11 أداة من ادوات التسويق الرقمي تعرف عليها

/ 7 دقائق مده القراءة
11 أداة من ادوات التسويق الرقمي تعرف عليها
الفهرس

إذا ما نظرت إلى عدد الشركات المتزاحمة في مجال التجارة الإلكترونية، ستجد أن عدد الشركات تصل في الولايات المتحدة فقط إلى 30 مليون شركة، وهذا يجعلك كصاحب متجر أو شركة التفكير ملياً في طرق مختلفة وقوية تساعدك في التنافس في سوق العمل، لهذا عليك أن تبحث عن استراتيجيات التسويق المناسبة لعملك والبحث عن أفضل الأدوات الرقمية المستخدمة في تطبيقها لتحقيق نجاح محتم في وقت قصير، وإن كنت لا تعرف ما هي ادوات التسويق الرقمي، فدعنا من خلال هذا المقال من الشهبندر نطلعك عليها بصورة تفصيلية، والتي يمكنك الاختيار من بينها، تابعنا للنهاية ولا تتردد.

ما هي ادوات التسويق الرقمي

هناك عدد لا حصر له من ادوات التسويق الرقمي التي يمكنك كصاحب عمل استخدام البعض منها ضمن استراتيجيات التسويق الخاصة بك ووفقاً للطريقة المستخدمة في التسويق، خاصة وإن كنت في بداية عملك، ومن أهمها التالي:

أولاً أدوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

ادوات التسويق الرقمي

هذه بعض الأدوات المستخدمة لتطبيقها في مواقع التواصل الاجتماعي منها:

Sprout Social

وهي أداة من أقوى ادوات التسويق الرقمي التي تعتمد عليها الشركات الكبرى لتدعيم نشاطها عبر وسائل التواصل المختلفة وزيادة الوعي بعلامتها التجارية وتحقيق نتائج ملموسة، كما تساعد هذه الأداة في جدولة المحتوى المراد نشره ليتم نشره على جميع الوسائط المختلفة بما يتناسب مع أوقات تفاعل العملاء وتفاعلهم، بالإضافة غلى كون هذه الأداة فعالة وقوية في قياس مدى نجاح المنشورات وتأثيرها على العملاء، وبالتالي التعرف على الاتجاهات وزيادة قدرتك على التفاعل مع عملاء جدد.

Loomly

من أدوات التسويق المستخدمة لإدارة استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل، وهي أداة مناسبة للشركات والمواقع الصغيرة التي تسعى إلى تنظيم محتواها، كما تساعد هذه الأداة في جدولة المحتوى وتنظيم الأفكار بسهولة وتقديم الأفكار التي تناسب العملاء وفقاً لآخر الأخبار والموضوعات المنتشرة والشائعة عبر تويتر.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

Audiense

تساعد هذه الأداة من ادوات التسويق الرقمي في تقسيم العملاء المحتملين عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يساعد في جعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لأصحاب المتاجر والمواقع للقيام بحملات إعلانية مخصصة تؤتي الكثير من النتائج والأرباح كذلك.

ادوات التسويق الرقمي المتعلقة بالبريد الإلكتروني

ادوات التسويق الرقمي

يعتبر البريد الإلكتروني من أكثر طرق التسويق الهامة التي لا يجب تجاهلها، لهذا إليك بعض الأدوات التي يمكنها أن تساعدك في تحديد اتجاهات العملاء ودراسة بياناتهم عبر البريد، ومنها:

HubSpot

من أفضل الشركات التي تعرف ببرامجها وأدواتها المختلفة للتعاون مع العملاء قامت بإطلاق منتج متخصص في التسويق عبر البريد يعرف باسم HubSpot Email Marketing وهو من البرامج والأدوات السهلة في الاستخدام، كما تشمل الأداة خطة مجانية تماماً تضمن عدد 2000 رسالة بريدية، كما يسمح لفريق العمل الخاص بك وبشركتك من تتبع المشكلات وإدارتها بصورة صحيحة دون الحاجة لمغادرة التطبيق.

