ما هي الحملات الاعلانية وأهم أنواعها

/ 7 دقائق مده القراءة
ما هي الحملات الاعلانية وأهم أنواعها
الفهرس

تسعى العلامات التجارية صغيرة كانت أو كبيرة لتحقيق أهدافها المحددة سواء كانت زيادة عدد العملاء أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو حتى جذب العملاء الجدد، والذي يستهدف في الأساس تحقيق أكبر قدر من العوائد والأرباح، ولهذا قد تجد بعض العلامات التجارية راسخة وقادرة على التنافس في سوق العمل، ولكن هل تساءلت يوماً كيف تمكنت تلك العلامات من أن تصبح رائدة؟ عزيزي القارئ دعنا نخبرك أن السر الكامن وراء قوة هذه العلامات التجارية هو اعتمادها على الحملات الاعلانية المخصصة، وإن كنت لا تعلم ما هي الحملات الاعلانية من الأساس، فدعنا من خلال هذا المقال من الشهبندر نطلعك على الأمر، كما سنطلعك على أنواعها، وكيف يمكنك كصاحب متجر أو علامة تجارية الاختيار من بين أنواعها ما يتناسب مع أهدافك التجارية، تابعنا للنهاية لتتعرف على كل هذا وأكثر.

ما هي الحملات الاعلانية

هي استراتيجية تسويقية مخصصة ليتم تطبيقها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو حتى على محركات البحث وغيرها، والتي تم إنشاؤها في الأساس من أجل تحقيق الأهداف المحددة والمرجوة ألا وهي زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة عدد الزوار والعملاء المحتملين، وجذب أكبر عدد من العملاء.

اقرأ أيضاً: طريقة إدارة الحملات الإعلانية

أنواع الحملات الاعلانية

الحملات الاعلانية

من أسباب نجاح أي حملة من الحملات الاعلانية أن تكون قادراً كصاحب عمل أو علامة تجارية على تحديد نوع الحملة التي يمكنك تطبيقها والاعتماد عليها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، دعنا نعرفك على هذه الأنواع باستفاضة لتتمكن من تحديد ما هو مناسب لعملك:

حملة إعلانية للتوعية بالعلامة التجارية

الحملات الاعلانية

وهي حملة إعلانية الهدف منها جعل عملائك أكثر قدرة على التعرف على علامتك التجارية ليصبحوا أكثر وعياً بها وبما تقدمه من خدمات ومنتجات، وإذا نجحت هذه الحملة فمن المرجح أن يتواصل عملائك مع علامتك التجارية بصورة مباشرة ولن يصبح الأمر مجرد تواصل بسيط بل سيتأكد عملائك لماذا تعد علامتك التجارية أكثر تميزاً عن غيرها من المنافسين ليصبحوا في النهاية عملاء دائمين.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

حملة إعادة بناء العلامة التجارية

وهي واحدة من الحملات الاعلانية التي تعتمد على إظهار منتج جديد وإحداث ضجة كبيرة حول المنتجات التي يتم تقديمها، حيث سيتأكد عملائك أنك تتحرك بصورة تدريجية نحو فكرة أو منتج جديد من شأنه أن يحدث ثورة كبيرة في السوق.

حملات التسويق عبر محركات البحث

يمكنك التسويق لهلامتك التجارية من خلال محركات البحث، حيث تعتبر محركات البحث هي الطريقة المثالية للزوار والعملاء الذين يبحثون عن مواقع أو شركات مختلفة، يمكنك استهدافهم في هذه الحالة بحملة إعلانية مدفوعة، والتي تعتبر طريقة قوية وفعالة لاستهداف العملاء المحتملين لزيارة موقعك.

حملات تسويقية عبر قنوات التواصل الاجتماعي

وهي الحملات التي يتم القيام بها عبر قنوات التواصل مثل انستاجرام، وفيس بوك، وتويتر، وغيرهم، والتي يمكنك من خلاله استخدام الحملات المجانية أو المدفوعة، الجدير بالذكر أن الحملات الاعلانية التي يتم القيام بها عبر وسائل التواصل يمكنها تحديد أكثر من هدف مختلف كأن تقوم الحملة بزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وكذلك زيادة عدد العملاء وجذبهم.

حملة تسويق المحتوى الخاصة بالمستهلك

هذه الحملة تعتمد على ما يراه عملائك حول علامتك التجارية فيقومون بمشاركته مع زملائهم وأفراد عائلتهم بأنفسهم، بدلاً من إنشاء محتوى تسويقي يعتمد على هدف تجاري، يمكن أن تساعد هذه الحملات على زيادة الثقة في علامتك التجارية من قبل العملاء الجدد وتساعد كذلك في زيادة المصداقية بالحملة.

حملات اعلانية عبر البريد الإلكتروني

قد تتفاجئ أن الحملات الاعلانية التي يتم القيام بها عبر البريد الإلكتروني مازالت تؤتي ثماراً جيدة، ولكن وفقاً للإحصائيات فإن 70% من المراهقين مازلوا يستخدمون البريد الخاص بهم بل ويقومون بالتفاعل مع تلك الرسائل، لهذا تعد الحملة الإعلانية عبر البريد وسيلة جيدة للعلامات التجارية للتواصل بصورة مباشرة مع عملائها وجعلهم أكثر اطلاعاً على أحدث المنتجات والخدمات.

اقرأ أيضاً التسويق عن طريق البريد الإلكتروني

حملة إطلاق المنتج

تعتمد هذه الحملات على استهداف أكبر عدد من العملاء المحتملين وجعلهم مهتمين بمنتجك الجديد وخدماتك وما تقدمه.

حملات تحسين محركات البحث

الحملات الاعلانية

وهي نوع من الحملات التي يتم القيام بها عبر محركات البحث، والتي بدورها تساعد في زيادة عدد الزيارات العضوية للموقع الخاص بالعلامة التجارية، يمكنك القيام بالأمر عن طريق استهداف الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها العملاء بكثرة، والأوصاف، والبيانات المختلفة.

الحملات الاعلانية عبر المؤثرين

وهي نوع من أنواع الحملات التي تعتمد في الأساس على المؤثرين عبر قنوات التواصل المختلفة، والذين يمكنهم الترويج لمنتجاتك عبر حساباتهم الخاصة ليقوم العملاء الخاصين به بشراء منتجاتك، الجدير بالذكر أن هذا النوع من الحملات يستهدف ملايين العملاء المستهدفين.

الحملات التسويقية القائمة على مقاطع الفيديو

أثبتت الدراسات أن حوالي 2 مليار شخص حول العالم يشاهد مقاطع الفيديو عبر يوتيوب شهرياً، مما يجعله أداة تسويقية قوية يمكن للعلامات التجارية الاعتماد عليه في التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم، وكذلك تعد مقاطع الفيديو من الأمور السهلة والأكثر متعة بالنسبة للعملاء بدلاً من المحتوى للمقروء الذي قد يكون ممل بالنسبة لهم.

حملات اعلانية تعتمد على الشراكة

هذا النوع من الحملات يعتمد على الشراكة بين علامتين تجاريتين مختلفتين وغير متنافستين في نفس مجال العمل على أن تقوم كل شركة منهما بالتسويق والترويج لمنتجات وخدمات الشركة الأخرى خاصة وإن كانت كلاً منهما يحملان جمهور مستهدف متشابه، وبهذه الطريقة يمكن لكل علامة تجارية أن تستفيد من قاعدة عملاء العلامة التجارية الأخرى.

اقرأ أيضاً: اسباب فشل الحملات الإعلانية

والآن وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفتم على الحملات الاعلانية وأهم أنواعها لتتمكن من الاختيار من بينهم ما يتناسب مع طبيعة عملك وعلامتك التجارية، ننصحك بالتركيز على حملة مخصصة يمكنها أن تساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية، دعنا الآن نذكرك أن موقعنا موقع الشهبندر يقدم الكثير والكثير من الخدمات المتعلقة بالمتاجر الإلكترونية وإدارتها وبرمجتها وتصميمها باحرتافية تامة، لا تتردد وسارع في طلب الخدمات الخاصة بنا من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

العملاء المحتملين
21 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

العملاء المحتملين وكيف تحولهم إلى عملاء فعليين

التسويق البصري
18 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

التسويق البصري (Visual Merchandising)

ادوات التسويق الرقمي
15 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

11 أداة من ادوات التسويق الرقمي تعرف عليها

ادارة الحملات الاعلانية
7 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

كيفية ادارة الحملات الاعلانية وأهميتها

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق
5 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق

خطة المبيعات
22 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

ما هي خطة المبيعات وكيفية عملها

بريد المتجر الالكتروني
27 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

7 نصائح لتطوير بريد المتجر الالكتروني

التسويق متعدد القنوات
21 يونيو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

التسويق متعدد القنوات (omnichannel) وكل ما يهمك عنه

الاعلانات المرئية
12 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الاعلانات المرئية والمدمجة وأهميتها لمتجرك

البودكاست في التسويق
5 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

استخدام البودكاست في التسويق لمتجرك

اختيار شركة التسويق
31 مايو، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

5 نصائح لاختيار شركة التسويق المناسبة لمتجرك