أهم استراتيجيات البيع على امازون

/ 6 دقائق مده القراءة
أهم استراتيجيات البيع على امازون
الفهرس

هل تبحث عن أهم استراتيجيات البيع على امازون؟ هل ترغب في عرض وبيع منتجات متجرك الإلكتروني على هذا الموقع الضخم، وذلك حتى تحقق أفضل المبيعات والأرباح لمتجرك، إذا تابع معنا هذا المقال الذي يستعرض أهم استراتيجيات البيع على امازون، فهذا الموقع هو أحد أهم مواقع البيع والتي يتنافس فيها التجار من أجل بيع منتجاتهم.

ما هي أهم استراتيجيات البيع على امازون ؟

إذا كنت من أصحاب المتاجر وتود أن تصبح من أهم البائعين المميزين على امازون كل ما عليك فعله هو اتباع استراتيجيات البيع على امازون، وتتمثل تلك الاستراتيجيات في التالي:

سهل على العميل الوصول للمنتجات

مما لا شك فيه أن أمازون سوق عالمي كبير يزوره الملايين من الأشخاص والعملاء يومياً بحثاً عن أفضل الصفقات، لذلك إذا كنت ترغب في أن تصبح أحد البائعين الناجحين على هذا السوق، لابد لك أن تتبع استراتيجيات البيع على امازون، والتي تساعدك في التميز عن المنافسين الخاصين بك، حيث يجب عليك اتباع طرق تجعل من الصعب على العميل مغادرة منتجاتك دون شرائها، حيث يمكنك توفير وصف وافي لمنتجاتك وأهم المميزات الخاصة بها، حيث يمكن أن تتطابق تلك التفاصيل مع ما يبحث عليه العميل بكفاءة تامة، لذلك عليك أن تضفي على منتجاتك وصفاً دقيقاً يشمل التكلفة وأسعار الشحن وموعد الوصول وكيفية استخدام المنتج وما إلى ذلك لتجعل من تجربة العملاء أسهل وتقودهم في النهاية إلى عمليات بيع مؤكدة.

اتبع الارشادات والقوانين الخاصة بامازون

يعتبر البيع على امازون من أكثر من الأمور السهلة، ولكن في نفس الوقت عليك أن تسير على الإرشادات والقواعد الخاصة به حتى لا تتعرض لأن يتم تقييد عملك مدة من الوقت، لذلك عليك اتباع القواعد بأن لا تستخدم منتجات مسروقة أو مقلدة، حيث يتخذ سوق امازون آراء وشكاوي العملاء على محمل الجدية، لذلك عليك أن تطلع أولاً على صفحة القواعد والسيساسات المتعلقة بأنشطة البائع قبل البدء.

استخدم الشحن الخاص بامازون fBA

هو أحد البرامج المرتبطة بسوق امازون، والذي يسمح للتجار ببيع المنتجات الخاصة بهم مقدماً على امازون، ومن ثم يقوم امازون بشحنها إلى العملاء، كما أنه يوفر على أصحاب المتاجر والتجار الوقت والجهد الناتجين عن التغليف والتعبئة والشحن وما إلى ذلك، وبالتالي يوفر أفضل خدمة عملاء ممكنة، وبالتالي زيادة مبيعات وأرباح التاجر.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

قم ببيع منتجاتك بسعر تنافسي

بكل تأكيد يدخل الزوار امازون بحثاً عن تلك الصفقات المميزة، لذلك يحرص كل تاجر على تقديم المنتجات الخاصة به بسعر تنافسي يختلف عن منافسيه ليتمكن من جذب أكبر عدد من العملاء، وهذه واحدة من استراتيجيات البيع على امازون، لذلك عليك تسعير المنتجات بسعر مقبول يدفع العملاء للشراء ومع مراعاة استخدام تحليل دقيق لهوامش الأرباح الخاصة بك وكيفية التوفيق بين كلاً منها دون التعرض للخسارة، قد تساعد أدوات التسعير الآلية على أمازون في تحديد السعر عند ارتفاع أو انخفاض الأسعار.

