طريقة فتح موقع لبيع الشنط على الانترنت

/ 8 دقائق مده القراءة
طريقة فتح موقع لبيع الشنط على الانترنت
الفهرس

حقائب اليد ما هي إلا اكسسوار جوهري لدى السيدات، فهي من الأولويات بالنسبة لها، لذلك تحديداً أصبح سوق الحقائب في تزاحم مستمر، ولكن هناك مجال واسع يمكنك استغلاله والتميز فيه، خاصة إذا قمت باختيار نوع معين من الحقائب تقوم ببيعها ويطلبها جمهورك المستهدف بكثرة، والذي سيسمح لك ببناء سمعة جيدة وزيادة الوعي بعلامتك التجارية على نطاق واسع، وإذا كنت لم تقم بفتح متجرك الخاص، ففي هذا المقال من الشهبندر سنقدم لك عزيزي القارئ طريقة فتح موقع لبيع الشنط في خطوات دقيقة وسهلة يمكنك تطبيقها بنفسك، وأبرز النصائح لبناء موقع ناجح، تابعنا لتتعرف عليها.

طريقة فتح موقع لبيع الشنط

إذا كنت ترغب في فتح موقع لبيع الشنط فأنت بحاجة للتعرف على الطرق الصحيحة لفتحه بصورة ناجحة، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

قم بالتخطيط لعملك

الخطة المحكمة والمدروسة بكفاءة يمكن أن تساعدك في تحديد أدق التفاصيل والتعرف على الأمور المجهولة، ومن أبرز الأمور التي يجب مراعاتها:

  • ما هي التكاليف المتوقعة لفتح موقع لبيع الشنط حيث سيشكل الأمر بعض الصعوبات، والتي تتمثل في استئجار مساحة يمكنك تخزين منتجاتك فيها، كما أنك ستحتاج أيضاً لتغطية بعض التكاليف الأخرى، والتي تتمثل في الحملات التسويقية والحملات الإعلانية، تصميم الموقع وبرمجته، الاستضافة، تصميم الشعار ولوجو العلامة التجارية الخاصة بك، وفقاً لدراسات أجريت اتضح فيها أن أكثر التجار الذين يتمتعون بخبرة كبيرة قاموا ببدء التشغيل بتكاليف لا تقل عن 50000 دولار.
  • رواتب الموظفين وخدمة العملاء، أبحاث السوق والتحليلات.
  • من هو السوق الذي ترغب في استهدافه، يمكنك تركيز انتباهك على العملاء الذين يتمتعون بمعدلات دخل كبيرة الذين يرغبون في البقاء على اطلاع تام بآخر صيحات الموضة.
  • كيف يمكنك شحن الحقائب لعملائك من مختلف الدول، ويتوقف الأمر إذا كنت تبيع مجموعة من الحقائب الباهظة الثمن، فستحتاج إلى شحنها بسعر مرتفع.
  • ما مقدار الربح الذي يمكن أن يحققة الموقع الخاص بك، والذي يتوقف في الأساس على حجم العمل الخاص بك وما تقدمه من منتجات، وهل يقوم العملاء بشرائها أم لا.
  • ما هو اسم عملك التجاري، إن اختيار اسم مجال قوي يعتبر من الأمور الصعبة التي تحتاج المزيد من الوقت، لابد من اختياره سهلاً وواضحاً يمكن للعملاء الوصول إليه سريعاً، ولكن عند اختياره فاحرص على أن يكون جديداً ومميزاً ولم يستخدمه أحد المتاجر الإلكترونية من قبل.

اجعله قانونياً

عليك أن تقوم بتسجيل عملك ليصبح أكثر قانونية، عليك اتباع القوانين المحلية التابع لها.

قم بعمل التراخيص والتصاريح

عليك الحصول على التصاريح التجارية التي تتناسب مع طبيعة عملك، عليك زيارة الحكومة المحلية التابع لها بلدك، وإذا كنت تبيع الحقائب بالجملة فقم بالبحث عن تصريح بائع يسمح لك بشراء منتجات بالجملة معفاة من الضرائب مع الحصول على ضريبة المبيعات عند بيع كل قطعة.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

قد يهمك أيضاً: خطوات توثيق متجر الكتروني في السعودية

استعن بالموردين

إذا كنت ستقوم بفتح موقع لبيع الشنط وترغب في البيع بالجملة، فكل ما عليك فعله هو التواصل مع أحد الموردين بالتجزئة الجيدين السمعة، الذين يمكنهم مدك بكميات كبيرة من المنتجات بأسعار منخفضة حتى تتمكن من بيعها بأسعار أعلى.

حدد أسعارك

يلعب التسعير عاملاً كبيراً جداً وهاماً في مجال البيع عبر الإنترنت، ولكن تذكر أن هذا الأمر يتوقف عليك فقط وعلى طبيعة عملك وما تقوم ببيعه من منتجات، فإذا كنت تبيع الحقائب الفريدة من نوعها، والتي يصعب الحصول عليها من متجر آخر، فيمكنك في هذه الحالة تحديد السعر على أساس القيمة، ولكن إذا كنت تبيع منتجات مماثلة ومتوافرة في السوق بكثرة، فعليك التفكير ملياً في تحديد أسعار تنافسية تجعلك مميزاً عن منافسيك.

قد يهمك أيضاً: طرق تسعير المنتجات داخل المتاجر الإلكترونية

قم بعمل شعار لعلامتك التجارية

العملامة التجارية الخاصة بك هي ما تمثلك أمام جمهورك المستهدف، لذلك احرص على جعل الشعار والتصميم الخاص بها مميزاً وفريداً يظل راسخاً في ذاكرة عملائك دائماً، يمكن أن تساعدك العملامة التجارية القوية في كسب ميزة تنافسية كبيرة، يمكنك في هذه الحالة اللجوء لأحد المصممين المحترفين للقيام بالأمر.

قم بإنشاء موقع لبيع الشنط

إذا كنت تمتلك منتجات الخاصة المميزة التي ترغب في بيعها بنفسك عبر الإنترنت، فعليك في هذه الحالة إنشاء موقع خاص بك ويمكن القيام بالأمر باستخدام الوردبريس، ولكن إذا كنت ستقوم ببيع منتجات شركة أو علامة تجارية أخرى، فيمكنك الحصول على المنتجات من تجار الجملة الذين سيقومون بعمل كل المتطلبات اللازمة وشحن تلك المنتجات إليك.

تأكد من تصميم موقع جيد

عليك تصميم متجرك على الغنترنت بصورة سهلة وبسيطة يمكن للعملاء والزائرين التعامل معه بسلاسة، فكلما شعر العملاء براحة أكبر أثناء التصفح والتسوق، فمن المرجح أنهم لن يغادروا المتجر قبل شراء حقيبة أو أكثر، يمكنك الاستعانة بأحد المصممين المحترفين لتصمميم موقعك ليبدو احترافي وجذاب.

توظيف وتدريب الموظفين

إذا قمت بالفعل بفتح موقع لبيع الشنط فستحتاح إلى توظيف عدد من خدمة العملاء، سواء كانوا محترفين أو لا وقم بتدريبهم على طبيعة العمل، احرص على أن يكونوا على دراية كافية بنوع الحقائب والمحافظ الذي يقدمها المتجر حتى يتمكنوا من الرد على العملاء في حالة وجود أي استفسار أو مشكلة ما.

كيف تروج لمتجر الحقائب الخاص بك؟

موقع لبيع الشنط

إذا كنت قد فتحت موقع لبيع الشنط بالفعل ولكن لم يعرف عنه أحد فالأمر بغير جدوى، قم بالتسويق لمتجرك عبر الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث سيتعرف من خلالها العملاء على علامتك التجارية، والذي سيدفعهم للدخول والتطلع للمنتجات التي تبيعها ومن المحتمل الشراء وتحقيق الأرباح.

أهم النصائح لفتح موقع لبيع الشنط ناجح وقابل للنمو

إليك بعض النصائح المميزة التي ستساعدك في إنشاء متجرك ليصبح ناجح، والتي تتمثل في التالي:

  • لا تقوم بإنشاء متجرك أو موقعك مباشرة بل انتظر قليلاً حتى تتأكد أن كل الأمور المرتب لها تسير على ما يرام، وتذكر أيضاً المتجر سيتطور باستمرار وتدريجياً.
  • ابحث دائماً عن أبرز الخطط والاستراتيجيات الجديدة والفعالة التي يمكن ان تساعد في تطوير متجرك.
  • قم بعمل تحليل لسوق العمل والمنافسين لكسب ميزة تنافسية كبيرة، تأكد من اختيارك للكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العملاء وبكثرة.
  • حدد ميزانيتك وما يمكنك فعله والتزم بها حتى النهاية.
  • ضع خطة عمل محكمة ومدروسة بشكل جيد قبل بدء إنشاء الموقع.

والآن وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على طريقة فتح موقع لبيع الشنط بسهولة، إذا كنت لا تستطيع القيام بالأمر بنفسك، فكل ما عليك فعله هو التواصل مع فريق عمل الشهبندر ليساعدك في إنشاء متجرك وتصميمه وبرمجته بصورة احترافية، لا تتردد في طلب المساعدة.

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

فتح متجر لبيع التيشيرتات
20 يونيو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

8 نصائح لفتح متجر لبيع التيشيرتات

اخطاء تصميم الموقع
27 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

اخطاء تصميم الموقع للتقليل من معدلات الارتداد

طريقة فتح متجر عسل
24 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر عسل

كيف تختار مصمم الويب
13 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

كيف تختار مصمم الويب المناسب لموقعك

نصائح قبل فتح المتجر الالكتروني
21 أبريل، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

نصائح قبل فتح المتجر الالكتروني

مشروع اون لاين
23 مارس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة بدء مشروع اون لاين خطوة بخطوة

التجارة الالكترونية للمبتدئين
17 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

التجارة الالكترونية للمبتدئين

التجارة الالكترونية بدون راس مال
9 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

التجارة الالكترونية بدون راس مال

نموذج خطة عمل متجر الكتروني
6 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

نموذج خطة عمل متجر الكتروني

منصات التجارة الالكترونية
30 يناير، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

مقارنة بين منصات التجارة الالكترونية

مشروع موقع الكتروني مربح
9 يناير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

مشروع موقع الكتروني مربح

طريقة فتح متجر لبيع القهوة
14 ديسمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر لبيع القهوة