كيفية اقناع العميل بالشراء من متجرك الالكتروني

/ 8 دقائق مده القراءة
كيفية اقناع العميل بالشراء من متجرك الالكتروني
الفهرس

في عالم التجارة الإلكترونية هناك الكثير من المنافسة، فقد أصبحت التجارة الإلكترونية في تزايد مستمر في الآونة الأخيرة، فكثرت المتاجر وكثر التسوق عبر الإنترنت باعتبار الأمر وسيلة سهلة وفعالة تخدم كلاً من أصحاب المتاجر والعملاء على حد سواء، ولكن مع وجود العديد من المنافسين في سوق العمل أصبح من الصعب على أصحاب المتاجر استهداف عملائهم المحتملين سريعاً، لهذا تحديداً قررنا أن نقدم لك عزيزي القارئ هذا المقال من الشهبندر لنطلعك على كيفية اقناع العميل بالشراء من متجرك الإلكتروني بسهولة وفقاً لعدد من النصائح التي يجب اتباعها لجذبهم لتحقيق الأرباح، كما سنطرح عليك مجموعة من المهارات اللازمة لتتمكن من التعامل معهم بسلاسة، وكيفية اقناع العميل بعدد عبارات الاقناع التي يمكنك استخدامها وتعمل كالسحر لإقناعه بالشراء سريعاً دون الحاجة للتفكير كثيراً، تابعنا لتتعرف على كل هذا.

مهارات البيع والتعامل مع العملاء

لكي تجري عملية بيع ناجحة، تأكد أنك تبلي حسناً فلكل شخص طريقته الخاصة في التعامل مع العملاء الخاصين به، ولكننا استطعنا أن نجمع لك مجموعة أساسية من المهارات التي لابد وأن تتوافر لإقناع العميل سريعاً، وتتمثل في التالي:

مهارة التواصل

قد يبدو الأمر بديهياً جداً بالنسبة لمندوبي المبيعات أو خدمة العملاء، ولكن البعض منهم قد يجهل تماماً كيفية اقناع العميل عن طريق تطوير مهارة الاتصال ومدى أهميتها الكبيرة، فبعض الأمور قد تطلب إبراز تلك المهارة لإتمام الصفقة حتى النهاية.

الاستماع

يعد الاستماع الفعال جزء لا يتجزأ من التفاعل القوي والفعال، والذي يعني أن تسمح لعملائك أن يعبروا عما يحتاجونه وأبرز مخاوفهم، ليأتي دورك في جعل تلك المخاوف تتلاشى، فالاستماع يلعب دوراً هاماً في تصميم العرض المناسب الذي يمكن أن يجذب العميل، كما أنه يساعد في زيادة الثقة بينك وبين عملائك.

الإقناع

إذا كنت تتساءل عن كيفية اقناع العميل بالشراء فتأكد أنك تتمتع بمهارة الإقناع لتتمكن من إقناع عميلك بالشراء وإتمام الصفقة حتى النهاية، فمهارة الإقناع مهم لتجعل العميل يدرك أن منتجاتك أو خدماتك التي تقدمها مميزة وتستحق الاستثمار فيها.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

التعاون

البعض يظن أن خدمة العملاء أو مندوب المبعيات الخاص بالمتجر شخص يعمل بمفرده وعليه جذب وإقناع العميل بمفرده، ولكن هذا الأمر غير صحيح، حيث يلعب التعاون بين الزملاء دوراً هاماً في إتمام الصفقات بصورة ذكية واحترافية، يمكن أن يساعد التعاون في مساعدتك على التعرف على طريقة التعامل المثالية مع تلك المواقف التي لم تواجهك من قبل ولكن قد مر بها أحد زملائك بالفعل.

حل المشكلات

كيفية اقناع العميل
صور لأحد أفراد خدمة العملاء يحاول حل مشكلة يواجهها أحد العملاء

يواجه مندوب المبيعات أو خدمة العملاء الكثير من الاعتراضات من قبل العملاء الذين يتعامل معهم، ولكن يمكن لتلك المهارة أن تساعدك في مواجهة المخاوف وإيجاد حلول إبداعية يمكن من خلالها إقناع العميل بمهارتك وأن منتجك بالفعل يستحق شرائه.

التفاوض

القدرة على التفاوض من الأمور الهامة التي يجب أن تتمتع بها، خاصة عند التفكير في كيفية اقناع العميل بالشراء، حيث يعمل التفاوض الماهر والفعال على إيجاد الحلول التي تعمل وفقاً لمصالح جميع الأطراف، مما يساعد في النهاية على خلق صفقة ناجحة ومربحة لكلاً من أصحاب المتاجر والعملاء الخاصين بهم.

كيفية اقناع العميل بالشراء من متجرك الالكتروني؟

بصفتك صاحب متجر تمتلك الكثير من المنتجات التي ترغب في بيعها، وتتساءل عن كيفية اقناع العميل بهذه المنتجات، ولكن العملاء الخاصين بك يواجهون صعوبة كبيرة في اتخاذ القرارات النهائية بشأن عملية الشراء، لهذا لابد وأن تمتلك شيئاً مميزاً يجعلك تتميز عن منافسيك في السوق، لذلك إن كنت تفكر في كيفية اقناع العميل بالشراء، فإليك العديد من الطرق الفعالة، والتي تتمثل في التالي:

ضع وصفاً جذاباً للمنتجات

اجعل عملائك أكثر اطلاعاً على كافة التفاصيل، ضع التفاصيل الخاصة بالمنتج من حيث السعر والتكاليف، تأكد من ذكر مزايا المنتج وكن صادقاً، ضع صوراً واضحة وعالية الجودة لإظهار كافة التفاصيل والزوايا الخاصة بمنتجك حتى يطمأن العميل لمنتجك ومدى جودته.