قد يهمك أيضاً: كيف تقوم بتسعير المنتجات المختلفة بطريقة تضمن لك تحقيق الأرباح

ضع صور واضحة وكبيرة لمنتجاتك

البيع على امازون له قواعد محددة بشأن استخدام الصور، حيث يتطلب صور بأحجام محددة، وضرورة أن تكون خلفية الصورة باللون الأبيض حتى يسهل على العملاء رؤية المنتج وزواياه بطريقة أكثر وضوحاً، مع ضرورة أن تكون الصورة دات جودة عالية يمكن للمشتريين التدقيق في كافة تفاصيلها بكفاءة.

احرص على إدارة مخزونك بشكل استباقي

عليك دائماً أن تكون دقيقاً في تحليل كميات المنتجات الموجودة في المخزون الخاصة بمتجرك حتى لا تتعرض للنفاذ قبل تلبية احتياجات العملاء ورغباتهم، يمكنك تحليل الأمر عن طريق تحديد معدل المبيعات الخاصة بهذا المنتج سابقاً.

استخدم أداة Amazon Keyword

تساعد الكلمات المفتاحية عملائك للوصول مباشرة لصفحة المنتج الذي يبحثون عنه، وبالتالي تسرع من عملية الشراء وزيادة المبيعات، لذلك تأكد من وضع الكلمات المفتاحية المناسبة للمنتجات، لذلك عليك تجنب الكلمات المفتاحية المكررة حتى لا تجعل أمازون يتجاهلها تلقائياً.

كيف يكون لرضا العملاء دور في نجاحك كتاجر على أمازون؟

اجعل العملاء راضون

يعتبر نجاح أي عمل تجاري يعتمد على العملاء الراضون والسعداء، لذلك لابد أن تحرص على جعل العملاء سعداء، حيث يتوقع عملائك أن تقوم بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات الخاصة بهم في أقل من 24 ساعة فقط، كما يمكنك تتبع الشحنات وتسليمها في وقتها المحدد، لذلك عليك أن تربط حسابك بالهاتف المحمول لتكون على اطلاع دائم لضمان تجربة عملاء سعيدة ومرضية.

اجعل تجربة العميل أفضل

يمكن لتجربة العملاء السيئة أن تعمل على فشل أي عمل تجاري، لذلك احرص على ضمان تقديم خدمة عملاء جيدة، لذلك إن كنت تواجه أي تعليقات أو مراجعات سلبية يجب عليك أن تسرع في التخلص منها عن طريق تقديم رسالة اعتذار للعميل حتى تتمكن من التخلص من التجارب السيئة والمراجعات التي تضر بالمتجر.

والآن وفي نهاية هذا المقال حول أهم استراتيجيات البيع على امازون وأهمية اتباعها لتحقيق مبيعات وأرباح كثيرة، إذا كنت من التجار التي ترغب في البيع على امازون ولا تعرف كيفية القيام بالأمر، يمكنك التوجه لفريق عمل موقع الشهبندر ليساعدك في التعرف على الأمر، لا تتردد في طلب المساعدة

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

العملاء المحتملين
21 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

العملاء المحتملين وكيف تحولهم إلى عملاء فعليين

التسويق البصري
18 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

التسويق البصري (Visual Merchandising)

ادوات التسويق الرقمي
15 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

11 أداة من ادوات التسويق الرقمي تعرف عليها

ادارة الحملات الاعلانية
7 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

كيفية ادارة الحملات الاعلانية وأهميتها

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق
5 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق

الحملات الاعلانية
27 يوليو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ما هي الحملات الاعلانية وأهم أنواعها

خطة المبيعات
22 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

ما هي خطة المبيعات وكيفية عملها

بريد المتجر الالكتروني
27 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

7 نصائح لتطوير بريد المتجر الالكتروني

التسويق متعدد القنوات
21 يونيو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

التسويق متعدد القنوات (omnichannel) وكل ما يهمك عنه

الاعلانات المرئية
12 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الاعلانات المرئية والمدمجة وأهميتها لمتجرك

البودكاست في التسويق
5 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

استخدام البودكاست في التسويق لمتجرك