طريقة فتح حساب باي بال خطوة بخطوة وبالصور

/ 9 دقائق مده القراءة
طريقة فتح حساب باي بال خطوة بخطوة وبالصور
الفهرس

دائما ما يبحث الأشخاص عن طرق دفع آمنة وسهلة وغير معقدة في نفس الوقت، الجدير بالذكر أن هناك الكثير والكثير من طرق الدفع المختلفة التي يتردد عليها المستخدمين حول العالم، ولكننا اليوم من خلال هذا المقال من الشهبندر قررنا أن نعرفكم على أفضل طريقة من طرق دفع واستلام الأموال الأكثر أماناً، ألا وهي بال بال، كما سنعرفكم على طريقة فتح حساب باي بال خطوة بخطوة، وآلية عمله، وأبرز مميزاته، كل هذا وأكثر من خلال هذا المقال، تابعنا ولا تتردد في المتابعة حتى النهاية.

ما هو باي بال؟

هو شركة تجارة إلكترونية تجعل من السهل على مستخدميها إرسال واستقبال الأموال بسهولة تامة عبر الإنترنت، ويسمح باي بال بإنشائه على نظامه الأساسي وربطه بالحساب البنكي وبمجرد تأكيد وجود أموال يتم السماح في هذه الحالة للمستخدمين بتبادل التعاملات من خلاله.

ما هي آلية عمل باي بال؟

لباي بال طريقة عمل منظمة وسهلة على جميع المستخدمين، تتمثل طريقة عمله من خلال التالي:

الدفع عن طريق الإنترنت

ففي حالة رغبتك في إرسال الأموال إلى أحد أفراد عائلتك فكل ما عليك فعله هو الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالمستلم، وبمجرد ربط حساب باي بال وحسابك البنكي ستتمكن من استخدام خدمة إرسال وتلقي الأموال، وعندما تقوم بإرسال الأموال سيتم تحويله على الحساب البنكي الخاص بالمستلم، وفي حالة رغبت في الدفع عبر الإنترنت لأحد المتاجر الإلكترونية ستجد علامة أو رمز باي بال في المتجر هذا يعني أن هذا المتجر يستخدم باي بال كأحد طرق الدفع الخاصة به، إذن للدفع قم بالضغط على باي بال، ومن ثم سيتطلب منك تسجيل الدخول على حسابك لتأكيد عملية الدفع، ولا تقلق لا يمكن لصاحب المتجر أو غيره من المستخدمين رؤية بيانات الدفع الخاصة بك.

استلام الأموال

كما ذكرنا سابقاً أنه في حالة رغبتك في إرسال الأموال لأحد أفراد العائلة أو لصديق فكل ما سيتطلبه الأمر معرفة البريد الإلكتروني الخاص به، كذلك الحال بالنسبة لك على الراسل أن يكون على علم ببريدك الإلكتروني، وهذا لأن بريدك الإلكتروني يكون مرتبط بحساب باي بال وعندما تتلقى أموال سيتم إشعارك برسالة بريد إلكتروني وستظهر الاموال على حسابك الشخصي على باي بال لاستخدامه في عمليات الدفع المختلفة عبر الإنترنت، أو يمكنك بسهولة تحويله على حسابك البنكي.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

طريقة إنشاء حساب باي بال

سنطرح عليكم اعزائي طريقة إنشاء حساب باي بال خطوة بخطوة وبصورة تفصيلية، وتتمثل طريقة فتح الحساب في التالي:

لباي بال طريقة عمل منظمة وسهلة على جميع المستخدمين، تتمثل طريقة عمله من خلال التالي:

  • قم أولاً بالتوجه للصفحة الرئيسية لموقع باي بال الخاصة بباي بال وقم بالضغط على إنشاء حساب (sign up).
إنشاء حساب باي بال
  • بعد ذلك سيتم فتح صفحة أخرى لتتمكن من اختيار نوع الحساب الذي ترغب في فتحه، هل هو حساب شخصي أم حساب تجاري، الحساب الشخصي هو حساب، حيث يمكنك استلام وإرسال الأموال من وإلى الأصدقاء والعائلة بسهولة، بينما الحساب التجاري يسمح للتاجر أو صاحب المتجر بدمج حساب باي بال مع عروضه، يمكنك الاختيار ما يناسبك.
%D8%A5%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1 %D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8 %D8%A8%D8%A7%D9%8A %D8%A8%D8%A7%D9%84 1.jpg • الشهبندر
  • سيتطلب منك الموقع إكمال كافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بحسابك كالبريد الإلكتروني والبيانات الأخرى، ومن ثم سيعرض عليك لائحة بالقوانين والأحكام الخاصة بالموقع، قم بالضغط على الموافقة وإكمال عملية التسجيل.
إنشاء حساب باي بال
  • بعد ذلك ستفتح لك صفحة جديدة متضمنة خيارين الأول هو عرض مجموعة من التجار وأصحاب المتاجر الذين يتيحون استخدام باي بال داخل متاجرهم، والخيار الثاني هو إرسال الأموال إلى أحد الأشخاص كالأصدقاء والعائلة، يمكنك تخطي الأمر ومن ثم قم بالضغط على البدء لتتمكن من ربط حسابك الشخصي مع حساب باي بال من خلال إدخال بطاقة الائتمان الخاصة بك أو بطاقة الخصم، حيث ستكون بطاقتك هي حسابك البنكي الذي يمكن من خلاله إجراء معاملات الدفع والاستلام على باي بال.
  • أنت الآن تمتلك حساب باي بال صحيح ومكتمل، يمكنك من خلاله إجراء معاملات عبر الإنترنت والشراء من المتاجر الإلكترونية، فبمجرد وجود الشعار الخاص بباي بال هذا يعني أن المتجر يستخدم باي بال كأحد وسائل الدفع الخاصة به.
  • يمكنك أيضاً إرسال الأموال واستلامها بسهولة.

