التسويق عن طريق الايموجي: عيوبه ومميزاته وكيف تستخدمه

/ 6 دقائق مده القراءة
التسويق عن طريق الايموجي: عيوبه ومميزاته وكيف تستخدمه
الفهرس

هل ترغب في تجربة طريقة جديدة في التسويق؟ هل تعرف ما هو التسويق عن طريق الايموجي وكيف تستخدمه؟ لا داعي للبحث كثيراً في مقال اليوم نقدم لك واحدة من الطرق الفعالة في التسويق، كما نشرح لك أهم مميزات وعيوب التسويق بالايموجي وكيف تستخدمه للتسويق لمتجرك، فاحرص على متابعتنا.

ما هو التسويق عن طريق الايموجي؟

التسويق عن طريق الايموجي هو أحد أفضل وأسرع الطرق التي يتم استخدامها في مجال التسويق الرقمي من أجل جذب انتباه، وترجع أهميته إلى قدرته الكبيرة على الوصول إلى أكثر من 90% من مستخدمي الإنترنت حول العالم، وما يجعله من أفضل الطرق التسويقية هو كونه قادراً على إيصال الرسالة التسويقية لجميع العملاء دون أي معاناة، بالإضافة إلى قدرته على جذب المستخدمين والعملاء.

قد يهمك أيضاً: إليك 10 من أهم ادوات التسويق الالكتروني

ما هي مميزات التسويق عن طريق الايموجي؟

التسويق عن طريق الايموجي

والآن وبع أن تعرفت عزيزي القارئ على ماهية التسويق عبر الايموجي، سنتطرق الآن إلى أهم مميزات وعيوب التسويق عبر الايموجي وما يجب أخذه بالاعتبار، دعنا نذكر لك أولاً أهم المميزات:
مميزات التسويق عن طريق الايموجي:

  • يعكس الايموجي صورة جيدة عن علامتك التجارية، فهي التي تعكس تعاملاتك هل هي تعاملات رسمية أو لا، ففي حالة كنت من أصحاب المتاجر الذي لا تعتمد على الجدية فإن الايموجي سيلعب دوراً كبيراً بكل تأكيد في حملتك التسويقية، حيث تسهل عليك الايموجي عملية التواصل بين العملاء المحتملين، تذكر أنه يمكنك إنشاء الايموجي الخاص بعلامتك التجارية، والذي يميزك عن غيرك.
  • لأن التعبير عن طريق الإيميل ووسائل التواصل الاجتماعي يقتصر في التعبير عن المحتوى ببعض الأحرف القصيرة فقد تساعدك الايموجي بشكل كبير على التواصل وإيصال فكرتك للجمهور المستهدف.
  • يمكن للرموز التعبيرية أن تمثل جميع اللغات، حيث تسهل الرموز التعبيريةعلى جميع الأشخاص حول أنحاء العالم فهم المحتوى مهما كانت اللغة.
  • تساعد الرموز التعبيرية في جذب انتباه أكبر عدد من الجمهور المستهدف حول علامتك التجارية.

قد يهمك أيضاً: الحقيقة وراء الابتسامات و زيادة المبيعات والإعلانات الخاصة بمتجرك

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

عيوب التسويق عن طريق الايموجي

وفقاً لواحدة من الدراسات تم إجرائها BGU, University of Haifa, and Amsterdam University فإن استخدام الايموجي في التسويق عبر البريد الإلكتروني قد يجده بعض العملاء أمراً غير احترافي، مما يدفعهم لتجنب مشاركة علامتك التجارية والمعلومات الخاصة بك.

تختلف أشكال الرموز التعبيرة على حسب العميل الخاص بك فقد تختلف أشكالها في البريد الإلكتروني، كما أنها من الممكن أن تعمل على تحويل تلك الرسائل البريدية إلى بريد عشوائي.
الرموز التعبيرية او الايموجي من أكثر أدوات التسويق الحديثة التي تتغير باستمرار، وبالتالي سيكون عليك الاطلاع المستمر على آخر التحديثات الخاصة بها.

