طريقة تصوير المواد الغذائية للمتاجر الإلكترونية

/ 8 دقائق مده القراءة
طريقة تصوير المواد الغذائية للمتاجر الإلكترونية
الفهرس

مع التطور المتزايد في الآونة الاخيرة، حيث أصبح استخدام الإنترنت أكثر سهولة وأصبح العدد المتزايد للمواقع الإلكترونية ملحوظاً أدى إلى ظهور بيئة تنافسية قوية، فأصبح على أصحاب تلك المواقع والمتاجر التميز للتفوق على أقرنائهم وتحقيق الأرباح، ولأن المواد الغذائية هي الأكثر طلباً من قبل المستخدمين أصبح الأمر لا يتوقف على إنشاء متجر متميز يقوم بعرض المنتجات الفاخرة فقط، بل أصبح ولابد على أصحاب تلك المتاجر اتباع استراتيجيات بسيطة لكسب ميزة تنافسية، واحدة من أهم تلك الاستراتيجيات والطرق التي يمكن اتباعها هي طريقة تصوير المواد الغذائية المختلفة التي تمنح منتجاتك جذابية كبيرة تدفع العملاء للشراء، تابع معنا هذا المقال من الشهبندر لتتعرف على طريقة التصوير المثالية لتلك المنتجات الغذائية لتبدو بصورة مناسبة للعملاء المستهدفين.

طريقة تصوير المواد الغذائية بصورة احترافية

يعتبر التصوير هو العامل الأساسي في إظهار المواد الغذائية بصورة جذابة تثير أنظار العملاء، خاصة هؤلاء المحتملين، إليك عدد من الطرق المختلفة للتصوير، والتي ستساعدك في جعل منتجاتك أكثر تميزاً عن منافسيك في سوق العمل، وتتمثل تلك الطرق الاحترافية في التالي:

قم بتجهيز المنتجات للتصوير

قم بترتيب المنتجات وإعدادها قبل التصوير، فقد أثبتت الدراسات الصادرة عن قسم علم النفس في جامعة مونتكلير أنه كلما تم تقديم الطعام بطريقة منظمة ومرتبة، كلما كان من السهل جذب العملاء، فالعملاء لا يمكنهم أن يتعرفوا على ما تقدمه إلا من خلال الصور، لذلك احرص على تصويرها بصورة تبدو شهية تدفع العميل للشراء دون تفكير، إليك بعض الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تصوير المواد الغذائية والتي تتمثل في التالي:

  • تختلف طرق تصوير المواد الغذائية حسب نوعها، فإذا كنت ستقوم ببيع المواد الغذائية الطبيعية كالسلطات أو الخضراوات، فهذا يعني أنك بحاجة لتصويرها بصورة فوضوية نوعاً ما هذا لا يعني أنه لا يمكن تصويرها بطريقة منظمة، ولكن قم بتصوير الخضراوت لتبدو طبيعية أو لتبدو كغابات أو حديقة بها العديد من الزهور.
  • إذا كنت ستقوم بتصوير المواد الغذائية العادية، عليك تصويرها بألوان متوازنة ومتناسبة تظهر المنتجات بصورة فريدة من نوعها.
  • اختر السطح المناسب للتصوير، يمكنك الاستعانة بأحد الطاولات الخشبية، فهذه الطاولات تضفي على الطعام طابعاً ريفياً مميزاً، استخدم الأطباق البيضاء التي تظهر ألوان الطعام وتضفي نوعاً من الحيوية على الطعام.
  • كن مبدعاً استخدم بعض الزخارف التي تساعد في تزيين المنتجات عند تصويرها يمكنك دعمها بالملاعق أو الزجاجات.

استخدم الإضاءة المناسبة للتصوير

تصوير المواد الغذائية
استخدام إضاءة مناسية عند تصوير المواد الغذائية

تذكر أن الإضاءة هي المفتاح والسر الكامن في تصوير المواد الغذائية، حيث تساعد الإضاءة في إبراز الألوان والمناطق التي ترغب في التركيز عليها، إليك بعض النصائح التي لابد وأن تضعها في الاعتبار لاختيار الإضاءة المناسبة:

  • قم بتسليط الضوء على الجوانب، حيث تعتبر الإضاءة الجانبية طريقة مثالية لإبراز الظلال، خاصة المواد الغذائية والطعام الذي يحتوي على العديد من الطبقات مثل البرجر والسندويتشات.
  • استخدم إضاءة قوية، خاصة إذا كنت تقوم بالتصوير داخل الاستوديو لتسليط الضوء على الطعام بصورة مباشرة، ولكن إذا كنت ستعتمد على الإضاءة الطبيعية، فعليك أن تقوم بتصويره بالقرب من النوافذ للحصول على أفضل إضاءة طبيعية ممكنة.

قد يهمك أيضاً: الأدوات التي تحتاجها في تصوير المنتجات داخل متجرك الإلكتروني

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

التقط العديد من الصور من زوايا مختلفة

تصوير المواد الغذائية
تصوير البرجر بزاوية جانبية ليبدو بمظهر جذاب وشهي

إذا كنت ترغب في تصوير المواد الغذائية بصورة جذابة، عليك حينئذ التقاط العديد من الصور لتلك المنتجات من زوايا مختلفة، تذكر أن التقاط الصور يعتمد على نوع الغذاء الذي تقوم ببيعه، فإذا كنت تبيع البيتزا فقم بتصويرها من أعلى للحصول على أفضل اللقطات، وإذا كنت تبيع المشروبات عليك تصويرها بزاوية 45 درجة، ولكن إذا كنت تبيع البرجر على سبيل المثال فالصورة المثالية له هي الجانب.

استخدم الدعائم دون أن تحدث فوضى

عليك دعم منتجاتك ببعض الدعائم اللطيفة التي تبرز الصورة وتزيد من جاذبيتها استخدم بعض الأكواب الزجاجية أو حتى الملاعق الفضية، تذكر عند استخدامك لها ألا تفرط في استخدامها او استخدام ألوان قاسية يمكن أن تغطي على المنتج الأساسي، لا تجعل عميلك في حيرة من أمره عما تقوم بتقديمه من منتجات.

استخدم الحوامل الثلاثية

إذا اخترت تصوير المواد الغذائية الخاصة بك باستخدام كاميرا احترافية، فعليك إذاً استخدام الحوامل لتتمكن من تثبيت الكاميرا بشكل جيد عن التقاط الصورة للحصول في النهاية على صورة عالية الجودة وغير مهتزة وجذابة تلفت أنظار العملاء وتثير رغبتهم في الشراء.

قد يهمك أيضاً: كيفية تصوير المنتجات بالجوال لتحصل على صور احترافية بأقل التكاليف

المشكلات الأكثر شيوعاً التي يقع فيها أصحاب المتاجر عن التصوير

هناك العديد من المشكلات التي يقع فيها الأغلب عند تصوير المواد الغذائية والتي تلعب دورها في إبعاد العملاء، والتي قد لا يلاحظها البعض، وتتمثل تلك للمشكلات في التالي:

  • الصور الضبابية، والتي تنتج عن التقاط صورة مهتزة أثناء التصوير، ولكن لحل تلك المشكلة عليك كما ذكرنا سابقاً استخدام الحوامل الثلاثية الأرجل لتثبيت الكاميرا ومنعها من التحرك، كذلك استخدام أماكن مليئة بالضوء عن التصوير كالجلوس بجوار النوافذ.
  • الألوان الخاصة بالطعام لا تبدو طبيعية على الإطلاق، يمكن أن تظهر صور الطعام بلون أزرق أو حتى أخضر، قم باستخدام الأدوات التي تساعد في توازن اللون الأبيض كحل لتلك المشكلة، حيث يساعد هذا اللون في ضبط التوازن وإعادة الحيوية إلى الصور.

أهمية تصوير المواد الغذائية في التجارة الإلكترونية

تلعب الصور الفوتوغرافية دوراً لا بأس فيه للمتاجر، حيث تتمثل أهميتها في التالي:

تساعد في خلق المزيد من السحر والإبداع

في سوق الأطعمة يوجد الكثير من المنافسة، عليك الاستعانة بأحد المصورين المحترفين لالتقاط صورة احترافية ومميزة تمنحك ميزة تنافسية كبيرة في السوق، تذكر أن الانطباع الأول هو الانطباع الأخير بالنسبة لعملائك.

استهداف الجمهور المحتمل

يمكن للمصورين المحترفين أن يقوموا بتصوير صور جذابة وفريدة تدفع العملاء للنقر على الصور مباشرة ليتحول هذا العميل لعميل محتمل وعملية بيع مؤكدة.

تساعد الصور في لفت الأنظار

يمكن للتصوير الاحترافي أن يخلق صوراً مبدعة وجذابة تلفت انتباه العملاء فالجمال يكمن في نظر الرائي، يمكنك توفير هذا الجمال الذي يبحث عنه العميل من خلال تلك الصور الجذابة، والتي تقوم بدورها الكبير في جذب العملاء ودفعهم للشراء.

والآن وفي نهاية هذا المقال وبعد أن تحدثنا عن تصوير المواد الغذائية في حالة كنت متجراً متخصصاً في بيع الطعام، وأهمية التصوير وأفضل النصائح لتصوير والتقاط صور احترافية، إذا كنت لم تفتح متجرك الخاص حتى الآن، سارع في الاستعانة بفريق عمل موقع الشهبندر ليساعدك في إنشاء متجرك وتصميمه وبرمجته بصورة احترافية، لا تتردد واطلب المساعدة.

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

مشروع موقع الكتروني مربح
9 يناير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

مشروع موقع الكتروني مربح

طريقة فتح متجر لبيع القهوة
14 ديسمبر، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح متجر لبيع القهوة

انشاء المتاجر الالكترونية الصغيرة
28 نوفمبر، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

8 مواقع لانشاء المتاجر الالكترونية الصغيرة

طريقة فتح موقع لبيع الهدايا
14 سبتمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الهدايا

فتح موقع لبيع الاثاث
7 سبتمبر، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الاثاث وربح الكثير

فتح موقع لبيع مستلزمات الحيوانات الاليفة
11 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع مستلزمات الحيوانات الاليفة

طريقة-تصوير-الالكترونيات
9 أغسطس، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة تصوير الالكترونيات للمتجر الإلكتروني

فتح موقع لبيع الالكترونيات
8 أغسطس، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الالكترونيات

طريقة فتح موقع لبيع الالات الموسيقية
5 أغسطس، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع الالات الموسيقية

تصوير الالعاب
3 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

كيفية تصوير الالعاب للمتاجر الإلكترونية

موقع لبيع لعب الاطفال
2 أغسطس، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة فتح موقع لبيع لعب الاطفال