Moosend

من ادوات التسويق الرقمي القوية والفعالة، والتي تتوفر بأسعار وتكالف ممكنة تتوافق مع جميع المواقع بجميع أحجامها، كما تتميز الأداة بسهولة استخدامها وتطبيقها.

lemlist

من أدوات تسويق البريد الإلكتروني القوية جداً، حيث يركز نظامه الأساسي على الأوقات المناسبة للعملاء لإرسال البريد للعملاء للتأكد من أن العميل سيقوم بفتحها والنقر عليها، كما تشمل الأداة مميزات التخصيص لجعل الرسائل المرسلة اقل ازعاجاً للعملاء والحصول على تفاعل قوي من قبل العملاء المحتملين.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح لتطوير البريد الإلكتروني للمتجر

أدوات تحسن محركات البحث

ادوات التسويق الرقمي

هناك بعض ادوات التسويق الرقمي التي يمكنها أن تحسن من ظهورك في محركات اليحث، ومن أهمها:

Ahrefs

من أقوى الأدوات التي يمكن للشركات الاعتماد عليها في حالة رغبتها في الحصول على أقوى الكلمات المفتاحية القوية، والتي تساعد في تحسين ترتيبك في محركات البحث، حيث يوفر لك الكلمات المفتاحية العضوية مع توفير تقدير معين أو مقرب لعدد الزيارات التي يحصل عليها المنافسين لك في نفس المجال حول مصطلح أو كلمة رئيسية معينة.

SEMrush

هي أداة من ادوات التسوق الرقمي المهمة جداً لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث، وذلك حيث أنها أداة تساعدك في تتبع الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها العملاء والمستخدمين بكثرة وعرض مصطلحات أخرى جديدة.

اقرأ أيضاً: أهمية تحسين محركات البحث

أدوات الصفحات المقصودة (landing page)

إن المواقع التي تهتم باستقبال الزوار الخاصين بهم وترسيخ اهتمامها وجهودها لجعل العملاء يتخذون إجراء تتضمن زيادة عدد الزيارات والنقرات وتحقيق مبيعات أكبر، ومن أدوات التسويق المستخدمة هي:

Typeform

هي أداة جذابة للمسوقين الذين يبحثون عن أدوات بسيطة وجذابة الهيئة، والتي لا تشبه النوافذ المنبثقة المزعجة التي ينفر منها العملاء، تساعد هذه الأداة في إنشاء نماذج تجريبية تفاعلية للتأكد من مدى تأثيرها على الزائر.

MailMunch

هي أداة مدمجة تجمع بين التسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق الصفحات المقصودة، حيث تقدم العديد من المزايا منها بعض النماذج التقاعلية على الموقع والرسائل البريدية المختلفة لإرسالها للعملاء المحتملين، ومن أهم مزايا هذه الأداة أنها تسمح لك كصاحب موقع بتقسيم الجمهور وفقاً لعدة عوامل مختلفة.

OptiMonk

هذه الأداة من ادوات التسويق الرقمي القوية التي تتيح للشركات والمواقع تقليل الارتداد الخاص بعملائها عن طريق النوافذ المنبثقة المخصصة والغير مزعجة، كما يمكن لهذه الأداة أن تساعدك على إنشاء حملة إعلانية تلائم كل عميل حسب الفئة التي ينتمي إليها.

في نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفت معنا على ادوات التسويق الرقمي لكل نظام أساسي، ننصحك باستخدام بعض من هذه الأدوات وتطبيقها لتتمكن من المنافسة في سوق العمل بقوة وكسب ميزة تنافسية وحصة سوقية كبيرة، وفي النهاية نذكرك أن موقع الشهبندر من المواقع السعودية الكبيرة والمتخصصة في مجال المتاجر الإلكترونية وبرمجتها وتصميمها باحترافية، والتي يمكنها إنشاء وإدارة متجرك من البداية وحتى الاحتراف، لا تتردد في طلب العون من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

العملاء المحتملين
21 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

العملاء المحتملين وكيف تحولهم إلى عملاء فعليين

التسويق البصري
18 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

التسويق البصري (Visual Merchandising)

ادارة الحملات الاعلانية
7 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

كيفية ادارة الحملات الاعلانية وأهميتها

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق
5 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق

الحملات الاعلانية
27 يوليو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ما هي الحملات الاعلانية وأهم أنواعها

خطة المبيعات
22 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

ما هي خطة المبيعات وكيفية عملها

بريد المتجر الالكتروني
27 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

7 نصائح لتطوير بريد المتجر الالكتروني

التسويق متعدد القنوات
21 يونيو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

التسويق متعدد القنوات (omnichannel) وكل ما يهمك عنه

الاعلانات المرئية
12 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الاعلانات المرئية والمدمجة وأهميتها لمتجرك

البودكاست في التسويق
5 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

استخدام البودكاست في التسويق لمتجرك

اختيار شركة التسويق
31 مايو، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

5 نصائح لاختيار شركة التسويق المناسبة لمتجرك