التسويق بخرائط جوجل وإضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل

/ 8 دقائق مده القراءة
التسويق بخرائط جوجل وإضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل
الفهرس

هل ترغب في إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل؟ هل ترغب في زيادة أرباحه؟ إذا عليك معرفة أساسيات وقواعد إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل وذلك حتى تتمكن من زيادة مبيعات متجرك، وفي هذا المقال نقدم لك طريقة إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل، فاحرص على متابعتنا لتتعرف عليها بالتفصيل، هذا بجانب أن مقالنا يتناول بعض المعلومات الهامة المتعلقة بخرائط جوجل وأهميتها للمتاجر.

ما هو التسويق باستخدام خرائط جوجل؟

يعد التسويق باستخدام الخرائط الخاصة بجوجل من الوسائل المميزة التي تقوم بإظهار الموقع الخاص بأصحاب المتاجر والمشاريع المختلفة، حيث يمكن للعملاء معرفة المزيد عن النشاط التجاري، علاوة على أن التسويق باستخدام هذه الخرائط يمكنه أن يعود بالنفع على أصحاب المتاجر ويساعدهم في الحصول على أرباح.

ما هي أهمية التسويق باستخدام خرائط جوجل؟

يعتبر التسويق عبر الخرائط الخاصة بجوجل من الأمور البالغة الأهمية بالنسبة لأصحاب المتاجر والشركات الكبرى، وكذلك المتاجر الصغيرة التي تدير نشاطاً تجارياً محلياً، لذلك لابد من وجود استراتيجية محلية يمكنها أن تقوم بـتحسين محركات البحث حول ما يقدمه المتجر من خدمات ومنتجات، حيث يمكن لتلك الاستراتيجية والخطة المحكمة في التسويق أن تدفع العملاء لمعرفة المزيد حول نشاطك، عن طريق أجهزتهم المحمولة بمنتهى السهولة، وعلى الرغم من أن التجارة الإلكترونية أصبحت هي المتصدرة في وقتنا الحالي إلا أن جوجل كشفت عن إحصائية هامة أن حوالي 90% من المبيعات على مستوى العالم سوف تتم عن طريق المتاجر المحلية الموجودة في أرض الواقع أكثر منها في المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت ولا يتوقف الأمر على هذا فقط بل:

  • قد يصل عدد الأشخاص الذين يبحثون عن المكان باستخدام الموقع من مستخدمي الهواتف المحمولة إلى ما يقرب الثلث تقريباً.
  • أثبتت الدراسات أن عمليات البحث المرتبطة بالموقع كثرت بما يقارب 50% من تلك عمليات البحث التي تتم عبر الهواتف المحمولة، والتي أصبحت واضحة بشكل ملحوظ.
  • تم احتساب عدد المستهلكين الذين يستخدمون خرائط جوجل ما يقارب الـ 1.5 مليار في السنة الواحدة.
  • الكثير والكثير من المستهلكين يقومون بإجراء العديد من عمليات البحث المحلية، وقد تم احتساب النسبة لتصل إلى 84% من هؤلاء العملاء.
  • أثبتت الأبحاث أن أغلب المستهلكين والعملاء الذين يقومون بإجراء عمليات البحث المحلية عن طريق هواتفهم المحمولة يقومون بزيارة المتجر الذي قد بحثوا عنه في خلال يوم واحد فقط، وأن حوالي 28% من هؤلاء الأشخاص يقومون بإجراء عملية الشراء بالفعل.

لذلك لابد من تحسين تسويق خرائط جوجل لأن غالباً ما يبحث الأشخاص عن متاجر محلية، وعندما يقومون بالأمر فإنهم بالفعل يبحثون عن متجر فعلي يمكن زيارته ويقومون بالشراء بالفعل.

إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن كيفية اضافة موقع على جوجل ماب وذلك لزيادة نشاطك التجاري، فالخطوة الأولى التي يمكنك اتباعها عند إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل هو إنشاء حساب على Google My Business وبعد ذلك عليك القيام ببعض الخطوات الآتية:

👑
إبق على إطلاع

احصل على نصائح أسبوعية حول كيفية تحسين متجرك الإلكتروني بالمجان

ضع عنواناً دقيقاً

إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل

تعتبر هذه الخطوة من الخطوات البالغة الأهمية في حالة أردت إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل والتسويق له، حيث يتوجب عليك ملئ وتحديد عنوان دقيق ومفصل، حيث يمكن من خلال هذا العنوان وصف دقيق لموقع شركتك أو متجرك مع مراعاة أن جوجل لايقبل الأعمال التجارية التي تتضمن موقع بعيد، وإليك عدد من النصائح التي يمكنك القيام بها لتحديد ووضع عنوان مناسب ودقيق:

