طريقة تغليف المنتجات للشحن من داخل متجرك الإلكتروني

/ 7 دقائق مده القراءة
طريقة تغليف المنتجات للشحن من داخل متجرك الإلكتروني
الفهرس

لا يتوقف الأمر فقط على امتلاكك متجر كبير وجذاب لديه الكثير من العملاء الذين يتصفحونه على مدار اليوم، ولكن الأمر يتخطى ذلك بكثير، حيث يلعب تغليف المنتجات للشحن دوراً لا يقل أهمية عن المنتج الأصلي، فالتغليف المميز والجذاب يمكن أن يعكس انطباعاً مختلفاً يترسخ في ذاكرة عملائك إلى الأبد بل ويساعد على أن يكونوا أكثر ارتباطاً بعلامتك التجارية، فيدفعهم الأمر للشراء مراراً وتكراراً ويساعدهم في اتخاذ قرارات سريعة بشأن إتمام الشراء في نهاية الأمر، في هذا المقال من الشهبندر سنطلعك عزيزي القارئ على طريقة تغليف المنتجات للشحن من داخل المتجر وحتى وصوله إلى عميلك، كما سنتحدث عن مستلزمات وأدوات التغليف الأساسية، وأبرز الأفكار التي يمكنك استخدامها في التغليف لتحصل على تغليف مثالي، تابعنا لتتعر فعلى كل هذا.

مستلزمات وأدوات التغليف

هناك عدد من المستلزمات والادوات التي يستخدمها كل صاحب متجر عند إرسال المنتجات للعملاء، وتتمثل تلك الأدوات في التالي:

الموازين الصناعية

هي من الأدوات الهامة والضرورية، والتي تحتاجها لوزن الطرود والمنتجات، وتختلف الموازين حسب وزن المنتج المرسل سواء كان خفيف أو ثقيل، عليك أن تضع في الاعتبار شراء الموازين التي تتحمل المنتجات الثقيلة التي تتعدى ال5000كجم.

شرائط تغليف

إذا كنت تقوم ببيع منتجات تحتاج إلى تغليف فأنت بحاجة ومما لا شك فيه لأن تمتلك مجموعة من شرائط التغليف الملونة والجذابة، والتي تختلف أنواعها من شرائط تغليف ملونة مصنوعة من مواد قوية والبعض الآخر مصنوع من الورق المصقول.

المشابك والدبابيس

تستخدم هذه الدبابيس لإحكام اغلاق المنتجات، خاصة إذا كنت تستخدم الكراتين الكرتونية أو الخشبية، وتعتبر هذه الأنواع من الدبابيس قوية جداً أقوى من الدبابيس الورقية العادية.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

معدات الربط

تتوفر مجموعة كبيرة من ادوات ومعدات الربط المختلفة فتنقسم أدوات الربط إلى البوليستر وغيرها من الأدوات المصنوعة من مواد أخرى، كذلك أدوات الربط والآلات المتحكمة في الأمر والبكرات وما إلى ذلك.

طريقة تغليف المنتجات للشحن

هناك العديد من طرق تغليف المنتجات للشحن إلى عميلك مباشرة، حيث يمكنك عمل التالي:

ضمن العبوات بتصاميم داخلية جذابة

%D8%AA%D8%BA%D9%84%D9%8A%D9%81 1.jpg • الشهبندر

يمكن للتصاميم الأنيقة للعبوات التي تقوم بإرسالها لعميلك أن تساعد في ترك بصمة واضحة لديهم تجاه علامتك التجارية، ماذا إذا كانت التصاميم الداخلية أيضاً أنيقة وجذابة، على سبيل المثال الشركة الفرنسية الشهيرة L’Occitane صممت مجموعة من العبوات الصفراء الرقيقة البسيطة التصميم ومن الداخل مجموعة من الرسوم البيضاء الدقيقة والمنوعة مع مراعاة وضع عبارات شكر وتقدير للعميل بالإضافة إلى بعض المناديل الورقية الصفراء، كل تلك الأمور إذا قمت بتطبيقها داخل متجرك الإلكتروني يمكنها أن تعزز صورة العلامة التجارية الخاصة بك لدى عملائك وتجعلهم عملاء مستدامين.

استخدم عبوات يمكن طيها

استخدم عبوات التغليف التي يمكن طيها وعكسها على جانبيها، سواء كانت من الداخل أو من الخارج، استخدم عبوة من الكرتون من الداخل ومن الخارج ألوان زاهية وملونة، مع ضرورة مراعاة إماكنية قلبها على الجانب الآخر، حيث يمكن أن يستخدمها العميل بعد ذلك في تغليف الهدايا التقليدية الخاصة به أو في اعادة استخدامها بأس شكل من الأشكال، هذه الأمور مهمة جداً للعميل وأكثر استدامة بالنسبة له.

استخدم تصميم مستدام

إن العبوات الكرتونية الثابتة التصميم، والتي لا تحتاج إلى الكثير من المجهود كالكراتين والصناديق القابلة لإعادة التدوير، والتي لا تحتاج إلى غراء للصقها أو حتى دبابيس.

