كيف تكتب بيو انستقرام باحترافية وأمثلة توضيحية

/ 8 دقائق مده القراءة
كيف تكتب بيو انستقرام باحترافية وأمثلة توضيحية
الفهرس

هل تتساءل كيف تكتب بيو انستقرام لمتجرك الإلكتروني؟ حيث أنك تعلم أن انستجرام واحد من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي المميزة التي يستخدمها ملايين المستخدمين يومياً ويترددون عليها بكثرة، فهو ليس من التطبيقات التي تعتمد على استخداماتك الشخصية فقط، بل يمكن للمتاجر الإلكترونية استخدامه من أجل التسويق والترويج للمنتجات الموجودة في متاجرهم، وما يميز التطبيق أن العديد من الأشخاص ينتفاعلون لأهداف مختلفة منها الشراء والتعرف على العلامات التجارية المختلفة الموجودة على هذه المنصة المشهورة حول العالم، لذلك نحن في هذا القال سنساعد أصحاب المتاجر اللإلكترونية الذين يمتلكون حسابات مخصصة للعمل والبيع في إنشاء بيو انستقرام جذاب ومناسب يمكن أن يجذب المستخدمين، تابعونا لتتعرفوا عليها.

ما هي بيو انستجرام Instagram Bio؟

هي الحالة التي تصف متجرك وما يقدمه من خدمات، ومن خلالها يمكن لجمهورك التعرف على علامتك التجارية، فهي أول ما يراه العملاء على حسابك على انستجرام.

أهم عناصر بيو انستقرام

هناك عدد من العناصر الهامة التي يجب أن تركز عليها إذا كنت ترغب في كتابة بيو انستجرام مميز، وأبرز هذه العناصر:

  • اسم الحساب الخاص بالمتجر الخاص بك.
  • صورة الحساب الخاصة بحساب متجرك.
  • المجال الخاص بمتجرك.
  • طريقة كتابة الوصف الخاص بمتجرك
  • أهم الأحداث التي ترغب في إبرازها.

كيف تكتب بيو انستقرام لمتجرك؟

في الواقع إن إنشاء بيو انستقرام مممز يتطلب منك القيام بعدد من الخطوات والمهام، والتي نوضحها لك فيما يلي:

1- فكر في جمهورك وعملائك المستهدفين

حدد عملائك أولاً وقبل كل شيء، لأن ذلك سيساعدك في تحديد اللهجة وطبيعة اللغة التي تحتاج لاستخدامها مهم، هل ستكون رسميه أو عامية وهكذا، بهذا تستطيع أن تستهدف وتصل لعدد أكبر من العملاء، وستقوم بتحسين العلامة الخاصة بك.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

وتتمثل أهمية تحديد الجمهور في كون العملاء يتنوعون فمنهم الأصغر سناً ومنهم الأكبر، فستحتاج للتحدث باللغة والطريقة التي يفضلها عملائك حتى يكونوا أكثر تفاعلاً مع علامتك، مما لا شك فيه أنت كصاحب متجر عليك القيام بحملة إعلانية شاملة تشمل جمهورك المستهدف ككل.

مثال توضيحي

استخدمت شركة التجميل الخاصة بليدي جاجا بيو تتناسب مع الفئة التي تستهدفها كما هو موضح في الصورة:

بيو-انستقرام

2- اجعل البيو أسهل وأوضح من خلال الجمل القصيرة

يجب أن تراعي أن يكون بيو انستقرام الخاص بك صغيراً، فلا يجب أن يتعدى 150، بالرغم من أن الأمر قد يزعجك لأنك لا تستطيع التعبير عما تريد، إلا أنه عليك كتابة البيو واضجة ومباشرة، كما يجب أن تحرص على أن تكون الجمل الموجودة بها قصيرة، ولا تنسر تقسيمها، وذلك ليسهل على المستخدم قرائتها، ولا تنسى أن الهاتف هو الأهم، لذا احرص على أن تظهر البيو الخاص بك بصورة مذهلة على الهواتف المحمولة.

مثال توضحي

استخدمت شركة بارك بوكس جملة واحدة فقط في البيو الخاص بها لتوضح الهدف منها وهو بيع منتجات الخاصة بالكلاب، كما هو موضح في الصورة:

Instagram Bio

3- حدد الهدف من علامتك التجارية

بالطبع لابد وأن تقوم بعرض القيمة والهدف الأساسي من بيعك للمنتجات والهدف من علامتك التجارية، فالعملاء يريدون التعرف بشكل كافي على علامتك، اعطهم لمحة سريعة عن تلك المنتجات التي تبيعها في البيو الخاص بك، يمكنك أيضاً أن توضح ما هي المنتجات التي تبيعها هل هي عضوية أو إلكترونية أو صديقة للبيئة، مع ذكر مميزات المنتجات التي تقوم بعرضها ولماذا تتميز عن غيرها من المنتجات الموجودة في المتاجر المنافسة الأخرى.

