كيفية تصوير الالعاب للمتاجر الإلكترونية

/ 8 دقائق مده القراءة
كيفية تصوير الالعاب للمتاجر الإلكترونية
الفهرس

قد أصبحت تجارة الألعاب أكثر انتشاراً في الآونة الأخيرة، خاصة مع تطور ألعاب الأطفال وتنوعها مع مرور الوقت، فأصبحت من الصناعات المربحة التي يلجأ لها الكثيرون، ولكن ليس بالضرورة أن تحقق أرباحاً طالما امتلكت متجرك الخاص، بل تحتاج إلى كثير من الطرق الاحترافية التي تساعدك في جذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف وكسب ميزة تنافسية كبيرة في السوق، ولعل تصوير الالعاب وإبراز جمالها هو أحد أهم العوامل التي يمكن أن يساعدك في تحقيق الأمر، وإن كنت ترغب في معرفة كيفية القيام بالأمر فكل ما عليك فعله هو متابعة مقالنا من الشهبندر لتتعرف على طريقة تصوير الالعاب بصورة جذابة ومثيرة لتبدو مثالية بالنسبة للجمهور، وطرق التصوير ليست بالأمر الصعب ولكن تتطلب أن يكون لديك خلفية حول التصوير، خاصة إذا كنت ستقوم بالتصوير بنفسك، تابعنا لتتعرف عليها.

نصائح لتصوير الالعاب بصورة احترافية وجذابة

تصوير الألعاب يحتاج لبعض الاحترافية والمعرفة لتظهر بصورة جذابة ومثيرة للعين تجذب الآباء لشرائها لأطفالهم، لذلك يمكنك التعرف على عدد من أكثر النصائح التي لطالما اتبعها أغلب المحترفون أثناء التصوير، والتي تتمثل في التالي:

ابحث عن أفضل الألعاب

إذا كنت تفكر في تصوير الألعاب فالأمر ليس عشوائياً ستحتاج إلى اختيار الألعاب الأفضل والتي يمكنها أن تبرز منتجاتك وتعكس ذوقك، ابحث عن الألعاب المميزة والجذابة التي تلفت الأنظار وتجذب الآباء لشرائها لأطفالهم، يمكنك اختيار أكثر من لعبة لتصويرها.

قم بإعداد الكاميرا

الكاميرا هي المفتاح، والتي يمكنها أن تخلق سحراً خاصاً، لا تستخدم كاميرا باهظة الثمن، ولكن يكفي استخدام كاميرا جيدة، ولإعداد الكاميرا يمكنك القيام بالتالي:

  • اختر كاميرا بعدسة أو فتحة ضيقة يمكنها أن تبرز تفاصيل الألعاب ولإنشاء عمق مجال رائع.
  • استخدم التركيز اليدوي لتكون أكثر دقة أثناء تصوير الالعاب خاصة أن تلك الألعاب تحتوي على تفاصيل دقيقة وصغيرة ترغب في إبرازها وإظهارها، فلا تستخدم التركيز التلقائي لأنه سريع وقد يحدث بعض الأخطاء.
  • قم بخفض iso الخاص بالكاميرا لتتمكن من الحصول على صور بأعلى جودة ممكنة.

قد يهمك أيضاً: كيفية تصوير المنتجات بالجوال لتحصل على صور احترافية بأقل التكاليف

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

قم بإعداد المعدات اللازمة للتصوير

تصوير الالعاب أمراً ليس عشوائياً بل يحتاج إلى التجهير والإعداد لأنها تجعل الأمر سهلاً وسريعاً، وللقيام بالأمر إليك التالي:

  • استخدم الحوامل الثلاثية الأرجل، لأنها ستعمل وبكل تأكيد على تثبيت الألعاب أثناء التصوير، مما يمنع من وقوعها أو اهتزازها لتخرج الصور في النهاية صور احترافية وعالية الجودة وغير ضبابية، كما أن الحوامل الثلاثية تساعد على تحريك الألعاب أثناء التصوير بالطريقة المناسبة، فبكل تأكيد لن تقوم بتحريك الكاميرا نفسها في كل مرة ترغب فيها في تحريك الألعاب بصورة بسيطة.
  • استخدم كابل لتحرير الغالق لتضمن عدم اهتزاز الكاميرا أثناء التصوير والتقاط الصور، حيث يمكن التحكم في الكاميرا عن بعد، بالإضافة لكونه طريقة مثالية للنظر عن كثب والتأكد من من الإضاءة والمشهد بالكامل قبل التقاط الصورة النهائية. أنت في هذه الحالة لست مضطراً للانحناء أمام الكاميرا لالتقاط الصور.
  • استخدم طاولة مرتفعة تسهل عليك الطاولات المرتفعة هذه التقاط صور مرنة ومن زوايا وجوانب مختلفة، حيث ستمكنك من تصوير الالعاب على مستوى النظر لالتقاط صور جيدة وبراحة شديدة.
  • استخدم خلفية محايدة الألوان يمكنك استخدامها لوضع ألعابك عليها أو استخدمها كخلفية لها، استخدم الخلفية البيضاء كخلفية للألعاب التي تتميز بألوان جذابة وزاهية لتظهر الألوان والتفاصيل الدقيقة، ولن تضصطر لإنفاق الكثير من الأموال، حيث يمكنك استخدام بعض الأوراق أو المفارش البيضاء.
  • استخدم قطعة من القماش وبخاخ ماء لتنظيف الألعاب من حين لآخر للتأكد من كونها نظيفة احرص على تنظيف الغبار والأتربة لتبدو لامعة، كما أن هذا الأمر سيسهل عليك كثيراً، بدلاً من التعديل لإزالة تلك الشوائب.
  • استخدم الإضاءة الجيدة والمناسبة أثناء تصوير الالعاب وبالرغم من أن الأمر سيستغرق الكثير من التجربة للوصول للإضاءة المناسبة إلا أن الأمر يستحق الكثير من الوقت والمجهود قد يلجأ المصورون لاستخدام الفلاش أو المصابيح ولكن لا تزال الإضاءة الطبيعية هي الأفضل عند التقاط صور جذابة، قم بالتصوير بجانب أحد النوافذ للتصوير في ضوء الشمس الساطع، ولكن تأكد من أن الإضاءة متوازنة مع الألوان.

