طريقة فتح متجر مجوهرات واكسسوارات على الانترنت

/ 8 دقائق مده القراءة
طريقة فتح متجر مجوهرات واكسسوارات على الانترنت
الفهرس

كل منا يمتلك موهبة معينة يجد فيها شغفه الخاص يطمح للعمل عليه وتطويره بمرور الوقت، ومع التطور المتزايد في الآونة الأخيرة أصبح الأمر أكثر سهولة، حيث أصبح الأشخاص قادرين على التواصل بسهولة عبر الإنترنت، مما أدى إلى تسهيل حركة البيع والشراء، وقد تكون عزيزي القاريء من المحبين للمجوهلاات أو الاكسسوارت، وربما ترغب في فتح متجر مجوهرات خاص بك، لكنك لا تعرف الطريقة الصحيحة للقيام بالأمر، لذلك نحن في هذا المقال سنطلعك عزيزي القارئ على طريقة فتح متجر مجوهرات أو اكسسوارات خاص بك بعدة خطوات وطرق بسيطة يمكن من خلالها تحقيق الكثير من الأرباح في وقت قصير، تابعنا ولا تغادر قبل أن تتعرف على الطريقة.

لماذا يجب عليك بيع المجوهرات الخاصة بك عبر الإنترنت؟

تعتبر المجوهرات والاكسسورات من أكثر المنتجات المميزة، والتي أصبحت لها شعبية كبيرة في سوق التجارة الإلكترونية، ويرجع السبب أن المجوهرات والاكسسورات بطبيعتها تعتبر منتجات خفيفة الوزن وسهلة النقل من مكان لآخر، ويمكن صناعة أكثر من شكل منها حسب حاجة ورغبة العملاء، لذلك فإنها من المتوقع أن تحتل مكانة سوقية كبيرة في السنوات القادمة.

طريقة فتح متجر مجوهرات أو اكسسوارات

يمكنك بسهولة فتح متجر مجوهرات أو اكسسوارات وبيع منتجاتك من خلاله وفقاً لعدد من الخطوات البسيطة والسهلة التي يمكنك القيام بها بمفردك، وتتمثل أبرز تلك الخطوات في التالي:

تعرف على الفئة التي تستهدفها

فتح متجر مجوهرات
صوؤة لسيدة تتصفح موقع خاص بالاكسسوارات والمجوهرات

من أهم الخطوات الأساسية التي يجب أن تقوم بها عند فتح متجر مجوهرات أو اكسسوارت، هو تحديد التخصص الخاص بك، ولأنك تريد بيع المجوهرات والاكسسوارات تحديداً، إذن أنت بحاجة للإجابة على كل تلك الأسئلة:

  • من هم عملائك المحتملين والذين سيقومون بشراء هذه المجوهرات.
  • كيف يمكنك التواصل مع جمهورك المستهدف بسهولة وجعلهم عملاء دائمين.

تذكر أنه من السهل عليك بيع مختلف المنتجات والخدمات ولكن ليس هذا كل ما يهم، ولكن معرفتك للجمهور الذي ستتعامل معه يعد بمثابة محور أساسي، حيث سيساعدك هذا الأمر في معرفة طريقة البيع التي ترغب في اتباعها مع هؤلاء العملاء، وخيارات العلامة التجارية التي تتناسب مع هؤلاء العملاء ويمكنها جذبهم بسهولة، فلكل فئة من هؤلاء العملاء طريقة خاصة للتعامل وعرض المنتجات الخاصة بك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبيع المجوهرات التي تتناسب مع الأعمار الصغيرة والشباب، فسيكون عليك بيعها وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

ابحث عن شركة تساعدك في فتح متجرك

يعتبر فتح متجر إلكتروني خاص بك لبيع الاكسسورارت والمجوهرات من أكثر الأمور الاحترافية، والتي ستساعدك على نشر الوعي حول منتجاتك، كما أن فتح متجرك الخاص سيجعل لك السيطرة التامة في تصميمه بالطريقة التي يفضلها عملائك، بحيث يحظى عملائك بتجربة عملاء سعيدة، تذكر إن إنشاء متجر خاص بك يتطلب الكثير من الوقت، وكذلك يتطلب احترافية كبيرة، فبالرغم من أن تكلفة إنشاء متجر إلكتروني ليس بالأمر المكلف على الإطلاق، إلا أن الكثيرون يعتبرونه أمراً غاية في الصعوبة، لذلك إن كنت ترغب في البيع عبر الإنترنت، فأنت بحاجة للتواصل مع خبير يمكنه مساعدك في إنشاء متجرك الخاص.

قد يهمك أيضاً: افضل موقع لانشاء متجر الكتروني في السعودية والعالم

قم بإعداد متجرك

أنت الآن قد قمت بفتح متجر مجوهرات أو اكسسورات خاص بك، سيكون عليك الآن التركيز على إعداد الموقع بحيث يمكنك عرض منتجاتك بطريقة مميزة تجذب العملاء لتصفح متجرك وتحويلهم لقاعدة من العملاء المحتملين.

اعرض منتجاتك

فتح متجر مجوهرات

الآن وقد قمت بفتح متجر مجوهرات وأصبح متجرك معداً جيداً، يمكنك عرض المنتجات الخاصة بك بطريقة يمكنها أن تجذب أكبر عدد من العملاء، يمكنك القيام بهذا عن طريق:

  • اجعل واجهة المتجر الخاصة بك مميزة وسهلة يمكن فيها للعميل العثور على ما يبحث عنه بسهولة.
  • اكتب وصفاً مميزاً وجذاباً للمجوهرات والاكسسوارات الخاصة بمتجرك، يمكنك استخدام العبارات الجذابة لإغراء العملاء بإتمام عملية الشراء سريعاً مع ضرورة توفير المعلومات والبيانات اللازمة عن المنتج الذي تبيعه، خاصة أن العملاء لا يمكنهم فحص المنتجات بأنفسهم، لذا اجعل الوصف أكثر جاذبية اجعلهم يشعرون أنهم بحاجة ملحة لشراء تلك المجوهرات.
  • ضمن مجوهراتك بالصور عالية الجودة، بالطبع بلعب الوصف دوراً كبيراً في دفع العملاء للشراء ولكنه لا يكفي وحده، فالعملاء والزوار يرغبون في رؤية ما سيقومون بشرائه، لذلك قم بوضع صور واضحة وعالية الجودة للمجوهرات من جميع الجوانب ومن زوايا مختلفة، تك أن تستخدم خلفية جذابة وإضاءة كافية يمكن أن تبرز جمال الاكسسوارات.

قم بتحديد أسعار الاكسسورارت

عليك أن تقوم بتسعير المجوهرات والاكسسورات الخاصة بك بصورة صحيحة، لا شك أنه من الصعب تحديد التكاليف النهائية بصورة صحيحة تماماً، ولكن عليك أن تتذكر أن التكاليف الباهظة قد تدفع العملاء لترك المنتجات دون شرائها.

قم بإعداد طرق الشحن

لابد وأن تضع في اعتبارك أولاً عنوان الشحن حتى تتمكن من تحديد الضريبة اللازمة ومصاريف الشحن التي ستنطبق على هذه الطلبات، كذلك عليك تحديد طريقة الشحن المناسبة لك، والتي تتناسب مع ميزانيتك، وكذلك عملائك.

قم بالتسويق للمجوهرات والاكسسوارات الخاصة بك عبر الإنترنت

يعتبر الإنترنت هو الوسيلة الأكثر فاعلية التي يمكن استخدامها في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، حيث يمكن الترويج عن طريق:

  • تحسين السيو الخاص بالمحتوى، والذي يساعد في ظهورك في الصفحات الأولى من محركات البحث، وبالتالي معرفة أكبر عدد من العملاء والزوار والمستخدمين عن متجرك وخدماتك التي تقدمها.
  • الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، سواء كان الفيس بوك أو تويتر أو انستجرام، حيث يتواجد أكبر عدد من العملاء المحتملين.
  • قم بالترويج عبر البريد الإلكتروني، حيث يمكنك إرسال رسائل يمكنك فيها الترويج لمنتجاتك الجديدة، وكذلك رسائل تتضمن أبرز العروض والخصومات.

ماذا لو لم تستطع فتح متجرك الخاص؟

بعض الأشخاص لا يكونون قادرين على فتح متجر مجوهرات أو اكسسوارات خاص بهم في البداية، لذلك يمكنهم اللجوء إلى بعض الأسواق التي يمكنهم عرض منتجاتهم من خلالها، ومن أشهر هذه الأسواق أمازون وأيباي، والكثير من الأسواق الأخرى المجانية التي يمكنهم من خلالها عرض منتجاتهم وجذب أكبر عدد من العملاء المحتملين، أو يمكنهم البيع عن طريق وسائل التواصل المختلفة على حساباتهم الخاصة، هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة والسهلة والتي لا تحتاج إلى الكثير من التكاليف.

والآن وفي نهاية هذا المقال الرائع وبعد أن تعرفت على طريقة فتح متجر مجوهرات أو اكسسوارات خاص بك بعدة خطوات سهلة وبسيطة، إذا كنت لا تستطيع القيام بهذا الأمر بمفردك، يمكنك أن تطلب العون من فريق عمل الشهبندر ليساعدك في فتح متجر مجوهرات أو اكسسوارات خاص بك، فهو موقع سعودي يختص بكل ما يتعلق بالمتاجر الإلكترونية وإنشائها وبرمجتها بطريقة احترافية، لا تتردد في طلب المساعدة

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

فتح متجر لبيع التيشيرتات
20 يونيو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

8 نصائح لفتح متجر لبيع التيشيرتات

اخطاء تصميم الموقع
27 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

اخطاء تصميم الموقع للتقليل من معدلات الارتداد

طريقة فتح متجر عسل
24 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر عسل

كيف تختار مصمم الويب
13 مايو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

كيف تختار مصمم الويب المناسب لموقعك

نصائح قبل فتح المتجر الالكتروني
21 أبريل، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

نصائح قبل فتح المتجر الالكتروني

مشروع اون لاين
23 مارس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة بدء مشروع اون لاين خطوة بخطوة

التجارة الالكترونية للمبتدئين
17 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

التجارة الالكترونية للمبتدئين

التجارة الالكترونية بدون راس مال
9 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

التجارة الالكترونية بدون راس مال

نموذج خطة عمل متجر الكتروني
6 فبراير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

نموذج خطة عمل متجر الكتروني

منصات التجارة الالكترونية
30 يناير، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

مقارنة بين منصات التجارة الالكترونية

مشروع موقع الكتروني مربح
9 يناير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

مشروع موقع الكتروني مربح

طريقة فتح متجر لبيع القهوة
14 ديسمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر لبيع القهوة