، والتي ستساعد في زيادة المبيعات بشكل كبير.

قدم الهدايا على وسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر من أقوى استراتيجيات التسويق الناجحة هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة أعداد العملاء الخاصين بمتجرك، حيث يمكنك تشجيعهم على المشاركة سواء كان عن طريق الإعجابات أو المشاركات أو مشاركة فيديوهات خاصة بهم مع المنتجات التي تم شرائها بالفعل من متجرك مقابل حصولهم على كوبونات هدايا وخصم.

قدم بطاقات الهدايا والكوبونات لجمع التبرعات

يمكنك أن تجعل العملاء والمجتمع يتعرف على علامتك التجارية بشكل أكبر عن طريق تقديم كوبونات الهدايا والخصم للمنظمات المحلية المتخصصة في جمع التبرعات، ربما يساعد الأمر في إلهام العملاء للتسوق من متجرك وشراء منتجتك.

نصائح أخرى لاستخدام كوبونات الخصم

بالإضافة للنصائح السابقة سيكون عليك القيام بالتالي:

  • اجعل الكوبونات مخصصة، قم باستخدام كوبونات الخصم في أوقات معينة ومخصصة مثل المواسم والأعياد، كما يمكنك إرسال رسائل بريدية مخصصة لعملائك الدائمين.
  • اسمح بتسليمها في وقت لاحق، يقوم العملاء بشراء الكوبونات بهدف استخدامها في وقت معين من الشراء، اسمح للعملاء بجدولة واختيار الوقت الذي يرغبون فيه باستخدام الكوبون حسب رغبتهم.
  • قدم كروت الهدايا التي يمكن ليتم استخدامها بطرق مختلفة، نخص في هذه النقطة بالتحديد إذا كان متجرك له موقع على أرض الواقع ولا يعمل عن طريق الإنترنت فقط حينها يمكنك طباعة كروت الهدايا ليتم استخدامها داخل المتجر أو عن طريق الإنترنت.
  • استخدم كوبونات الهدايا حتى بعد انتهاء فترة الأعياد، دائماً ما يبحث العملاء على الصفقات في اللحظات الأخيرة، لذلك يمكنك استغلال الأمر بعد انتهاء الأعياد والمناسبات لتحقيق المبيعات، يمكنك الترويج لها عن طريق نوافذ منبثقة تظهر في الصفحة الرئيسية للموقع عند زيارة العملاء لمتجرك.

والآن وفي نهاية هذا المقال المميز حول كوبونات الهدايا وأهمية استخدامها لجذب أكبر عدد من العملاء لمتجرك وشراء المنتجات، وكيف يمكنك كصاحب متجر استغلال أوقات الأعياد والمناسبات في تحقيق الأرباح عن طريق كروت الهدايا، ولكن إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بالأمر، يمكنك طلب العون من فريق عمل الشهبندر ليساعدك في الأمر بصورة صحيحة، لا تتردد في طلب المساعدة الآن

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

قبول البيتكوين داخل المتاجر
11 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

أهمية قبول البيتكوين داخل المتاجر الإلكترونية

فتح متجر متعدد البائعين
3 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

كيفية فتح متجر متعدد البائعين

تجربة المستهلك
14 يوليو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ما هي تجربة المستهلك وأهميتها لمتجرك

التجارة الاجتماعية
28 يونيو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

ما هي التجارة الاجتماعية وأهميتها لمتجرك

السلع الاكثر مبيعا في الازمات
16 مايو، 2022 / 12 دقائق مده القراءة

السلع الاكثر مبيعا في الازمات وأوقات الركود

افضل منتجات للبيع اون لاين
14 مايو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

7 من افضل منتجات للبيع اون لاين

طريقة اختيار الموردين
8 مايو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة اختيار الموردين لمتجرك الإلكتروني

البيع بالتجزئة عبر الإنترنت
5 مايو، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

البيع بالتجزئة عبر الإنترنت

الفرق بين الشعار والهوية والعلامة التجارية
21 مارس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الفرق بين الشعار والهوية والعلامة التجارية