قد يهمك أيضاً: كيف تكتب وصف المنتج لمتجرك بصورة احترافية وجذابة؟

قدم المكافآت

بالطبع جميعنا يعشق المكافآت والهدايا المجانية، لأنها تساعد على بناء مشاعر وعواطف إيجابية حول علامتك التجارية، فالعملاء يشعرون بالسعادة والتقدير، قدم نوع من أنواع التغليف الإبداعي والمميز وقدم مجموعة من العبارات المشجعة والجذابة والمرحة، قدم بعض المميزات المجانية التي لم يدفع عميلك مقابلها ويحتاجها بصورة أساسية، سيمنحك هذا الأمر ميزة تنافسية عن منافسيك، ولكن تأكد من استهداف الجمهور الصحيح.

قد يهمك أيضاً: كيف تستخدم كوبونات الخصم لزيادة مبيعاتك؟

كن واضحاً بشأن الشحن

العملاء أول ما يبحثون عنه هو تكاليف الشحن وطريقة الشحن التي يحتاجونها والمناسبة لهم، عليك تضمين ببعض التفاصيل والمعلومات أيضاً عند عرض منتجك مثل هل توفر الشحن الدولي أو لا، سيقدر عملائك هذا الأمر، خاصة إذا كنت تقوم ببيع منتجات باهظة الثمن ولا يبيعها غيرك من المنافسين، تأكد من تقديم شحن مجاني للعملاء الذين ينفقون أكثر من العملاء الآخرين.

اجعلهم يعلمون بالشروط والأحكام

تأكد من القواعد واللوائج التي تضعها واضحة وسهلة بالنسبة للعملاء، وتشمل هذه الأحكام المدفوعات، والضرائب، وبرامج العضوية وما إلى ذلك.

وفر جزء الأسئلة الشائعة

كيفية اقناع العميل

كيفية اقناع العميل بالشراء تتوقف على جزء هام وهو الأسئلة الشائعة، بحيث يمكنهم العثور على الإجابات التي يبحثون عنها بشأن المنتج دون الحاجة للبحث طويلاً، ضمن متجرك بصفحة الأسئلة الشائعة في مكان واضح مع ضرورة التفكير في تلك الأسئلة التي لطالما يبحث عنها العميل ويريد إجابة واضحة لها.

قد يهمك أيضا: أهمية صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة وكيف تقوم بجمع الأسئلة

اجعل علامتك التجارية جديرة بالثقة

إذا كنت تمتلك العديد من الشهادات والمراجعات الإيجابية، عليك نشرها ووضعها على موقع الويب الخاص بك، لتجعل عملائك على اطلاع بعلامتك التجارية اجعل الأمر أكثر شفافية ومصداقية.

كن على استعداد للتواصل مع العملاء

قدم الاسم الدقيق والتفاصيل وطرق الاتصال بصورة واضحة على صفحتك الخاصة حتى يتمكن العملاء من الوصول إليك بسهولة في حالة واجهوا بعض المشكلات ويرغبون في وجود حلول سريعة لها، لذك احرص أيضاً على تضمين الدردشة الحية ليتمكن عملائك من التواصل معك في ساعات العمل.

عبارات اقناع الزبون

عندما تتساءل عن كيفية اقناع العميل بالشراء، فهناك العديد من العبارات والجمل التي يمكنك استخدامها لتجذب انتباههم، أشهر هذه الجمل:

  • إنه مجاني وهي واحدة من أكثر الكلمات إقناعا على الإطلاق، فهي تعمل مراراً وتكراراً.
  • من الجمل الأخرى التي تلعب دورها الكبير في إقناعك بشكل كبير، جملة هي أنت بحاجة.
  • الإلحاح، لقد أثبتت الدراسات أن الاستعجال يلعب دوراً كبيراً في إقناع العميل عامة، لذا احرص على استخدام كلمة الآن.

قد يهمك أيضاً: فن اختيار الكلمات المناسبة لـ التأثير على العملاء في متجرك

الآن في نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على كيفية اقناع العميل بالشراء من متجرك الإلكتروني سريعاً، وأهم المهارات التي يجب توافرها لإقناع العميل، وأبرز العبارات الفعالة في إقناع العميل، في حالة رغبتك في إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص، تأكد من تواصلك مع موقع الشهبندر لإنشاء وتصميم وبرمجة متجرك بصورة احترافية، اطلب المساعدة من فريقنا من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

العملاء المحتملين
21 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

العملاء المحتملين وكيف تحولهم إلى عملاء فعليين

التسويق البصري
18 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

التسويق البصري (Visual Merchandising)

ادوات التسويق الرقمي
15 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

11 أداة من ادوات التسويق الرقمي تعرف عليها

ادارة الحملات الاعلانية
7 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

كيفية ادارة الحملات الاعلانية وأهميتها

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق
5 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق

الحملات الاعلانية
27 يوليو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ما هي الحملات الاعلانية وأهم أنواعها

خطة المبيعات
22 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

ما هي خطة المبيعات وكيفية عملها

بريد المتجر الالكتروني
27 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

7 نصائح لتطوير بريد المتجر الالكتروني

التسويق متعدد القنوات
21 يونيو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

التسويق متعدد القنوات (omnichannel) وكل ما يهمك عنه

الاعلانات المرئية
12 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الاعلانات المرئية والمدمجة وأهميتها لمتجرك

البودكاست في التسويق
5 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

استخدام البودكاست في التسويق لمتجرك