أشهر الاسواق الدولية لبيع المنتجات

/ 7 دقائق مده القراءة
أشهر الاسواق الدولية لبيع المنتجات
الفهرس

للقد ظلت التجارة الإلكترونية في تصاعد مستمر في السنوات الأخيرة وبشكل ملحوظ قبل انتشار جائحة كورونا، وقد استمرت على هذا المنوال بعد الأزمة بل وانتشرت أكثر من السابق، ومن هنا قد تزايد بالمثل أيضاً الطلب من خلال الأسواق الدولية، فقد أثبتت الإحصائيات التي تم إجراؤها أن ما يقارب 65.5 % من المبيعات عبر الإنترنت جاءت من خلال الاسواق الدولية لبيع المنتجات، ويعد هذا الأمر بمثابة فرصة ذهبية للكثير من التجار وأصحاب المشاريع في توسيع نطاق تجارتهم عن طريق البيع على المستوى الدولي، تباعنا من خلال هذا المقال من الشهبندر لتتعرف معنا على أفضل وأشهر الاسواق الدولية لبيع المنتجات المختلفة بصورة مفصلة، لا تغادر قبل نهاية هذا المقال.

ما هي المعايير التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند اختيارك البيع من خلال الأسواق الدولية؟

هناك العديد والعديد من الأمور التي لابد وأن تضعها في الاعتبار عندما تقرر بالفعل في بيع منتجاتك من خلال أحد الأسواق الدولية الكبيرة، ولكن هناك بعض الأمور الرئيسية التي لابد وأن تركز عليها، وتتمثل في التالي:

تحمل التكاليف

بالرغم من المزايا الكثيرة التي يوفرها لك السوق الدولي إلا أنك لابد وأن تتابع ميزانيتك ومدى قدرتك على تحمل تكاليفه، حيث تتطلب مثل تلك الأسواق رسوم اشتراك شهرية ورسوم معاملات، تأكد من كونك تمتلك الميزانية الكافية لسدادها، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو.

قد يهمك أيضاً: كيف تحدد سعر منتجاتك على أساس تكلفتها

حدد نطاق جمهورك

إذا كنت تبحث عن جمهور كبير وضخم فإذا يعد أمازون مناسباً لك تماماً ولكن تذكر جيداً أنه كلما اعتمدت على سوق كبير كلما كانت المنافسة أكبر، بينما يمكنك الاعتماد على سوق صغير يمكنك التميز فيه وتخصيص جمهور معين.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

عزز ظهورك

في الأسواق العالمية والدولية، فإنك ستواجه الكثير من المنافسة بشكل كبير فستحتاج لتمييز نفسك والبحث عن أفضل الطرق التي يمكنها أن تعزز ظهورك، يمكنك استخدام الإعلانات أو تعزيز ظهورك على وسائل التواصل الاجتماعي لتطير سمعة علامتك التجارية أيضاً.

أشهر الاسواق الدولية لبيع المنتجات عبر الإنترنت

هل تبحث عن سوق دولي مناسب لك؟ إليك البعض من الاسواق الدولية لبيع المنتجات التي يمكنك الاختيار من بينها، والتي تتمثل في التالي:

Amazon

أشهر الاسواق الدولية لبيع المنتجات

وشركة أمازون هي من أكبر الاسواق الدولية لبيع المنتجات حول العالم وتتمتع بالكثير والكثير من المميزات التي تجعلها متفردة، حيث توفر خدمات شحن لعدد لا حصر له من الدول التي يتواجد بها عملائك المحتملين، كما أن هذه الشركة تسمح لك ببيع منتجاتك بنفسك وإدارتها أو حتى الاعتماد على بعض المصادر الخارجية للتخزين والشحن.

eBay

يعد إيباي من أكبر الأسواق التي تتواجد داخل الولايات المتحدة، وبالرغم من كونه سوقاً لا يتضمن جمهوراً كبيراً وضخماً إلا أنك يمكنك الاعتماد عليه كأحد الاسواق الدولية لبيع المنتجات لجمهور مخصص، الجدير بالذكر أن العملاء الذين يتسوقون من هذا السوق العالمي تتراوح أعمارهم ما بين 35 حتى 49 عام، ويعد هذا السوق من الأسواق المثالية للتجار أصحاب الميزانية المحدودة.

Fruggo

يعمل فرجو أحد أهم الأسواق قي أكثر من 50 دولة، والذي يوفر خاصية الترجمة لقائمة مبيعاتك لتصل إلى أكثر من 25 لغة مختلفة، ويعتبر الأمر الذي يميز هذا السوق أنه لا يفرض رسوم على مستخدميه بل يقوم بتحصيل الأموال والرسوم على كل عملية بيع فقط.