قد يهمك أيضاً: طريقة انشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني وأهم البنوك الالكترونية

إيجابيات وسلبيات فتح حساب باي بال

بالرغم من أن باي بال طريقة دفع سهلة وآمنة تماماً وهذا ما يجعلها مميزة، إلا أنه هناك العديد من السلبيات أيضاً التي يجب وضعها في الاعتبار أولاً، تابع معنا لتتعرف على مزاياه وعيوبه، والتي تتمثل في التالي:

الإيجابيات

  • من أكثر طرق الدفع السهلة، حيث يسهل عليك كفرد إرسال الأموال إلى العائلة، وكذلك تلقيها بصورة غير معقدة.
  • يحافظ على بياناتك ومعلوماتك الخاصة من خلال التشفير، وهذا ما يجعل منه وسيلة آمنة لا غنى عنها في التعاملات المختلفة عبر الإنترنت.
  • لقد تخطى باي بال أقصى مستويات الأمان التي يبحث عنها جميع المستخدمين وبلا شك، حيث يقوم باي بال بمنع عمليات الاحتيال، مثال على ذلك إن قمت بشراء منتج ما عبر الإنترنت باستخدام حساب باي بال الخاص بك وقد تعرضت للاحتلال وسرقة أموالك أثناء المعاملة، فستقوم باي بال بمساعدتك في إعادة أموالك مرة أخرى.
  • لا يفرض باي بال أية رسوم إضافة على المعاملات الخاصة بإرسال الأموال التي يتم إجرائها بينك وبين أصدقائك وأفراد عائلتك، يمكنك إرسال الأموال بسلاسة.

السلبيات

  • يتم دفع رسوم إضافية على المعاملات التجارية.
  • تتلقى باي بال رسوم وقدرها 1% في حالة رغبتك في الحصول على الأموال الخاصة بك بصورة فورية دون الحاجة لانتظار عدة أيام، حيث يستغرق البنك عدة أيام لتحويل الأموال المجاني.
  • لدى باي بال طريقة معقدة وصعبة في حالة تجميد الأموال ورصيدك في الحساب، فهم يحتفظون باالأموال مجمدة حتى يتم إثبات عدم قيامك بأي فعل مخالف للقوانين والأحكام الخاصة بهم.

هل باي بال مجاني؟

بالرغم من أن أغلب المعاملات الشخصية التي تتم عبر باي بال مجانية نوعاً ما، إلا أنه باي بال تفرض بعض الرسوم على بعض المعاملات، وتتمثل في التالي:

رسوم مشتريات

الجدير بالذكر أن باي بال لا تفرض أية رسوم على المعاملات الإلكترونية التي تتم من خلال تجار يستخدمون باي بال داخل متاجرهم، إلا أنها تفرض رسوم تصل إلى 4% في حالة كانت العملة مختلفة.

رسوم على بعض المعاملات الشخصية

عندما تمتلك حساب باي بال فإن المميز في الأمر أنها لا تفرض رسوم على تلك التعاملات التي تتم بينك وبين أفراد عائلتك وأصدقائك في حالة عدم كونها تجارية، فباي بال يضع علامة تبويب خاصة بالأصدقاء والعائلة يمكنك الضغط عليها عند رغبتك في إرسال أموال لهم، ولكن هذا لا يعني أنه في جميع الأحوال تكون المعاملات مجانية ولكن البعض منها يتطلب رسوم حسب مكان السحب والإرسال ما إذا كانت محلية أو دولية.

رسوم سحب الأموال

كما ذكرنا سابقاً أن رسوم تحويل الاموال واستلامها محلياً تعد مجانية ولكن هناك بعض الرسوم التي تفرض في حالة رغبتك في تحويل الأموال إلى حسابك بصورة فورية، سيتطلب منك الأمر دفع رسوم تصل إلى 1%، هذا وبالإضافة إلى أن رسوم سحب شيك من حسابك يتطلب منك دفع رسوم أخرى على كل عملية سحب تقوم بإجرائها.

قد يهمك أيضاً: افضل البنوك في السعودية للتجارة الإلكترونية

والآن أعزائي القراء وبعد ان تعرفتم معنا على طريفة فتح حساب باي بال في خطوات بسيطة، وتعرفتم أيضاً على عيوبه ومميزاته والرسوم التي يتم فرضها في بعض الحالات، دعنا الآن نذكرك أننا موقع سعودي نقدم خدمات إنشاء وبرمجة، وتصميم المتاجر الإلكترونية بصورة احترافية تماماً، اطلب خدماتنا من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

قبول البيتكوين داخل المتاجر
11 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

أهمية قبول البيتكوين داخل المتاجر الإلكترونية

فتح متجر متعدد البائعين
3 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

كيفية فتح متجر متعدد البائعين

تجربة المستهلك
14 يوليو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ما هي تجربة المستهلك وأهميتها لمتجرك

التجارة الاجتماعية
28 يونيو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

ما هي التجارة الاجتماعية وأهميتها لمتجرك

السلع الاكثر مبيعا في الازمات
16 مايو، 2022 / 12 دقائق مده القراءة

السلع الاكثر مبيعا في الازمات وأوقات الركود

افضل منتجات للبيع اون لاين
14 مايو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

7 من افضل منتجات للبيع اون لاين

طريقة اختيار الموردين
8 مايو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة اختيار الموردين لمتجرك الإلكتروني

البيع بالتجزئة عبر الإنترنت
5 مايو، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

البيع بالتجزئة عبر الإنترنت

الفرق بين الشعار والهوية والعلامة التجارية
21 مارس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الفرق بين الشعار والهوية والعلامة التجارية