الفهرس

الهدايا هي أحد الأمور التي يستخدمها أغلبنا في مختلف المناسبات، سواء كان الأمر يتعلق بأعياد الميلاد أو الاحتفالات الرسمية أو حتى بلا مناسبة، ولأن الهدايا لا غنى عنها، فيمكنك عزيزي القارئ الاستثمار فيها لتحقيق الكثير من المبيعات، خاصة في المناسبات السعيدة والاحتفالات الرسمية، في هذا المقال من الشهبندر سنطلعك على طريقة فتح موقع لبيع الهدايا بعدد من الخطوات البسيطة والسهلة التي يمكنك تطبيقها بنفسك، تابعنا لتتعرف عليها.

خطوات يجب فعلها قبل فتح موقع لبيع الهدايا

لطالما احتلت الهدايا مكانة كبيرة وخاصة في قلوبنا، فالهدايا لا تعد مجرد سلعة أو منتج يتم شرائه لتقديمه لشخص آخر، بل هي دليل كبير على المحبة، لذلك إذا كنت تؤيد هذا الأمر فإننا قررنا أن نقدم لك الطريقة المثالية لبدء وفتح موقع لبيع الهدايا بسهولة، وتتمثل خطوات فتح موقع لبيع الهدايا في التالي:

قم بالتخطيط

عليك أن تحدد خطة واضحة وقوية وأن تكون لديك رؤية واضحة لما ستقوم بفعله، فسيساعدك هذا الأمر على مواجهة ما يمكن أن يواجهك في المستقبل، يجب أن تضع في اعتبارك منافسيك في سوق العمل، وعملائك المحتملين الذين ستستهدفهم، والتكاليف اللازمة لبدء التشغيل وهل ستحتاج لأخذ قرض تجاري والعثور على المستثمرين الجيدين الناجحين، عليك أن تفكر جيداً حتى تحول فكرتك المعنوية إلى واقع ملموس ومربح.

حدد الهدايا التي ستقوم ببيعها

موقع لبيع الهدايا

لفتح موقع لبيع الهدايا عليك أن تركز جيداً في نمط الهدايا التي ستقوم بتقديمها وبيعها للعملاء، فيمكنك أن تتخصص في بيع الأنتيكات القديمة أو الهدايا الخاصة بالعطلات أو هدايا عيد الميلاد، يمكن من خلال تحديد نمط الهدايا الخاصة بموقعك أن يجذب أكبر عدد من العملاء المهتمين بهذ النوع من الهدايا تحديداً، تذكر في النهاية اختيار المنتجات والهدايا الأكثر شيوعاً وطلباً من قبل أغلب العملاء.

قم بمراقبة منافسيك

عليك القيام ببعض الأبحاث في سوق العمل للتعرف على المنافسين الذين يبيعون الهدايا أيضاً والتعرف على نقاط القوة والضعف الخاصة بهم، ومن ثم وضع استراتيجية قوية يمكنك من خلالها استخدام نقاط الضعف الخاصة بهم لتطوير عملك، كما ستحتاج لمعرفة الأسعار الخاصة بهم لوضع أسعار تنافسية وكسب ميزة في سوق العمل.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

قد يهمك أيضاً: كيف تقوم بالتحليل التنافسي لمتجرك

طريقة فتح موقع لبيع الهدايا في التجارة الإلكترونية

والآن وقد قمت بمعرفة الهدايا التي ستقوم ببيعها، وقمت كذلك بتحليل منافسيك، سيكون عليك البدء بالخطوات التالية:

ابحث عن موردين

ابحث عن الموردين لتتمكن من أن تحصل على أكبر عدد من الهدايا والمنتجات الأخرى المشابهة بأسعار ليست باهظة، تأكد من تكوين علاقات ودية مع أكثر من مورد يتمتعون بالمصداقية حتى يمنحوك عدد كبير من المنتجات بأسعار بسيطة لتتمكن من بيعها بأسعار باهظة وكسب المزيد من الأموال.

قد يهمك أيضاً: كيف تختار السلع من الصين لتضمن تحقيق الأ رباح

مكان للتخزين

الآن وبعد أن حصلت على أكبر عدد من الهدايا ستحتاج لتخزينها في مستودع أو مكان للتخزين حتى تمكن من شحنها وإرسالها للعملاء عند طلبها.

قد يهمك أيضا: كيف تربط بيانات المخازن داخل متجرك

حدد أسعار المنتجات الأكثر شيوعاً

بالطبع جميع متاجر الهدايا ستقوم بشراء منتجاتها ومخزونها بالجملة، ومن ثم ستقوم بتحديد أسعار لهذا المخزون، تذكر أن توظف انتباهك التام على المنتجات الأكثر شيوعاً، والتي يطلبها عملائك بكثرة وتلك المنتجات التي لا يطلبونها وتتواجد بكثر على الرفوف.

قد يهمك أيضا: استراتيجيات لتحديد أسعار المنتجات

كن مستعداً للمناسبات الموسمية

موقع لبيع الهدايا

عليك استخدام مخزونك كنوع من أنواع الترويج في فترات الأعياد والمناسبات التي تتطلب شراء الهدايا، يمكنك عرض الهدايا التي لا يقوم العملاء بشرائها عادة، ولكن تذكر عرض الهدايا التي ترتبط بالمناسبة بكل تأكيد كأن تقوم بعرض الهدايا الخاصة بالعيد ورمضان في وقتها، وكذلك عرض اليقطين وأزياء الساحرة في عيد الهالوين، ومن ثم يمكنك بيع المنتجات والهدايا الأخرى التي لا يقوم العملاء بشرائها من الأساس بأسعار منخفضة لجذب العملاء للشراء.

احتفظ بدفاتر النفقات المالية

عليك تتبع إيرادات الموقع والمتجر الخاص بك ومتابعة شئونك المالية، سواء كانت نفقات المتجر والقروض وإيجار المستودع، وكذلك أجور الموظفين وخدمة العملاء، حتى تتمكن من معرفة مقدار الضرائب التي ستقع على عاتقك في كل عام.

حدد اسم المجال

إذا كنت ستقوم بفتح موقع لبيع الهدايا فستحتاج بكل تأكيد لاختيار اسم تجاري مميز وفريد من نوعه يختلف عن أسماء المواقع الأخرى المنافسة، اختر اسماً جذاباً ومميزاً يحضرفي أذهان العملاء سريعاً، قم باختياره بما يتناسب مع طبيعة عملك، تذكر أن اسم العمل الجذاب يمكن أن يزيد الوعي بعلامتك التجارية ويجعل من السهل على عملائك الوصول إليك.

استخدم نظاماً أساسياً

استخدم نظاماً أساسياً سهل الفهم والتصفح يمكن من خلاله أن يتصفح العملاء موقعك والوصول لكافة البيانات والتفاصيل التي يرغبون في معرفتها، سيساعد التصفح السهل والسريع في دفع عملائك للبقاء أكبر فترة ممكنة داخل موقعك دون الشعور بالملل.

صمم موقعك

قم بتصميم موقع جذاب وسهل الايتخدام، لا يمكنك القيام بهذا الأمر بنفسك بل ستحتاج للاستعانة بأحد المصممين لتصميم موقع فريد، فالموقع الناجح يعتمد كل الاعتماد على التصميم الجيد، كما أن التصميم المتميز يجذب أكبر عدد من العملاء المحتملين، قم بتضمين موقعك بشهادات وآراء العملاء وأدوات الترويج المختلفة، اجعل من السهل على العميل أيضاً الوصول إلى المعلومات التي يحتاجها حول المنتجات التي يرغبون بشرائها.

اقرأ أيضاً: كيف تقوم بتصميم موقع الكتروني؟

روج لعملك

الآن أنت تمتلك موقع لبيع الهدايا ولكن لازال الموقع غير معروف، ستحتاج للترويج والتسويق لعملك باستخدام استراتيجيات وطرق التسويق المختلفة، سواء كان عن طريق الفيس بوك أو التويتر ومنصات التواصل الأخرى التي يتواجد عليها أكبر عدد من المستخدمين حول العالم، استخدم الإعلانات المدفوعة أيضاً في الترويج، فبالرغم من كونها مكلفة إلا أنها لها دورها الكبير في استهداف العملاء المحتملين وجذبهم للموقع، قم بعمل حملات تسويقية أيضاً باستخدام رسائل البريد الإلكتروني للترويج وإرسال العروض الترويجية والخصومات للعملاء الحاليين والجدد لدفعهم لزيارة الموقع وشراء المنتجات المختلفة.

والآن وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفت على طريقة فتح موقع لبيع الهدايا في خطوات بسيطة، يمكنك أن تقوم بها بنفسك أو يمكنك الاستعانة بفريق عمل موقع الشهبندر ليساعدك في فتح موقع لبيع الهدايا بطريقة احترافية وبأقل التكاليف، لا تتردد في طلب المساعدة.

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

فتح متجر لبيع التيشيرتات
20 يونيو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

8 نصائح لفتح متجر لبيع التيشيرتات

اخطاء تصميم الموقع
27 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

اخطاء تصميم الموقع للتقليل من معدلات الارتداد

طريقة فتح متجر عسل
24 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر عسل

كيف تختار مصمم الويب
13 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

كيف تختار مصمم الويب المناسب لموقعك

نصائح قبل فتح المتجر الالكتروني
21 أبريل، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

نصائح قبل فتح المتجر الالكتروني

مشروع اون لاين
23 مارس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة بدء مشروع اون لاين خطوة بخطوة

التجارة الالكترونية للمبتدئين
17 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

التجارة الالكترونية للمبتدئين

التجارة الالكترونية بدون راس مال
9 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

التجارة الالكترونية بدون راس مال

نموذج خطة عمل متجر الكتروني
6 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

نموذج خطة عمل متجر الكتروني

منصات التجارة الالكترونية
30 يناير، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

مقارنة بين منصات التجارة الالكترونية

مشروع موقع الكتروني مربح
9 يناير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

مشروع موقع الكتروني مربح

طريقة فتح متجر لبيع القهوة
14 ديسمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر لبيع القهوة