اجعل العبوة غير قابلة للتخلص منها

تغليف المنتجات للشحن
تغليف المنتجات للشحن بعبوات جميلة يمكن الاحتفاظ بها

اجعل العبوات الخاصة بك والكراتين التي ترسل فيها المنتجات لعملائك جميلة ولطيفة يمكن استخدامها مرة أخرى، مثال على ذلك قيام شركة التجميل الكبيرة Rituals لتغليف الكراتين الخاصة بها بورق لاصق وتضع العديد من الملصقات الجميلة لتشجيع العملاء على الاحتفاظ بالعبوات والكراتين واستخدمها في التخزين.

استخدم عبوات آمنة

يجب على كل علامة تجارية أن تكون حريصة على البيئة المحيطة بها، مهما كانت منتجاتها فيجب عليها ان تستخدم منتجات آمنة يمكن استخدامها وإعادة تدويرها مرة أخرى، ويجب أن تفكر في أن تكون أحد هؤلاء عند التفكير في اختيار مثل المواد عند تغليف منتجاتك، وذلك حتى تظهر علامتك التجارية بمظهر أفضل وتظهر مدى حرصك وخوفك على البيئة لجمهورك، كما أنه سيكون لك دور إيجابي أيضاً.

استخدم ملصقات منقوشة

من طرق تغليف المنتجات للشحن لعملائك هي ايتخدام ملصقات منقوشة معدنية، خاصة إذا كنت تستخدم عبوات أو أوراق مستدامة قابلة للاستخدام مرة أخرى، فإن الملصقات المعدنية المنقوشة مهمة جداً في هذه الحالة لإضافة لمحة من الجودة والأناقة إلى العبوة الخاصة بك.

ضع بعض المنتجات المجانية داخل العبوة

أثبتت الدراسات أن حوالي 49% من العملاء يرغبون في الحصول على هدايا مجانية، سواء كانت هذه الهدايا مجموعة من الملصقات الرائعة أو حتى عينات مجانية، والتي ستلعب دورها في اسعاد العملاء وتكوين روابط وثيقة بينهم وبين علامتك التجارية، مما سيساعد في تحفيز عمليات الشراء المتكررة مراراً وتكراراً.

شريط تغليف مخصص

تغليف المنتجات للشحن

لا يعني استخدامك لكراتين بنية اللون أو مستدامة يمكن استخدامها مرة أخرى أن تتخلى عن علامتك التجارية، حاول استخدام شريط تغليف مخصص يصف علامتك التجارية لتضع بصمتك الخاصة على عمليات التسليم لعملائك.

استخدم قسائم التعبئة

على الرغم من أن العبوات المستدامة عملية بشكل كبير إلا أن أغلب العملاء مازالوا يرغبون في الحصول على قسائم تعبئة وقسائم إرجاع المنتجات مطبوعة داخل العبوات الخاصة بهم، يمكنك استغلال الأمر في الترويج لعلامتك التجارية بشكل كبير علاوة على وجود فريق وخدمة عملاء قوي يساعد في جعل الأمر أكثر سهولة.

قد يهمك أيضا: 4 أفكار رائعة لتغليف المنتجات

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

الآن في نهاية هذا المقال وبعد أن تحدثنا عن طريقة تغليف المنتجات للشحن لعملائك بطريقة جذابة، وأهم الأدوات والمعدات المستخدمة في عملية التغليف، دعنا الآن نذكرك أن في حالة لم تمتلك متجرك الإلكتروني حتى الآن، فيمكنك التواصل إذن مع فريق عمل موقع الشهبندر ليساعدك في إنشاء متجرك وتصميمه بطريقة احترافية، اطلب العون ولا تتردد.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

مشروع موقع الكتروني مربح
9 يناير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

مشروع موقع الكتروني مربح

طريقة فتح متجر لبيع القهوة
14 ديسمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر لبيع القهوة

انشاء المتاجر الالكترونية الصغيرة
28 نوفمبر، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

8 مواقع لانشاء المتاجر الالكترونية الصغيرة

طريقة فتح موقع لبيع الهدايا
14 سبتمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الهدايا

فتح موقع لبيع الاثاث
7 سبتمبر، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الاثاث وربح الكثير

فتح موقع لبيع مستلزمات الحيوانات الاليفة
11 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع مستلزمات الحيوانات الاليفة

طريقة-تصوير-الالكترونيات
9 أغسطس، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة تصوير الالكترونيات للمتجر الإلكتروني

فتح موقع لبيع الالكترونيات
8 أغسطس، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الالكترونيات

طريقة فتح موقع لبيع الالات الموسيقية
5 أغسطس، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الالات الموسيقية

تصوير الالعاب
3 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

كيفية تصوير الالعاب للمتاجر الإلكترونية

موقع لبيع لعب الاطفال
2 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع لعب الاطفال

موقع لبيع البخور
1 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع البخور