لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب

/ 9 دقائق مده القراءة
لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب
الفهرس

يعتبر الهدف الأول والأساس لأصحاب المتاجر الإلكترونية هو تحقيق الأرباح والمبيعات، خاصة في الأعياد والمناسبات والعطلات المختلفة التي يتسارع فيها العملاء للحصول على المنتجات بأفضل العروض والخصومات، ولأن العطلات هي الأوقات التي تتنافس فيها المتاجر الإلكترونية مع بعضها البعض لتتميز عن بعضها، لذلك نحن في هذا المقال المميز سنطرح عليك عزيزي القارئ نصائح لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحثفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك في فترة رمضان والعيد في حالة اتباعك لها ستتمكن من تحقيق الأرباح وتحسين محركات البحث على متجرك وتحسين نتائجه حتى يظهر بصورة أفضل، لذا لا تغادر قبل أن تتعرف عليها.

كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث؟

تعمل محركات البحث بثلاث طرق رئيسية هي:

  1. الزحف Crawl، وفي هذه المرحلة تقوم محركات البحث بالتنقل خلال صفحات الويب المختلفة باستخدام عناكب البحث للبحث عن أنواع المحتوى، وتقوم بتتبعها من خلال الأكواد الروابط وعناوين URL المختلفة.
  2. الفهرسة Index، في هذه المرحلة تقوم جوجل بتخزين شتى أنواع المعلومات الموجودة في موقعك وفي المواقع الأخر وتضعها داخل قاعدة البيانات الخاصة بها، وبعد هذه المرحلة يمكن أن تبدأ المعلومات بالظهور من خلال محركات البحث.
  3. الترتيب Rank، في هذه المرحلة تعرض جوجل النتائج الأكثر ارتباطاً بما يبحث عنه العميل، وكذلك المحتوى الذي يجيب عن كافة تساؤلات العميل واحتياجاته.

لذا من المهم جداً لك أنت تعمل على تحسين المحتوى الخاص بك لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

نصائح لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك

هناك عدة نصائح لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك ومتجرك وزيادة عملائك المحتملين، وبالتالي زيادة الأرباح بكل تأكيد، وتتمثل تلك النصائح في التالي:

قم بتحسين صفحات الهدايا الخاصة بك

إذا كنت بالفعل تنوي تحديد بعض الصفحات المخصصة والمقصودة لابد وأن تضع في اعتبارك تحسين محركات البحث الخاصة بها، مما لا شك فيه أن جوجل ومحركات البحث المختلفة لن يكون لديها الوقت الكافي للنظر لتلك الروابط الخاصة بك، فهناك الآلاف من الروابط التي تظهر في محركات البحث، لذلك إذا كنت بحاجة لأن تتفوق في هذا الأمر وتريد تحسين محركات البحث عن متجرك فلابد من أن تقوم بهذا الأمر قبل موعد العطلات والمناسبات بفترة، تذكر أن تقوم بتغيير العناوين الخاصة بتلك الصفحات بما يتناسب مع المناسبات والأعياد، مع ضرورة عرض وإضافة معلومات وبيانات أكثر تنظيماً حول المنتجات وإضافة بعض المقتطفات البيسطة التي تجعل منك أكثر قدرة على التغلب على منافسيك والظهور في محركات البحث بسهولة.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

قد يهمك أيضاً: الطريقة الذكية لعرض الأسعار والتخفيضات لزيادة المبيعات وتحقيق الأرباح

استعن بالمحتوى القديم الخاص بك

يمكنك دائماً الاعتماد على المحتوى الخاص بك، خاصة إذا كان قد حاز على نجاح كبير في المناسبات السابقة، ففي حالة استخدامك لمحتوى يتعلق بالعطلات وللمناسبات في عام سابق يمكنك إجراء بعض التغييرات عليه وإعادة نشره بدلاً من تصميم وكتابة محتوى جديد، حيث يمكنك تعديل التاريخ الخاص بالمحتوى وتحديث البيانات والمعلومات الخاصة بالمنتج من حيث العلامة التجارية المميزة في هذا العام والأسعار الخاصة بها، يمكنك أيضاً تغيير العنوان البديل (slug URL) بتاريخ قديم يمكنك تحديثه إلى تاريخ العطلة وإعادة توجيه العنوان القديم إلى العنوان الجديد بيحيث يوفر عليك الوقت المجهود في إنشاء صفحة جديدة، والتي من شأنها أن تسبب في فقدان الكثير من الروابط الداخلية المميزة، يمكنك أيضاً القيام بإعادة نشر بعض المنشورات الشائعة والأكثر شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي مع تحديث بعض البيانات وإجراء بعض التعديلات التي تتناسب مع المناسبة أو الحدث.

اقرأ أيضاً: فوائد التسويق عبر محرك البحث من خلال المحتوى

استخدم القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في زيادة الزيارات

نصائح لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك
استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتحسين محركات البحث

تعتبر هذه النصيحة من أفضل النصائح التي يمكن استخدامها لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك حيث تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً هائلاً وجباراً في تحيسن محركات البحث عن متجرك وموقعك بشكل كبير، حيث يمكن من خلال وسائل التواصل التعرف على كل ما يحتاجه جمهورك المستهدف ومشاركة كافة صفحات الهدايا الخاصة بالعطلة أو المناسبة، والتي تساهم في نشر المحتوى الخاص بك وزيادة فرصة التعرف على متجرك وزيادة عدد الزوار الخاص بمتجرك في تلك الفترات.

قد يهمك أيضاً: كل ما تحتاج إلى معرفته عن التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة

قم بالنشر عن أفضل المنتجات الحديثة والشائعة

إذا كنت بالفعل تمتلك منتجاً جديداً وجذاباً يبحث عنه أغلب العملاء والمتستخدمين، فتأكد أن المناسبات والأعياد هي لوقت المثالي لعرض هذا المنتج على موقعك الخاص، مع أهمية ذكر تلك المميزات التي تجعل منه أكثر تميزاً عن غيره من المنتجات الموجودة في المتاجر الأخرى، والتي تجذب الزوار والعملاء.

قد يهمك أيضاً: خطة تسويق سوشيال ميديا خلال رمضان والعيد

اجعل موقعك مناسب للهاتف المحمول لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك

إذا كنت تبحث عن أفضل نصائح لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك فهذه النصيحة من أهم النصائح التي يجب عليك كصاحب موقع أن تضعها في الاعتبار، حيث أصبحت الهواتف المحمولة واستخدامها في عمليات الشراء والتصفح من الأمور الهامة التي تزداد يوماً بعد يوم فملايين العملاء والمستخدمين يقومون باستخدام هواتفهم المحمولة بالفعل في عمليات الشراء المختلفة، الجدير بالذكر أن هذه النصيحة يوصي بها مستشاري ومختصي تحسين محركات البحث حول العالم.

استخدم yoast seo لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك

نصائح لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك

إذا كنت تخطط للتنافس القوي في العطلات والأعياد فعليك باستخدام الأداة المذهلة yoast seo، حيث يمكن أن تساعدك في:

  • الحصول على الكثير من النقرات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء كان فيسبوك او بنتريست، وبالتالي يساعد العملاء في الوصول لموقعك والتعرف على منتجاتك وهنا يمكنك استخدام yoast seo لتهيئة موقعك وتنظيمه للزائر ولجوجل على حد سواء من خلال (breadcrumbs).
  • تساعدك خريطة الموقع (sitemap) الموجودة بالـ yoast على التحكم في الصفحات وعناوين المنتجات الموجودة بموقعك، وبالتالي زيادة نسبو ظهورك في الصفحات الخاصة بمحركات البحث.
  • يساعدك yoast في تعديل المحتوى الخاص بالمنتجات الموسمية بسهولة، حيث يساعدك في إضافة المزيد من التفاصيل ووضع وصف للمنتجات، وبالتالي هذا يساعد في تحسينها وظهورها في محركات البحث المختلفة.

لم يجب عليك وضع خطة لقياس النتائج؟

إذا كنت تبحث حقاً عن نصائح لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك فإننا ننصحك بكل تأكيد في تطبيق ووضع خطة محكمة يمكنك من خلالها قياس النتائج النهائية الخاصة بمتجرك، حيث يمكنك معرفة كافة النتائج سواء باءت بالنجاح أو الفشل، ومن ثم الاستعانة بتلك النتائج في تحسين الأمر في المناسبات القادمة، حيث يمكنك أيضاً معرفة تلك المنتجات التي حازت على أكبر قدر من المبيعات، ومن ثم تحديث وتحسين الأمر وإعادة بيعها مرة أخرى في الأعوام المقبلة، تذكر أن وضع خطة منظمة يمكن أن تكون سببا لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك مستقبلاً وزيادة عدد العملاء المحتملين الخاصين بمتجرك.

قد يهمك أيضاً: المزيد من المعلومات لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب

والآن وفي نهاية هذا المقال الرائع حول نصائح لرفع مستوى اداء تحسين محركات البحث لموقعك خاصة في فترة رمضان والعيد والمناسبات والعطلات المختلفة، وكيف يمكن أن تلعب تلك النصائح دوراً كبيراً في جلب أكبر عدد من الزوار، ولكن إذا كنت من أصحاب المتاجر الإلكرترونية الصغيرة أو الكبيرة ولا تعرف كيفية تطبيق بعض أو كل تلك النصائح، يمكنك الاستعانة بفريقنا فريق عمل موقع الشهبندر ليساعدك ة في تطبيق الأم ومساعدتك في تنمية متجرك باحترافية، لا تتردد في طلب المساعدة منا

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

تقليل معدل الارتداد
5 يوليو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة تقليل معدل الارتداد للمحتوى الطويل

برنامج سكامبر
29 مايو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

برنامج سكامبر وأهميته للمتاجر الإلكترونية

اخطاء السيو
10 مايو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

8 من اخطاء السيو (seo) التي يجب تجنبها

أهمية تحسين محركات البحث لموقعك
28 أبريل، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

أهمية تحسين محركات البحث لموقعك

افضل انواع الشات بوت لموقعك
6 مارس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

افضل انواع الشات بوت لموقعك

ادارة المخزون
23 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ادارة المخزون للمتاجر الإلكترونية

تصميم تطبيق متجر الكتروني
14 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

تصميم تطبيق متجر الكتروني

نموذج خطة عمل متجر الكتروني
6 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

نموذج خطة عمل متجر الكتروني