طريقة انشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني وأهم البنوك الالكترونية

/ 7 دقائق مده القراءة
طريقة انشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني وأهم البنوك الالكترونية
الفهرس

إن كنت تفكر في انشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني الخاص بك، سيكون عليك أن تقوم باتباع بعض النصائح خلال هذا الأمر، وذلك لتتأكد من إنشاء حسابك بطريقة صحيحة، وفي هذا المقال نقدم لك أهم النصائح التي تساعدك في انشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني الخاص بك، لذا احرص على متابعتنا لتعرفها.

طريقة انشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني

إذا كنت تتساءل عن طريقة التي يمكنك فتح حساب بنكي من خلالها، فعليك اتباع التالي:

  • قم بتحضير الأوراق المطلوبة منك مثل الهوية الخاصة بك، صورة من واجهة متجرك الالكتروني، وقد تحتاج مزيد من الأوراق قد يحددها لك البنك.
  • أن تقوم بتجهيز نسخة من السجل التجاري الخاص بمتجرك.
  • قم بتحضير أسماء الأشخاص الذين قمت بتفوضيهم للتوقيع.
  • اذكر أسماء الأشخاص الذيم سيكون لهم حق توقيع الشيكات الهاصة بالمتجر، وكذلك المسئولين عن استعلام المعلومات الخاصة بالحساب المصرفي عن طريق خطاب التفويض.
  • قم بوضع بعض الماء في حسابك المصرفي، عادة ما يقوم البنك بتحديد الحد الأدنى للإيداع.
  • قم بالتوجه للبنك لإنشاء حسابك المصرفي.

اقرأ أيضاً: أشهر البنوك السعودية التي يمكنك إنشاء حساب بها

نصائح لانشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني

هناك عدة نصائح محددة يجب على أصحاب الأعمال التجارية التي يمكن اتباعها خطوة بخطوة لانشاء حساب بنكي مرتبط بالمتجر الإلكتروني، ومن المعروف أن فتح حساب بنكي لأصحاب المتاجر من الأمور الصعبة جداً، ولكن إليك بعض النصائح التي تسهل عليك الأمر، وتتمثل أهم تلك النصائح في التالي:

  • عليك تجميع جميع المعلومات والمنستندات القانونية الخاصة بنشاطك التجاري وترتيبها، حيث يجب أن تقوم بتجهيز ما يثبت عنوان متجرك أو عملك والتراخيص المتعلقة بتأسيس متجرك وما إلى ذلك.
  • تأكيد من أنك تقوم بتقديم بينات ومستندات أصلية غير مزيفة، حيث أصبح بعض التجار يتبعوناً نهجاً مختلفاً عن طريق تقديم مستندات مزورة تقوم بكشفها البنوك ورفض عملية إنشاء الحساب البنكي الخاص بالمتجر، لذلك تأكد من تقديمك لمستندات دقيقة وحقيقية 100%.
  • تأكد من حصولك على مراجعات وتقييمات عالية من قبل العملاء الخاصين بك عبر الإنترنت.
  • كن دائماً على استعداد لتقديم بعض البيانات والعقود والمعلومات الخاصة ببعض العملاء الذين قاموا بالشراء بالفعل لتقوم بتقديمها على أنها دليل لعملك.
  • يجب أن تكون المعلومات الشخصية الخاصة بكلاً من القائمين على المتجر أو الشركة جيدة للغاية، فهي الخطة الأساسية التي يقوم البنك بمراجعتها كخطوة رئيسية بدونها يتم رفض إنشاء الحساب.
  • تأكد من عدم إظهار معلومات خاصة على موقع الويب أو المتجر الخاص بك، والتي قد تدل على بعض الأمور الاحتيالية.
  • كن متفاعلاً وأنشأ حسابات مختلفة على فيس بوك وتويتر ولينكيد ان.
  • قم بوضع المعلومات الكافية عبر موقعك الإلكتروني أو متجرك لتأكد أنك كيان حقيقي موجود يمكن الوثوق فيه.
  • خدمة العملاء الخاصة بالبنك الذين يقومون بفحص استمارة التقديم الخاصة بك بك ويقومون بمراجعتها يمكنهم استخدام بعض الأدوات التي يمكنها الكشف عن عمليات الاحتيال، لذلك تأكد من تقديمك لمعلومات حقيقية 100% ودقيقة.

والآن وقد تعرفت على أهم النصائح، ولم تستطع فتح حساب في المتاجر الموجودة ببلدك، وكنت بحاجة لبنك آخر، دعنا نقدم لك أهم البنوك الالكترونية التي يمكنك فتح حساب بها، والتي توفر لك خدمات مشابهة للخدمات التي يقدمها لك البنك التقليدي.