Flipkart

يعد فليب كارت الدولي من الأسواق العالمية لأصل هندي، والتي بلغت إيراداتها في عام 2021 إلى 4.6 مليار دولار، الجدير بالذكر أن هذا الموقع قد بدأ صغيراً، حيث تخصص في بيع الكتب عبر الإنترنت في بادئ الأمر ولكنه توسع مع مرور الوقت ليقوم ببيع الكثير من المنتجات من فئات مختلفة، ويعد البيع في هذا السوق من الأمور السهلة لأنه يتمتع بواجهة سهلة في الاستخدام، وعندما تقوم بعرض منتجاتك ستجدها أمام جمهور كبير من العملاء الذين سيشترون منتجاتك بسهولة، وعندما ترغب في الشحن سيوفر لك مجموعة من مندوبي التوصيل الذي يصل عددهم إلى 1000 مندوب، ويتميز هذا السوق بالتوصيل والشحن السريع والآمن.

AliExpress

يتركز على أكسبريس في الصين، ويعمل في أكثر من 230 دولة مختلقة حول العالم، يتمتع هذا الموقع بسمعة جيدة لدرج أن عدد الزيارات الشهرية الخاصة به تصل إلى 200 مليون زيارة شهرية، ويتميز هذا السوق الدولي بمعاملاته ورسومه المنخفضة والتي تصل إلى 5:8 فقط من إجمالي المبيعات، وهو من المواقع الموثوق فيها بشكل كبير لدى العملاء والبائعين على حد سواء.

Rakuten

يعد روكتان أكبر سوق من الاسواق الدولية لبيع المنتجات في اليابان، والذي يقدم خدماته لأكبر عدد من العملاء والمستخدمين ليصل عددهم إلى مليار مستخدم، والذي يعمل في أكثر من 20 دولة على مستوى العالم، ويتمتع هذا السوق بمجموعة كبيرة من المميزات التي جعلته يحصل على سمعة عالمية كبيرة، كما يتضمن هذا السوق مجموعة من المميزات المتفردة أولها R-mail وهي أداة تسويقية هامة، والتي تسهل على البائعين بناء علاقات ودية مع العملاء وتحويلهم لعملاء مخلصين ودائمين.

Shopee

شوبي من أكبر الأسواق التي ترتكز في ماليزيا، والذي يشمل أكثر من 50 مليون زائر ومستخم في الشهر الواحد، ويعد هذا السوق أيضاً من الأسواق الكبيرة التي تتمتع بتنوع كبير في المنتجات والخدمات، والتي لا تفرض رسوم شحن كبيرة على العملاء والمستخدمين، ويعتبر هذا السوق من الأسواق التي تجعلك تدرج منتجاتك بصورة مجانية، ويتم إعفاء البائعين الأجانب من دفع الرسوم في حالة عدد إكتمال عدد الطلبات إلى 100 طلب، كما توفر مجموعة متنوعة من خيارات الدفع من خلال بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم أو حتى الدفع عند الاستلام.

وفي نهاية مقالنا من موقع الشهبندر وبعد أن تكلمنا عن الأمور التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل أن تتخذ قرار البيع عبر الأسواق الدولية، وأبرز الاسواق الدولية لبيع المنتجات بسهولة، دعنا نذكرك أن الشهبندر من أكبر المواقع التي يمكنها أن تساعدك في إنشاء متجرك الخاص باحترافية تامة، لا تتردد في طلب خدماتنا من هنا.

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

العملاء المحتملين
21 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

العملاء المحتملين وكيف تحولهم إلى عملاء فعليين

التسويق البصري
18 أغسطس، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

التسويق البصري (Visual Merchandising)

ادوات التسويق الرقمي
15 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

11 أداة من ادوات التسويق الرقمي تعرف عليها

ادارة الحملات الاعلانية
7 أغسطس، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

كيفية ادارة الحملات الاعلانية وأهميتها

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق
5 أغسطس، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

دور الذكاء الاصطناعي في التسويق

الحملات الاعلانية
27 يوليو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ما هي الحملات الاعلانية وأهم أنواعها

خطة المبيعات
22 يوليو، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

ما هي خطة المبيعات وكيفية عملها

بريد المتجر الالكتروني
27 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

7 نصائح لتطوير بريد المتجر الالكتروني

التسويق متعدد القنوات
21 يونيو، 2022 / 10 دقائق مده القراءة

التسويق متعدد القنوات (omnichannel) وكل ما يهمك عنه

الاعلانات المرئية
12 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

الاعلانات المرئية والمدمجة وأهميتها لمتجرك

البودكاست في التسويق
5 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

استخدام البودكاست في التسويق لمتجرك