  • لا تستخدم في العنوان الخاص بنشاطك التجاري اسم مدن أو تقاطعات.
  • لا تقوم أبداً بوضع أية بيانات أو معلومات لا تتعلق بتفاصيل العنوان، وهذا يعني أنه عليه عدم إضافة أية روابط خارجية أو كلمات مفتاحية داخل العنوان.
  • في حالة عدم التعرف الكلي على موقعك من قبل جوجل يمكنك أنت القيام بهذه الخطوة عن طريق تثبيت موقعك على الخريطة ببساطة.
  • تذكر بعد أن تقوم بتحديد عنوانك الدقيق أن تضيف المنطقة التي يوجد فيها نشاطك التجاري مع مراعاة تحديد معلومات وافية عن موقع الويب الخاص بك وعدد ساعات العمل وما إلى ذلك.

قد يهمك أيضاً: المفاتيح الـ 5 لـ صفحة من نحن ؟

قم بتحسين وتطوير مقدمة Google My Business

تعد هذه الخطوة من أساسيات إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل ويرجع السبب أنها تساعد جوجل في التعرف ما إذا كان عنوانك مرتبطاً ارتباطاً كبيراً بما يبحث عنه عملائك أو لا، إليك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها تحسين مقدمة Google My Business:

  • لا تكثر من وضع الكلمات الرئيسية أو المفتاحية في المقدمة.
  • ضع لنفسك بصمة وميزة تنافسية مع مراعاة ذكر أسباب بدء نشاطك التجاري في المقدمة.
  • كن دائماً على استعداد للرد على استفسارات وأسئلة العملاء والحرص على إرضاء العملاء.

اعمل على تأكيد معلومات Google My Business

بعد أن عرفت كيفية اضافة موقع على جوجل ماب، عليك بتحديث بياناتك الخاصة لابد من تأكيد معلوماتك على GMB، حيث تعد خطوة هامة جداً لتتمكن من الظهور في الصدارة من خرائط جوجل ، وهذه عدة طرق يمكنك من خلالها تأكيد معلومات عملك ونشاطك التجاري:

  • طريقة تعتمد على التحقق من البطاقات البريدية.
  • طريقة التحقق من الهواتف المحمولة.
  • طريقة التحقق من البريد الإلكتروني.

قم بتدعيم عملك بالمراجعات

إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل

تعمل مراجعات العملاء على تدعيم نشاطك التجاري بل وتساعد في منحك مكانة كبيرة في مجال عملك، وفقاً لما أعلنته جوجل فإن الآراء على جوجل تعتبر مقاساً وعاملاً مهماً للتصدر في نتائج البحث المحلية، وهذا يعني أنه كلما كانت الآراء والمراجعات إيجابية، كلما تحسن معدل تصدر الصفحة الخاصة بالعمل، ولهذا يجب أن تضع في اعتبارك استخدام آراء العملاء بل وأن تشجعهم على كتابة آرائهم الخاصة، وذلك لتدعم طرق التسويق المختلفة عبر خرائط جوجل

قد يهمك أيضاً: آراء العملاء وكيف تستخدمها لزيادة المبيعات

ضع روابط تعمل على تحسين محركات البحث

تعتبر الروابط العالية الجودة التي تساعد في تحويل العملاء إلى موقعك مباشرة عاملاً هاماً في تحسين محركات البحث وجعل موقعك يتصدر نتائج البحث، ويمكنك بكل سهولة إنشاء تلك الروابط عن طريق الاتفاق مع بعض الشركات إذا ما كانت ترغب في الارتباط بعملك.

قد يهمك أيضاً: 27 نصيحة ليظهر متجرك الالكتروني في محركات البحث

والآن وفي نهاية هذا المقال حول طريقة إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل بصورة تفصيلية، وأهمية التسويق بخرائط جوجل، إذا كنت تواجه مشكلة ما حول هذا الأمر، يمكنك دائماً اللجوء لفريق عمل موقع الشهبندر ليساعدك في تطبيق الأمر للوصول لأفضل النتائج، لا تتردد في طلب العون من هنا.

مقالات تفيدك في التجارة الإلكترونية

افضل البنوك في السعودية
23 ديسمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

افضل البنوك في السعودية للتجارة الإلكترونية

طرق الربح
25 نوفمبر، 2021 / 7 دقائق مده القراءة

طرق الربح الفعال لعام 2022

الربح من الانترنت عن طريق الهاتف المحمول
22 أكتوبر، 2021 / 8 دقائق مده القراءة

الربح من الانترنت عن طريق الهاتف المحمول

افكار للاستثمار الصغير
27 أبريل، 2021 / 9 دقائق مده القراءة

افكار للاستثمار الصغير لتصبح من الأثرياء

البنوك التي يمكن للعرب فتح حساب بها
10 أبريل، 2021 / 4 دقائق مده القراءة

البنوك التي يمكن للعرب فتح حساب بها