كيف تكتب وصف المنتج لمتجرك بصورة احترافية وجذابة؟

/ 9 دقائق مده القراءة
كيف تكتب وصف المنتج لمتجرك بصورة احترافية وجذابة؟
الفهرس

يلعب وصف المنتج دوراً كبيراً كالدور الذي تلعبه الصور والفيديوهات الخاصة بالمنتجات، فوصف المنتجات يمكن أن يساعد العملاء والزوار الخاصين بموقعك في التعرف على المنتج بصورة أكبر، كما أن هذا الأمر يساعد في زيادة المصداقية لمتجرك، حيث سيساعد العملاء على التعرف أكثر على كل ما يخص المنتج، وبالتالي يزيد عدد المبيعات، في هذا المقال سنتحدث عن وصف المنتجات وما هو وصف المنتج وأهميته بالنسبة للمتاجر الإلكترونية، وكيف يمكن كتابة وصف منتجات مميز يجذب العملاء ويدفهم للشراء، تابعنا لتتعرف على كل هذا.

ما هو وصف المنتج الجيد؟

لوصف المنتجات الفعال والمؤثر دور كبير في زيادة الأرباح والمكاسب الخاصة بك، خاصة أن العملاء يكونون قادرين على الاطلاع على المنتجات عن قرب، ويعتبر وصف المنتجات من أكثر الطرق التي تعتبر نوع من أنواع الترويج والتسويق للمنتجات، والذي يؤتي ثماره، علاوة على أن الوصف يساعد العملاء الجدد في التعرف على علامتك التجارية بشكل أكبر، وكلما أضفت وصفاً مميزاً، كلما كانت هناك فرصة جيدة في الظهور في محركات البحث، حيث سيتمكن أكبر عدد من العملاء من الوصول إلى متجرك، وبالتالي ستحصل على مزيد ومزيد من الزوار الذين سيتحولون غلى عملاء دائمين.

كيف تقوم بكتابة وصف منتج جذاب؟

إليك عدد من النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها عند كتابة وصف المنتجات الخاص بك، والتي ستساعد في كسب المزيد من الزوار والمشترين، والتي تتمثل في التالي:

فكر أولاً وأجب على الأسئلة

عليك قبل كتابة وصف المنتج التفكير ملياً في الوصول لبعض الأجوبة التي يمكن أن تجعلك تأخذ المسار الصحيح في الوصف، لذلك عليك أن تطرح على نفسك التالي، هل يجب الالتزام بلغة رسمية أم لا، من هم عملائي المحتملين، لماذا يحتاجون شراء هذه المنتجات، ما المعلومات التي يحتاجها العملاء لتجعل من تجربة الشراء أفضل تعد هذه الأسئلة هامة جداً لتحديد طريقة كتابة الوصف بصورة مثالية تتناسب مع الجمهور.

تعرف على جمهورك أكثر

يساعد معرفتك للجمهور المستهدف الذي ستتعامل معه في تحديد ما يحتاجه هؤلاء العملاء في وصف المنتجات، حيث سيتطلب منك الأمر تركيز جهودك في وضع وصف يتناسب مع العملاء ويخاطبهم مباشرة.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

اطرح الوصف عن طريق القصص القصيرة

يلعب الجانب العاطفي جزءً هاماً عند أغلب العملاء، لذلك فإن من أفضل الطرق التي ستساعك في وضع وكتابة وصف مميز هو طريقة السرد وهي سرد قصة قصيرة عن وصف المنتج، والتي ستساعد في إقناع العملاء ولكن ستحتاج لسرد القصة وفقاً لعدد من الأسئلة مثل من قام بصناعة المنتج، وما الفكرة التي ساهمت في التفكير في صناعة مثل هذا المنتج، وما هي العقبات والمشكلات التي مر بها المنتج أثناء فترة تطويره، وكيف تم اختبار المنتج للوصول لتلك النتيجة المثالية.

قد يهمك أيضا: استخدام فن علم النفس لكتابة وصف المنتجات الذي يزيد من المبيعات

اجعل الوصف أكثر وضوحاً

عندما يتعلق الأمر بشراء المنتجات عبر الإنترنت، فإن العملاء يرغبون بشدة في التعرف على كل ما يخص المنتج بوضوح، لذلك قم بالتركيز على وضع عناوين رئيسية واضحة اجعل الخط أكثر وضوحاً حتي يتمكن العميل من قراءته بشكل واضح وأكثر سلاسة.

ركز على مميزات المنتج

دائماً ما يكون العملاء في تردد شديد بشأن شراء المنتجات عبر الإنترنت، لذلك دائماً ما يبحث عن أفضل الخيارات والمميزات الموجودة في المنتج، قم بإبراز الفوائد الخاصة بالمنتج وقم بإضافة المزيد من التفاصيل التي يبحث عنها العملاء، وما يجعلهم يقومون بشراء المنتج، تذكر أن تضع المزيد من الكلمات الرئيسية الأكثر اتصالاً بالمنتج لتساعد في تحسين محركات البحث والظهور لأكبر عدد من الزوار.

استخدم الصور عالية الجودة والفيديوهات

الصور الخاصة بالمنتج لا تقل أهمية عن المحتوى أو النصوص لذلك عليك تضمين المنتج بعدد من الصور الواضحة والعالية الجودة، والتي تظهر المنتج من جميع الزوايا والجوانب مع أهمية تضمين الصور بالكلمات المفتاحية لتزيد من فرصة ظهورك في محركات البحث المختلفة، تذكر أن الصور والفيديوهات لها عامل كبير في جذب العملاء وزيادة المبيعات، لأن العملاء لا يكونون قادرين على رؤية المنتج في الواقع وتعتبر الصور العالية الجودة هي الوسيلة التي تجعلهم يعرفون أكثر عن المنتج الذي سيقومون بشرائه.