مثال توضيحي

في هذه الصورة قدمت الشركة مثالاً على ما تقدمة من منتجات قد تكون هي الأفضل، حيث كتبت أنها الأفضل في بيع النباتات على الإنترنت

بيو-انستجرام-

4- استخدم CTA

عليك أولاً تحديد الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه وترغب في تحسينه، هل تريد توجيه العملاء والمستخدمين إلى موقعك مباشرة، أم هل تريد أن تزيد عدد الاشتراكات والمتابعين، تعتمد هذه الأمور على مدى الاولوية بالنسبة لكل صاحب متجر على حدة، فالكثير من أصحاب المتاجر والعلامات التجارية المختلفة التي تعتمد على انستجرام في التسويق تقوم باستخدام جملة خاصة بهم لدفع الجمهور للقيام بفعل معين (CTA) وغالباً ما تكون الجملة عبارة عن تعليمات تتركها العلامة التجارية للمستخدم حتى يقوم بشيء ما.

مثال توضيحي

تعتبر شركة بروكلين من الشركات التي برعت في استخدام CTA، ويمكنك الاطلاع على الصورة من أجل رؤية الأمر:

بيو انستقرام

قد يهمك أيضاً:تعرف على طريقة استخدام انستجرام لزيادة أرباح متجرك

5- ضع هاشتاج خاص بعلامتك التجارية

عليك استغلال ذلك التحديث المذهل الذي قدمه انستجرام لمسنخدميه، والذي يسمح لهم فيه باستخدام الهاشتاج الذي يرغبون به، لا تنسى أن تصنع هاشتاجا لمتجرك وتضعه في بيو انستجرام الخاص بك.

والهدف هو أن يستطيع عملائك ومستخدميك ذكر علامتك التجارية واستخدام هذا الهاشتاج في منشوراتهم عند كتابة آرائهم في منتجاتك وخدماتك، وبالتالي يمكن للعملاء الآخرين الجدد أن يعرفوا المزيد عن علامتك وما تقدمه من خدمات من خلال هذا الهاشتاج ومن خلال التجارب السابقة لعملاء، وبالتالي قد تكتسب العديد من العملاء الجدد.

مثال توضيحي

قامت شركة أمريكان جاينت باستخدام الهاشتاج في البيو، بالإضافة لاستخدامها لرسالة واضحة لما نقدمه الشركة:

بيو-انستجرام

هل يجب أن تكون الإيموجي جزء من بيو انستقرام؟

كيف تكتب بيو انستقرام لمتجرك الإلكتروني؟
صورة توضح طريقة كتابة البيو لأحد المحلات المخصصة لبيع الكب كيك وطريقة استخدامها للايموجي

تعتبر الرموز التعبيرية من أكثر اللغات الأكثر انتشاراً في الفترة الأخيرة على المواقع المختلفة، والتي يمكن أن تعبر عن ما نريد أن نتحدث عنه دون الحاجة لكتابته بصورة مباشرة، حيث يمكنك كصاحب متجر الاستعانة والاعتماد على الرموز التعبيرية في جعل بيو الانستقرام الخاص بمتجرك أكثر جاذبية وتميز، تذكر أن الرموز التعبيرية تعتبر من أكثر اللغات السهلة التي تلفت انتباه العميل أو المستخدم للتوجه للمكان الذي ترغب في توجيه العميل إليه مباشرة.

قد يهمك أيضاً: تعرف على استخدام الايموجي في التسويق للمتجر الإلكتروني

الكلمات الرئيسية أو المفتاحية وأهميتها في بيو انستقرام

إن الكلمات الرئيسة تلعب دوراً هاماً لأنها تجعل من ظهورك في محركات البحث أمراً أسهل، فبمجرد أن يبحث عنها العملاء ستبدأ أنت بالظهور، لذا إضافة الكلمات المفتاحية سيساعد في وصولك لعدد أكبر من العملاء، وهذتا يعني زيادة عملائك وزيادة مبيعاتك، لذا لا تهملها وابدأ بإضافتها للبيو الخاص بك.

لما من المهم وضع طرق الاتصال الخاصة بك في البيو؟

لا تجعل العملاء الخاصين بك يتساءلون عن طريقة التواصل معك، اجعل أمر التواصل سهل من خلال تضمين طرق الاتصال المختلفة الخاصة بمتجرك، سواء كان البريد الإلكتروني أو الهاتف أو عنوان المتجر الفعلي الخاص بك.

والآن وفي ختام مقالنا لهذا اليوم، والذي نستعرض فيه طريقة كتابة وإنشاء بيو انستقرام جذاب ومميز يمكن أن يجذب جمهورك المستهدف عبر تلك المنصة المشهورة، إذا شعرت بالحيرة وكنت ترغب في مزيد من المساعدة فيما يتعلق بمتجرك الإلكتروني، ما عليك إلا أن تطلب المساعدة من فريقنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

ستوري انستجرام
18 يناير، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

طريقة إنشاء ستوري انستجرام لجذب الجمهور

الربح من انستجرام
23 مايو، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

8 طرق تساعدك في الربح من انستجرام