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

البنوك الالكترونية التي يمكن للعرب فتح حساب بها

لأن التجارة الإلكترونية من المجالات الواسعة حول العالم، فإنها بكل تأكيد تتطلب إرسال واستقبال الأموال بصورة مستمرة، لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من البنوك العالمية التي تستخدمها الكثير من المواقع والمتاجر الإلكترونية، والتي تعتبر من أشهر البنوك التي يمكن للعرب فتح حساب بها، والتي تتمثل في التالي:

Skrill

انشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني

يعتبر سكريل من أفضل وأكثر البنوك المنتشرة والشهيرة التي يقوم باستخدامها أصحاب المواقع الإلكترونية العربية، ويعتبر هذا البنك من أكثر البنوك التي تعتبر سهلة في التعاملات الخاصة به، حيث يقوم بقبول عمليات الدفع المحلية والعالمية دون وجود أي تعقيدات أو عقبات، كما أنه يسهل على الأشخاص بوجه عام استقبال الأموال عبر حسباتهم الفعلية بمقابل بعض الرسوم البسيطة

Payza

يعتبر بنك بايزا من أكثر البنوك شهرة وأقدمها في آن واحد ويعتبر هذا البنك في الأساس من البنوك الخاصة بدولة كندا، ويعتبر البنك من البنوك التي يسهل إنشاء حسابات بها وإصدار بطاقة يمكن من خلالها دفع المشتريات عبر المواقع المختلفة، كما أنه من البنوك المميزة الذي يتمتع بقبوله جميع العملات المختلفة حول العالم، ويمكن لجميع المدن المختلفة حول العالم استخدام البنك بسهولة لأنه يعتبر من البنوك الآمنة تماماً، ولهذا السبب يمكن اعتباره أحد البنوك التي يمكن للعرب فتح حساب بها.

قد يهمك أيضاً: انهيار واير كارد Wirecard يؤثر سلباً على خدمات البنوك عبر الإنترنت

Payoneer

طريقة انشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني

بيونير من أكثر البنوك شهرة والمتداولة بكثرة في المملكة العربية السعودية، ويعتبر إنشاء حساب وإجراء التعاملات من الأمور السهلة التي تتم من خلال البنك، حيث يتم إنشاء الحسابات بصورة مجانية وإجراء كافة التعاملات في مختلف دول العالم، كما أن الرسوم السنوية الخاصة به قليلة جداً.

Neteller

نتلر هو أحد أفضل وأشهر البنوك المستخدمة بشكل يكاد يكون كبير في المملكة العربية السعودية، ويعتبر من البنوك الشهيرة، والتي تتضمن أعلى مستويات من الأمان التي تجعل من الصعب اختراقها، لذلك فإن أمر إرسال الأموال من خلاله وإجراء التعاملات من أكثر الطرق الآمنة لدى العملاء وأصحاب المتاجر على حد سواء، كما أن البنك له قدرة هائلة على تتبع المعاملات والحسابات التي قد تظهر بصورة احتيالية وإغلاقها.

والآن وفي نهاية هذا المقال المميز حول نصائح لانشاء حساب بنكي للمتجر الالكتروني وكيف يمكن لتلك النصائح أن تسهل علي أصحاب المتاجر فتح الحساب البنكي، خاصة أنه أمر يعتبر من الأمور الغير سهلة، ولكن إذا كنت بعد ذلك لا تعرف كيف يمكنك إنشاء حسابك البنكي المرتبط بمتجرك بشكل صحيح، أو تواجه أية مشكلة حول الأمر بوجه عام، يمكنك طلب المساعدة من فريق عمل الشهبندر ليساعدك في تطبيق الأمر، لا تتردد في طلب المساعدة من هنا.

المراجع

  1. المرجع 1

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

افضل البنوك في السعودية
23 ديسمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

افضل البنوك في السعودية للتجارة الإلكترونية

طرق الربح
25 نوفمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طرق الربح الفعال لعام 2022

الربح من الانترنت عن طريق الهاتف المحمول
22 أكتوبر، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

الربح من الانترنت عن طريق الهاتف المحمول

افكار للاستثمار الصغير
27 أبريل، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

افكار للاستثمار الصغير لتصبح من الأثرياء

البنوك التي يمكن للعرب فتح حساب بها
10 أبريل، 2021 / 4 دقائق مده القراءة

البنوك التي يمكن للعرب فتح حساب بها