قد يهمك أيضا: كيفية تصوير المنتجات التجارية وتأثيرها على زيادة الأرباح

قدم دليلاً على جودة منتجك

إذا كنت تظن حقاً أن منتجك هو الأفضل في السوق من بين مئات المنتجات المشابهة الموجودة في السوق كل ما عليك فعله هو أن تقدم دليلاً ملموساً عن كونه الأفضل، في حالة عدم امتلاكك لدليك أو براءة اختراع يمكنك الاستعانة بمراجعات العملاء السابقين لاذي سبق لهم وأن قاموا بشراء المنتج وأقروا أنه منتج مميز وفريد، فالعملاء يثقون أكثر في مراجعات وتعليقات العملاء السابقين أكثر من أي وسيلة أخرى.

استخدم الكلمات المفتاحية

عند كتابتك لوصف منتج فلا يكفي أن تكتب وصفاً جيداً فقط بل يجب أن تتضمن صفحات وصف المنتج الكلمات الرئيسية والأكثر اتصالاً بالمنتج الذي تبيعه حتى يسمح لك هذا الأمر في تحسين ظهورك في محركات البحث، وبالتالي سيتمكن أغلب الزوار من رؤية موقعك بشكل أكبر وزيارته، وبالتالي احتمالية زيادة معدلات المبيعات لتلك المنتجات.

قد يهمك أيضا: كيف تختار الكلمة المفتاحية المناسبة لمتجرك الإلكتروني؟

كيف تكتب وصف منتج غذائي باحتراف؟

وصف المنتج
صورة توضحية لطريقة كاتبة وصف منتج غذائي

والآن وقد علمت الطريقة الأمثل لكتابة وصف المنتجات بصورة احترافية، دعنا نقدم لك مثالاً توضيحياً على طريقة كتابة وصف منتج غذائي داخل متجرك، وليكن هذا المنتج هو العسل:

  • في البداية عليك أن تختار صورة جيدة للمنتج الخاص بك وفي مثالنا عبوة العسل، وتقوم الصورة بتوضيح شكل العبوة وحجمها، وكذلك صور للمنتج من الداخل، فيجب عليك أن تبرز جودة العسل الذي تبيعه.
  • عليك أن تقوم بكتابة قصة قصيرة تثير بها حماس جمهورك، وفي مثال العسل، يمكنك أن توضح كيف تم قطف هذا العسل وأنواع الرحيق التي تغذي عليها، ولا تنسى أن تذكر طريقة تصفيته وحفظه، وكيف تم تعبئته، جميع هذه المعلومات ستساعد في إثارة حماس جمهورك حول منتجك الغذائي.
  • اكتب عن فوائد منتجك الغذائي، وكيف يمكن أن يحل العديد من المشاكل التي يواجهها جمهورك، في حالة العسل، كيف يمكن للعسل أن يخفف من الأمراض التي يعاني منها العميل وكيف يمكن أن يمنحه عدد من العناصر الغذائية المفيدة، طبق الأمر على أي نوع آخر من المنتجات الغذائية.
  • لا تنسى أن تكتب أهم ما يميز منتج عن باقي العناصر المماثلة له في السوق، واستكمالا لمثال العسل، يمكنك أن تذكر أنه عسل طبيعي صافي غير مغشوش، وكذلك أهم طرق تاستخلاصه وحفظه وأن هذا ما يميزك.
  • لاتنسى دور الكلمات المفتاحية، في حالة العسل لو كنت اسم المنتج عسل، يمكنك أن تستخدم في الوصف كلمات مثل عسل النحل، أو عسل طبيعي وكذا تبعاً للمنتج الذي تقدمه.
  • وفي النهاية عليك أيضاً أن تكتب بيانات واضحة فيما يتعلق بسعر المنتج وحجمه، فالعميل دائماً يكون بحاجة لمعرفة جميع المعلومات عن منتجه، وهذا يشمل تكاليف الشحن وغيرها.

والآن وبعد أن توصلنا لنهاية هذا المقال بعد أن تحدثنا عن وصف المنتجات وأهمية كتابة وصف للمنتج الخاص بمتجرك، وكيف تقوم بكتابة وصف المنتجات بصورة جذابة ورائعة، إذا كنت تمتلك متجرك إلكتروني وترغب في إضافة وصف مميز يجذب لك العملاء بصورة مستمرة ولكن لا تعرف كيفية القيام بالأمر، يمكنك أن تطلب العون من فريق عمل موقع الشهبندر ليقوم بهذا الأمر بدلاً منك، لا تتردد في طلب المساعدة

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

الجيست بوست
24 يوليو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

ما هو الجيست بوست وما هي أهميته لمتجرك

الترويج للمدونة
30 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

5 طرق تساعد في الترويج للمدونة محلياً

كتابة المحتوى لمتاجر منتجات الأطفال
8 يونيو، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

كيفية كتابة المحتوى لمتاجر منتجات الأطفال

ادوات الكلمات المفتاحية
17 يناير، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

ادوات الكلمات المفتاحية هي دليلك لموقع ناجح

طريقة الربح من المقالات
13 يناير، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة الربح من المقالات

استراتيجية التسويق بالمحتوى
27 سبتمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

استراتيجية التسويق بالمحتوى

كيف تكتب مقال تسويقي
8 يونيو، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

كيف تكتب مقال تسويقي مميز في 6 خطوات؟

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو
23 أبريل، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو