ادوات الكلمات المفتاحية هي دليلك لموقع ناجح

/ 7 دقائق مده القراءة
ادوات الكلمات المفتاحية هي دليلك لموقع ناجح
الفهرس

من المؤكد أنك تعرف أهمية وجود محتوى حصري وجذاب يتصدر محركات البحث وينال إعجاب عميلك المحتمل ويجذبه لزيارة موقعك بكامل إرادته، ولكن هل تعلم أن هذا الأمر لن يتم إلا باختيارك كلمات مفتاحية ورئيسية يبحث عنها العملاء بالفعل من خلال ادوات الكلمات المفتاحية، قد يبرع البعض في اختيار وتحديد تلك الكلمات بالفعل، وقد لا يصاحب البعض الآخر الحظ الكافي لاختيار تلك الكلمات بصورة مثالية، مما يوقعهم في مأزق كبير قد يؤذي موقعهم، ولهذا قررنا من خلال هذا المقال من الشهبندر أن نقدم لك عزيزي صاحب المتجر والموقع مجموعة من ادوات الكلمات المفتاحية والتي ستساعدك وبكل تأكيد على العثور على الكلمات الرئيسية المفيدة والحصرية، كما سنتحدث عن أهمية استخراج الكلمات المفتاحية بتفصيل، تابعنا حتى النهاية.

ما هو استخراج الكلمات المفتاحية؟

يعرف هذا المصطلح أيضاً باسم استكشاف الكلمات الرئيسية أو تحليلها، من خلال تحليل النصوص يتم استخراج الكلمات الأكثر أهمية واستخداماً من هذا النص، باختصار شديد يساعد هذا التحليل في تلخيص محتوي النصوص لاستخراج الكلمات الهامة التي تمت مناقشتها من قبل العملاء أو المستخدمين، الجدير بالذكر أن جميع المواقع تستخدم أدوات وبرامج مختلفة، والتي تقوم باستخراج تلك الكلمات من التقارير ووسائل التواصل الاجتماعي والمراجعات والمنتديات.

لماذا يعد استخراج الكلمات المفتاحية أمراً هاماً؟

علاوة على كون الكلمات المفتاحية الرئيسية مهمة جداً لأنها تمنحك رؤية ثاقبة حول الموضوعات التي يتحدث عنها عملائك، فإن لها المزيد والمزيد من المزايا الأخرى الهامة، والتي ستتعرف عليها من خلال التالي:

تمنحك فرصة للتوسع

يمكنك عن طريق استخدام ادوات الكلمات المفتاحية أن تساعدك بشكل آلي على استخراج وتحليل الكلمات الرئيسية، وبالتالي جمع أكبر قدر من المعلومات والبيانات الهامة التي يبحث عنها العملاء، يلجأ البعض لاستخراج الكلمات المفتاحية يدوياً ولكنها تستغرق بكل تأكيد الكثير من الوقت والمجهود، ولهذا تعتبر ادوات الكلمات المفتاحية أمراً غاية في الأهمية لأنها توفر لك الوقت للقيام باحتياجات العمل الأخرى.

استخراج الكلمات على أسس متسقة ومنظمة

تسير عملية استخراج الكلمات الرئيسية وفقاً لقواعد وبيانات ومعلومات منظمة جداً تم تحديدها مسبقاً، والتي ستغنيك بكل تأكيد عن التعرض للتناقضات التي تنتج عن الاستخراج بشكل يدوي.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

تحليل المعلوامت في الوقت الفعلي

يم استخراج وتحليل الكلمات الرئيسية على وسائل التواصل الاجتماعي والمنشورات والمراجعات وأراء العملاء في الوقت الفعلي والحقيقي، وما يقال عن منتجك أو سلعتك في الوقت الحالي ومتابعته بمرور الوقت.

الأماكن التي يتم فيها استخدام ادوات الكلمات المفتاحية وتحليلها

ادوات الكلمات المفتاحية

هناك العديد من القنوات التي يمكنك من خلالها استخراج كلماتك المفتاحية وفقاً لرؤية عملائك، وتتمثل في التالي:

وسائل التواصل الاجتماعي

عادة ما يستخدم الأشخاص والمستخدمين وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك والانستاجرام من أجل التعبير عن آرائهم، لهذا تحديداً تعد هذه القنوات مهمة جداً بالنسبة للمواقع والمتاجر بشتى أحجامها متابعة المحادثات والمناقشات التي تتم من خلالها للتعرف على أفضل الاتجاهات وفهم الجمهور بصورة أكبر، وهذا ما يمنحهم فرصة كبيرة في تحسين المنتجات لتلبي احتياجاتهم.