كيف تستخدم الايموجي في التسويق لمتجرك؟

تعتبر الايموجي من أكثر الطرق والوسائل الفعالة التي أصبحت تستخدم في الوقت الحالي في التسويق وجذب انتباه أكبر عدد من العملاء المحتملين لمتجرك الإلكتروني، ولكن في حالة رغبتك في استخدامها بشكل صحيح لابد من أن تضع ضمن خطتك التسويقية الهامة عن طريق:

استخدمها في التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عن طريق الايموجي

تعتبر الرموز التعبيرية أو الإيموجي التي من شأنها أن تجذب العميل وتلفت انتباه لفتح رسائل البريد، والتي يمكن أن تقضي أيضاً على حدة المحتوى عن طريق إضفاء بعض المرح، فقد أثبتت الدراسات أن حوالي 30% من رسائل البريد الإلكتروني التي تم فتحها وقرائتها بالفعل هي التي تتضمن إيموجي، لذلك تعد أمراً هاماً في التسويق في حالة رغبتك في زيادة عدد الرسائل التي يقوم العميل بقرائتها وزيادة فرصة التعرف على علامتك التجارية أكثر ومشاركة معلوماتك.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 خطوات يمكن اتباعها لـ التسويق عبر البريد الإلكتروني للتجارة الإلكترونية

استخدمها في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من الأمور المعروفة، والتي تنتشر بسهولة وبشكل كبير ولكن في حالة استخدام الإيموجي فهناك احتمالية كبيرة لزيادة التعرف على العلامة التجارية، الجدير بالذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة توفر مجموعة كبيرة من الايموجي الذي يمكن استخدامها في التسويق ويمكن أن يدعم حملتك التسويقية، كما أنه يمكن استخدام الرموز التعبيرية في التفاعل مع العملاء وجمهورك المستهدف.

قد يهمك أيضاً: كيف تقوم بالتسويق لمتجرك خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

متى لا تستخدم الايموجي؟

ننصحك بعدم استخدام الايموجي عندما تقوم بالتسويق للحملات الالجادة والتي تحمل رسالة يقدمها متجرك، والتي لا يكون فيها مجالاً لتبادل المرح، وذلك حتى لا تبدو بصورة غير احترافية، ولهذا السبب بالتحديد قامت شركة جوجل بتقييد استخدام الايموجي في الحملات الإعلانية، بل وقد أدرجتها أيضاً تحت قائمة الرموز المكررة والغير ضرورية في أداة التحرير الخاصة بها، ولهذا السبب عليك استخدام الايموجي بحذر وأن تستخدمه ببراعة من خلال اختيار الايموجي المناسب لحملتك ومنتجك، وكذلك عملائك المحتملين.

والآن وفي نهاية هذا المقال حول ما هو التسويق عن طريق الايموجي وأهم المميزات الناتجة عن استخدامه في خطتك التسويقية الخاصة بمتجرك، وكذلك أبرز العيوب، في حالة كنت ترغب في بعض المساعدة حول متجرك الإلكتروني وكيفية توظيف الايموجي بطريقة سليمة، يمكنك اللجوء دائماً لفريق عمل موقع الشهبندر ليساعدك في الأمر، لا تتردد في طلب المساعدة من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

العملاء المحتملين
21 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

العملاء المحتملين وكيف تحولهم إلى عملاء فعليين

التسويق البصري
18 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

التسويق البصري (Visual Merchandising)

ادوات التسويق الرقمي
15 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

11 أداة من ادوات التسويق الرقمي تعرف عليها

ادارة الحملات الاعلانية
7 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

كيفية ادارة الحملات الاعلانية وأهميتها

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق
5 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق

الحملات الاعلانية
27 يوليو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ما هي الحملات الاعلانية وأهم أنواعها

خطة المبيعات
22 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

ما هي خطة المبيعات وكيفية عملها

بريد المتجر الالكتروني
27 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

7 نصائح لتطوير بريد المتجر الالكتروني

التسويق متعدد القنوات
21 يونيو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

التسويق متعدد القنوات (omnichannel) وكل ما يهمك عنه

الاعلانات المرئية
12 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الاعلانات المرئية والمدمجة وأهميتها لمتجرك

البودكاست في التسويق
5 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

استخدام البودكاست في التسويق لمتجرك