استخدم الدعائم

يمكنك دعم ألعابك أثناء تصويرها ببعض الأدوات الأخرى التي تمنحها مظهراً رائعاً، أضف بعض الدعائم سواء كانت أقلام أو فروع الأشجار أو بعض الكتب، لا تكثر من استخدماها حتى لا تغطي على المنتج الأساسي.

استعن بالأطفال

تصوير الالعاب

إذا كنت تمتلك أطفالاً أو أقاربك الأطفال، فيمكنك الاستعانة بهم أثناء تصوير الالعاب أو يمكنك الاستعانة بأحد العارضين (الموديل)، فغالباً ما تساعد هذه اللقطات الجماعية في التقاط صور ملهمة وجذابة تجذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف.

استخدم العاطفة

تصوير الالعاب

يمكنك سرد قصة لعبتك، حيث يقوم العملاء بربط عواطفهم وأحاسيسهم بالألعاب، كأن تقوم بدعم لعبتك بقصة على سبيل المثال دمية عالقة على حواف النافذة، أو شاحنة فقدت في الغابة، ادعم هذه القصص بالخلفيات التي تتناسب معها لخلق قصة حقيقية تحرك عواطف المشاهدين، إذا كنت ستستخدم أكثر من لعبة في صورة واحدة ففكر كيف يمكنك سرد قصة تربطهم ببعضهم البعض.

قم بتعديل الصور

التقطت صوراً جذابة ومثيرة؟ للأسف وجدت بعض التشوهات التي تحتاج إلى تعديل؟ لا بأس يمكنك باستخدام الفوتوشوب تعديل الإضاءة الشديدة أو حتى الظلمة وإزالة الغبار أو الأتربة التي لم تلتفت لها أثناء التصوير، يمكنك بعد هذا تحكيل الصور وتنزيلها على موقعك الخاص.

كيف تبدع في تصوير الألعاب داخل متجرك؟

تصوير الالعاب

يمكنك التصوير في الطبيعة ولكن تجنب سقوط أشعة الشمس مباشرة على اللعبة حتى لا تفسد مظهرها، ولكن بعض المظهر الغائم مع بعض الإضاءة البسيطة يمكن أن يحدث فرقاُ كبيراً، يمكنك تجربة بعض الطرق في التصوير:

  • قم بالتصويرعلى قطع اللحاء أو فروع الأشجار.
  • يمكنك تصوير الالعاب على العشب الأخضر الطبيعي أو أوراق الأشجار.
  • تصوير الالعاب بين الحصى الصغيرة.
  • وضع الألعاب بين الزهور والبتلات.
  • تصويرها على الشواطئ والرمال الذهبية الجذابة والمثيرة.

سوق لعملك

الآن أصبحت تمتلك عدد كبير من الصور المميزة والجذابة ولكن لن يعلم عنها جمهورك المستهدف إذا لم تقم بعرضها ليتمكن الجميع من رؤيتها، قم بالتسويق لعملك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يتواجد عليها أكبر عدد من العملاء والمستخدمون حول العالم، يمكنك أيضاً استخدام البريد الإلكتروني للترويج للمنتجات لدى عملائك الحاليين، وكذلك إرسال الخصومات والتخفيضات للعملاء الجدد لتشجيعهم على دخول الموقع وشراء الألعاب.

والآن وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على طريقة تصوير الالعاب بصورة احترافية وجذابة، إذا كنت لم تقم لفتح متجر الألعاب الخاص بك حتى الآن، يمكنك الاستعانة بفريق عمل موقع الشهبندر ليقوم بهذا الأمر بأقل التكاليف، سارع الآن واطلب المساعدة.

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

مشروع موقع الكتروني مربح
9 يناير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

مشروع موقع الكتروني مربح

طريقة فتح متجر لبيع القهوة
14 ديسمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر لبيع القهوة

انشاء المتاجر الالكترونية الصغيرة
28 نوفمبر، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

8 مواقع لانشاء المتاجر الالكترونية الصغيرة

طريقة فتح موقع لبيع الهدايا
14 سبتمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الهدايا

فتح موقع لبيع الاثاث
7 سبتمبر، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الاثاث وربح الكثير

فتح موقع لبيع مستلزمات الحيوانات الاليفة
11 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع مستلزمات الحيوانات الاليفة

طريقة-تصوير-الالكترونيات
9 أغسطس، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة تصوير الالكترونيات للمتجر الإلكتروني

فتح موقع لبيع الالكترونيات
8 أغسطس، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الالكترونيات

طريقة فتح موقع لبيع الالات الموسيقية
5 أغسطس، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الالات الموسيقية

موقع لبيع لعب الاطفال
2 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع لعب الاطفال

موقع لبيع البخور
1 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع البخور