راقب المراجعات الخاصة بعلامتك التجارية

لقد أشارات الدراسات مؤخراً أن أغلب المستخدمين عادة ما يقومون بقراءة 10 مراجعات عبر الإنترنت عن العلامة التجارية قبل الوثوق بها بشكل فعلي، لهذا تابع مراجعات العملاء حول المنتجات والتقارير والآراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن ثم استخدم ادوات الكلمات المفتاحية للتعرف على الكلمات الرئيسية المهمة حول منتجك، والذي يمكنه أن يساعدك من ناحية أخرى في تحسين منتجك بشكل أكبر.

استطلاعات الرأي

وتعد هذه الاستطلاعات بمثابة أمر مثالي تماماً للتعرف بشكل أقرب على شعور عميلك تجاه منتجك، وبالتالي منحك فرصة ذهبية لتحسينه بصورة أفضل لتتناسب مع متطلباته، قم بمراجعة استطلاعات وآراء هؤلاء العملاء عن قرب وتعرف على ردودهم وقم بتميزها، استخدم ادوات الكلمات المفتاحية لاستخراج النصوص الهامة من تلك الردود الناتجة عن عملائك.

استبيان الرأي عبر البريد الإلكتروني

تعد استبيانات الرأي عبر البريد الإلكتروني من الأمور الهامة التي يجهلها البعض، إنها فرصة ذهبية تمنحك مجموعة من الردورد سواء كانت سلبية أو إيجابية حول علامتك التجارية ومنتجاتك ستتمكن من خلالها التعرف على أبرز الكلمات المفتاحية أو الإجراءات التي تحتاج إلى تعديلها.

ادوات الكلمات المفتاحية المجانية

هناك عدد كبير من الأدوات المجانية لكلاً منها أسلوبها، يمكنك الاختيار من بينها، وتتمثل في التالي:

  • جوجل ترند Google Trends.
  • كيورد بلانر keyword planner.
  • سوفل Soovle.

MonkeyLearn

من أسهل الأدوات التي يمكن استخدامها من قبل الشركات والعلامات التجارية التي ترغب في تحليل عملائها والحصول على رؤية واضحة من خلال الذكاء الاصطناعي، والذي يقوم باستخراج الكلمات الرئيسية كما يفعل الإنسان تماماً، وهذا يوفر على الموظفين الكثير من الوقت والمجهود بكل تأكيد.

IBM Watson

وتعد هذه الأداة من الادوات الهامة، خاصة للشركات الكبيرة التي ترغب في استخراج الكلمات المفتاحية من النصوص والكم الهائل من البيانات، كما أن هذه الأداة تقوم بتحويل الكلمات المسجلة إلى نص كتابي عن طريق برنامج Speech-to-Text، تعد هذه الأداة من الأدوات المميزةللشركات الكبيرة التي تمتلك كم هائل من التعليقات الصوتية المسجلة.

AYLIEN

من ادوات الكلمات المفتاحية الهامة للشركات التي تحتاج إلى إعداد سهل لواجهة التطبيقات، حيث تمكنك تلك الأداة من تحليل آلاف المصادر في جميع أنحاء العالم، كما تتيح لك هذه الأداة تحليل البيانات والمستندات والمحتوى لاستخراج الكلمات المفتاحية الهامة والضرورية والحصول على نتائح هائلة وعالية الاستهداف.

TextRazor

إنه مناسب للشركات أو المتاجر التي تحتاج لعدد من الأدوات التي يمكن تخصيصها لإدارة عمليات البحث المتخصصة ويمكن إضافة هذه الأداة إلى السحابة الإلكترونية، أو يمكن استضافتها على المتجر لضمان الأمان، وما يميز هذه الأداة أنها تعمل باستخدام أكثر من 12 لغة ويمكنها عرض الكلمات المرتبطة والمرادفة ومدى البحث عن الكلمات المفتاحية.

في نهاية هذا المقال من موقع الشهبندر وبعد أن تحدثنا بشكل مفصل عن ادوات الكلمات المفتاحية وأهمية استخراج الكلمات الرئيسية، دعنا الآن نذكرك أننا من أولى المواقع السعودية المهتمة بمجال المتاجر الإلكترونية يمكننا أن نساعدك في إنشاء متجرك وتصميمه وبرمجته باحتراف، اطلب خدماتنا من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

الجيست بوست
24 يوليو، 2022 / 8 دقائق مده القراءة

ما هو الجيست بوست وما هي أهميته لمتجرك

الترويج للمدونة
30 يونيو، 2022 / 7 دقائق مده القراءة

5 طرق تساعد في الترويج للمدونة محلياً

كتابة المحتوى لمتاجر منتجات الأطفال
8 يونيو، 2022 / 6 دقائق مده القراءة

كيفية كتابة المحتوى لمتاجر منتجات الأطفال

طريقة الربح من المقالات
13 يناير، 2022 / 9 دقائق مده القراءة

طريقة الربح من المقالات

استراتيجية التسويق بالمحتوى
27 سبتمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

استراتيجية التسويق بالمحتوى

كيف تكتب مقال تسويقي
8 يونيو، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

كيف تكتب مقال تسويقي مميز في 6 خطوات؟

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو
23 أبريل، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو